للاستمتاع بتصفح موقعنا LG.com عليك استخدام متصفح آخر أو ترقيته لنسخة أحدث من إنترنت أكسبلورر (IE9 أو أعلى).

تجربة تتوافق وحجم شاشة جهازك. لتحصل على أفضل تجربة، الرجاء اتباع التعليمات التالية:

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • إن نافذة متصفحك ستتحدث تلقائياً وستنقلك مباشرة إلى..

إل جي تعرض خاصية التراسل بين المستخدمين وأجهزتهم الذكية عبر برامج المحادثة على هواتفهم المحمولة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيةCES 2014

  • محدث
  • 12-29-2013

تقوم شركة إل جي إلكترونيكس بعرض الابتكارات والتقنيات الذكية للجيل القادم، التي تستفيد من معالجة اللغة الطبيعية للسماح للعملاء بالتواصل والمراقبة والرصد والمشاركة للمحتوى مع الأجهزة إل جي المنزلية، وذلك عن طريق استخدام تطبيق المحادثة الشهير "لاين"، وخدمة HomeChat من إل جي.

 

وتتميز خدمة HomeChat من إل جي بسهولتها وعدم الحاجة لتعلم خطوات جديدة لتشغيلها، حيث أنها قد صممت لتستخدم مع تطبيق "لاين" أحد أكثر برامج المحادثة المجانية شعبية في الوقت الحالي. ويبلغ عدد مستخدمي هذا البرنامج أكثر من 310 مليون   مستخدم حول العالم، إذ أنه متاح على جميع منصات الهواتف الذكية مثل أندرويد وآيفون وويندوز موبايل وبلاك بيري ونوكيا آشا، فضلاً عن أجهزة الحاسوب المكتبية وأجهزة الحاسوب المحمولة العاملة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس إكس.

ولا يحتاج المستخدم لمعرفة أوامر جديدة أو لإضافة جهاز تحكم آخر لتشغيل خدمة HomeChat، حيث يتعين على المستخدمين فقط التواصل مع أجهزة إل جي الذكية الخاصة بهم عن طريق هواتفهم الذكية أو أسطح مكتب حواسيبهم.

وقال سيونغ جين جو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إليكترونيكس للأجهزة المنزلية: "تتصدر إل جي دائماً قائمة الابتكار وتسعى باستمرار لإلهام أساليب حياة أكثر ذكاء للمستخدمين بطرق مفيدة"، واَضاف: "إننا  متحمسين لتقديم أجهزتنا الذكية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014، ويسعدنا أن نتواصل مع عملائنا من خلال أحدث إمكانيات التواصل وتبادل المعلومات".

وسيكون بإمكان مالكي أجهزة إل جي الذكية التي تم إطلاقها خلال العام 2014، التحكم بكافة أجهزتهم المتوافقة باستخدام خدمة "HomeChat" من جهاز واحد، للحصول على مستوى من الراحة لم يشهدوه من قبل. فيمكنهم بسهولة إرسال رسائل نصية قصيرة لأجهزة إل جي مفادها: "أنا ذاهب في إجازة"، عن طريق خدمة "HomeChat" لتصلهم حينئذ إجابة تلقائية: "هل أتحول إلى وضع الإجازة؟". وعند الإجابة بنعم، ستقوم هذه الخدمة بتشغيل وضع توفير الطاقة للثلاجة، وضبط المكنسة الكهربائية أوتوماتيكياً لكنس الأرض عند الساعة 9 صباحاً في كل يوم، وتحضير الغسالة لتشغيلها قبل عودتكم بيوم. وتتوفر هذه الخدمة في البداية باللغتين الإنكليزية والكورية، بالإضافة للعديد من اللغات قيد التحضير.

نظام إدارة متكامل للأغذية

بفضل قدرات المراسلة في خدمة HomeChat، سيتمكن مستخدمي أجهزة إل جي الذكية الجديدة من الحصول على تحديثات في الوقت الحقيقي من ثلاجاتهم، بغض النظر عن مكان تواجدهم. ويمكن لأفراد الأسرة تحميل صور للثلاجة من هواتفهم الذكية باستخدام تطبيق "لاين"، وعرضها على الشاشة الموجودة على الثلاجة. 

وبفضل نظام المدير الذكي المتواجد في ثلاجة إل جي، فإنه يتم تحويل إلى نظام متكامل لإدارة المواد الغذائية، حيث يمكن للمستخدمين استخدام شاشة العرض الخارجية أو هواتفهم الذكية من خلال تطبيق ثلاجة إل جي الذكي للتحقق من محتويات الثلاجة دون فتح الباب. ويقدم المدير الذكي ميزة تمكن المستخدمين من حفظ أطعمة مختلفة، والتحقق من تواريخ انتهاء صلاحيتها. كما لديه القدرة على توصية أي من الأطباق يمكن إعداده، بناءً على المكونات المتوفرة في الثلاجة.

أكثر من مجرد مكنسة كهربائية

يمكن برمجة مكنسة "HOM-BOT سكوير" لتنظيف المنزل في الأوقات المحددة، وفقاً لاحتياجات المستخدم. ويمكن لأصحاب المنازل أيضاً مراجعة تاريخ آخر مرة قامت المكنسة بتنظيف المنزل، وذلك عن طريق ارسال سؤال لمكنسة HOM-BOT باستخدام خدمة HomeChat، "متى كانت آخر مرة نظفت المنزل؟". وترد المكنسة الكهربائية على السؤال عبر خدمة HomeChat، بدأت بالتنظيف بالوضع المتعرج عند الساعة 10:50، وانتهيت عند الساعة 11:30 بذات الوضع". وعلاوة على ذلك، يمكن التحكم بمكنسة HOM-BOT يدوياً باستخدام HomeChat.

غسالة تفكر بالنيابة عنك

يمكن للمستخدمين باستخدام خدمة HomeChat، تحميل دورات الغسيل المحدثة لتتناسب مع احتياجاتهم الشخصية، وللحصول على التوصيات عن طريق HomeChat أيضاً، حول إذا ما تم تحديث دورة الغسيل ليتم تحميلها مرة أخرى. ويمكن أن تستخدم خدمة HomeChat أيضاً للبدء بغسل حمولة من الملابس ومراقبة حالة الغسالة وتلقي التنبيهات عبر الهاتف الذكي أو عن طريق تلفزيونات إل جي الذكية عند اكتمال دورة الغسيل.

توصيات الوصفات مع أفران إل جي الذكية

يمكن للمستخدمين التحدث مع أفرانهم الذكية عن طريق خدمة HomeChat وخدمة البحث عن الوصفات، وتوصية الوصفات لتحضير أطباقاً محددة ومعرفة المكونات التي يحتاجونها. ويختار الفرن بعد ذلك الإعدادات المناسبة لهذه الوصفة، مما يساعد في تسهيل عملية الطهي وعدم الحاجة إلى عملية الطهي التقليدية عن طريق اليد. كما يوفر تطبيق فرن إل جي الذكي أيضاً التنبيهات عند وجود تحديثات متاحة للوصفات، لتشجيع أفراد العائلة على تحضير وجبات جديدة وشهية.

راحة أكبر مع تقنية التواصل قريبة المدى

يكون بإمكان المستخدمين عن طريق تقنيات التواصل قريبة المدى وتشخيص المشاكل والأعطال الذكية، حل القضايا البسيطة دون زيارة فني الصيانة للمنزل. وتسمح تقنية التواصل قريبة المدى أيضاً للمستخدمين بتحميل دورات غسل جديدة لغسالات إل جي.