ثلث المراقيب العريضة 21:9 المباعة عالمياً من صناعة إل جي

  • محدث
  • 07-22-2014

تمكنت شركة إل جي هي الرائدة عالمياً في قطاع المراقيب العريضة (ذات نسبة العرض 21:9) من الوصول إلى نسبة 63% من السوق العالمية للربع الأول من العام 2014 وذلك وفق أحدث تقارير شركة أبحاث السوق آي دي سي (IDC). وتدل هذه النتائج الجيدة على تضاعف الحصة السوقية للشركة منذ الربع الأخير للعام 2012. وخلال العام الماضي استطاع سوق المراقيب ذات نسبة العرض 21:9 من النمو بمعدل 7 مرات، وتمكنت إل جي من تحقيق النسبة الأغلب من مبيعات هذه الفئة من المراقيب. وحسب تقرير شركة آي دي سي الربعي العالمي الخاص بمراقيب الحاسوب فإن إل جي حققت الريادة العالمية في مبيعات المراقيب ذات نسبة العرض 21:9، وبشكل مستمر، خلال الأرباع المالية الخمسة الماضية.

 

وقد حصل المرقاب العريض UM95 ذي شاشة IPS وبنسبة عرض 21:9 من إل جي، بفضل التصميم المتفوق والجودة العالية للصورة، على التقدير من قبل جهات مستقلة عالمية مثل Intertek و TUV و UL إلى جانب حصوله على جائزة Plus X وأعلى تصنيف من قبل الموقع الإلكتروني الألماني PRAD الذي يعد من أهم المصادر الموثوقة في اختبار ومراجعة المراقيب وأجهزة التلفاز. إن المراجعات الإيجابية التي حققها المرقاب إضافة إلى أرقام المبيعات الاستثنائية تؤكد قدرة إل جي على تقديم مراقيب وشاشات عرض مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين وتنال رضا خبراء الصناعة.

 

وبهذه المناسبة، قال هيونغ سي بارك، رئيس قسم تقنية المعلومات في إل جي إلكترونيكس: "تفتخر إل جي بريادتها السوق العالمية للمراقيب العريضة (21:9)، ويبرهن هذا الإنجاز المهم على تميز مراقيب إل جي العريضة 21:9 ذات شاشة IPS وزيادة إقبال المستخدمين على شرائها. تتمتع هذه الشاشة الحديثة بالعديد من المزايا المبتكرة وتقدم تجربة استخدام فريدة وانتاجية عالية. ونحن في إل جي نواصل توسيع خط إنتاج مراقيب IPS 21:9 بهدف تقديم خيارات أكثر لهذا القطاع المتنامي".

 

لقد حصل المرقاب المتميز بشاشته العريضة 34UM95 IPS 21:9 على التكريم من ثلاث جهات مرموقة هي Intertek و TUV و UL وأشادت كل منها بالمستوى العالي لوضوح الصورة والمزايا المتقدمة التي يتضمنها، وحديثاً قدمت Intertek جائزتها "علامة الجودة والأداء" (QPM) لهذا المرقاب. وذلك تقديراً لألوانه الحيوية التي تحاكي ألوان الحياة الفعلية وأسلوب العرض السينمائي للشاشة، والانغماس في التجربة أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستمتاع بالألعاب المصممة للشاشات العريضة.

 

وكمثال آخر على جودة مراقيب إل جي، تمكن المرقاب العريض 29EA73 من نيل جائزة "علامة الجودة والأداء" (QPM) من Intertek وأيضاً جائزة Plus X وهي إحدى أهم الجوائز الأوربية للتميز والإبداع في التكنولوجيا، حيث أثنت لجنة التحكيم على الإبداع في المزايا الإنتاجية مثل ميزة Thunderbolt2 التي توفر سرعات نقل تصل إلى 20 غيغابت في الثانية، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية بشكل كبير عند العمل على ملفات ضخمة للفيديو والصور، وميزة تقسيم الشاشة إلى أربعة أقسام، إلى جانب إمكانية ربط جهازين مع المرقاب، فضلاً عن أناقة التصميم وقوة الصنع.

 

والمرقاب 34UM95 متوافق مع الحواسيب الشخصية وحواسيب ماك برو الجديدة، ولقد منح الموقع الإلكتروني الألماني PRAD كلاً من المرقابين 34UM95 و 29UB65 علامة "جيد جدا" وهذا أعلى تصنيف ممكن أن يمنحه الموقع، وهو يماثل تصنيف الخمس نجوم، وعلى وجه التحديد، فقد أثنى الموقع على الجودة المذهلة للصورة وإمكانات إدارة الألوان، ومن جهة أخرى فقد حصل المرقاب 29UB65 على الثناء لتصميمه المتناغم البسيط والسهولة الفائقة في تدويره محورياً للانتقال بين وضعيتي العرض الأفقية والعمودية.