إل جي وغوغل تقدمان غوغل نكزس 5

  • محدث
  • 11-04-2013

بعد النجاح الكبير لهاتف نكزس 4 أعلنت غوغل وإل جي عن تجديد هذه الشراكة من خلال تقديم الهاتف نكزس 5، أول هاتف ذكي في العالم يعمل بإصدار4.4 (كيت كات) من نظام التشغيل أندرويد، ويمتاز نكزس 5 بكونه أنحف وأسرع هاتف غوغل نكزس حتى اليوم، مع تمتعه بالعديد من المزايا الحديثة.

وتفخر إل جي بتقديم هاتف نكزس 5 بشاشة كبيرة تصل إلى 5 بوصة تتمتع بالوضوح العالي الكامل وتقنية IPS التي تمكّن من رؤية الشاشة من زوايا واسعة مع ألوان تمتاز بالحيوية والإشراق لتقدم للمستخدم تجربة بصرية لا مثيل لها. ويتوفر الهاتف الذكي خفيف الوزن بإصدارين 16 و 32 غيغابايت، ويجمع الهاتف مزيجاً مثالياً من الأداء القوي والوظائف والراحة، كيف لا وهو يجمع ما بين أفضل العتاد من إل جي وأحدث البرمجيات والخدمات من غوغل.

وبمناسبة إطلاق أحدث هواتف نكزس، قال الدكتور جونغ سيوك بارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المحمولة: "تفخر إل جي بشراكتها مع غوغل مجدداً لتطوير أسرع وأقوى هاتف نكزس حتى الآن. ويقدم هاتف نكزس 5 أحدث وظائف الهواتف الذكية ضمن تصميم حديث، ما يبرهن على المستوى العالي للابتكار الذي يشكّل ثمرة تضافر جهود شركتين كبيرتين إل جي وغوغل في جولة ثانية من تعاونهما الناجح".

وقال سوندار بيشاي، نائب أول للرئيس لأنظمة أندرويد وكروم والتطبيقات في شركة غوغل: "نحن متحمسون للتعاون مع إل جي لإنتاج أحدث هاتف نكزس. يعتبر هاتف غوغل نكزس 5 أنحف وأسرع هاتف نكزس حتى اليوم، وهو يضع أحدث ابتكارات منصة نظام التشغيل أندرويد 4.4 "كيت كات" في أيدي المستخدمين".

تصوير اللحظات التي لا تتكرر

ويتمتع هاتف نكزس 5 بمثبت بصري للصورة من شركة LG Innotek والذي استخدم أول مرة مع الهاتف إل جي جي 2، ويعمل مع كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل ويقدم فترة أطول من التعريض الضوئي ومستوى أدنى من الضبابية والتشويش، وبذلك فإن نكزس 5 لا نظير له عند التصوير ضمن ظروف إنارة منخفضة. كما يقدم نكزس 5 ميزة التصوير ’فوتو سفير‘ (Photo Sphere) ما يجعل من السهل التقاط سلسلة متكاملة من الصور والانتقال بها إلى صورة كروية (تجربة 360 درجة) بكل سهولة. ومن خلال غوغل يمكن جمع مقاطع الفيديو مع الصور- من مكتبة الصور والفيديو المتاحة في الهاتف- لإنتاج مقطع فيديو مذهل باستخدام تطبيق (Auto Awesome) ومن ثم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء. كما جرى تحسين ميزة HDR+ التي تلتقط فوراً عدة صور متلاحقة، وتطبق عليها الحوسبة الفوتوغرافية لدمج هذه الصور بذكاء وإنتاج صورة مدهشة، مستفيدة من مجموعة أوسع من الظلال والإنارة المختلفة وبيانات الألوان المجمّعة من تلك الصور المتلاحقة.

التعزيز بالطاقة والسرعة

يعد نكزس 5 أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4 كيت كات، يقدم أقوى إمكانات غوغل ضمن جهاز رقيق وخفيف الوزن مع المحافظة على الشعور بالمتانة والثقة. ويعمل الهاتف مع شبكات الجيل الرابع للهواتف الجوالة 4G/LTE ويعتمد على طقم الرقاقات سنابدراغون 800 المذهل، وشاشة عرض كاملة الوضوح العالي بكثافة تصل إلى 445 بيكسل في البوصة، وتقنية متقدمة في اللمس لتسريع الاستجابة، ورؤية أوضح على الشاشة خارج البيت والمكتب، إلى جانب عرض الصور بدقة وتحديد عالٍ، ويغلّف هذه المجموعة من الميزات الرائعة تصميم أنيق وعصري لا يترك أي شك في أنه أفخم وأحدث هاتف ذكي من غوغل.

أفضل ما لدى غوغل

على الرغم من قوة مزايا ووظائف الإصدار 4.4 من أندوريد ’كيت كات‘ إلا أنه يحافظ على سهولة الاستخدام ويعد نظام تشغيل أندرويد 4.4 سهل الاستعمال بالإضافة إلى سرعته وقوته، وفي حال اتصال شخص رقمه غير مدون في قائمة الاتصال بالهاتف فإن غوغل يبحث ضمن خرائط غوغل وعن طريق رقم المتصل ليقدم لك اسم الشركة أو الشخص المتصل، وأصبح متاحاً للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة مباشرة من تطبيق ’هانغ آوتس‘ (Hangouts) وأصبح هذا الأخير يدعم ميزة مشاركة الموقع.

ويساعد نكزس 5 مستخدميه إدارة شؤون حياتهم اليومية وتسهيليها بشكل ملموس من خلال العديد من التطبيقات سهلة الاستخدام ومن أهمها: البريد الإلكتروني ’جي ميل‘ ومتصفح الإنترنت ’كروم‘ والتقويم وخرائط غوغل، و’غوغل درايف‘ لتخزين الملفات والمستندات، و’هانغ آوتس‘ للتواصل بالصوت والصورة والفيديو وعقد الاجتماعات مع الزملاء والأصدقاء. كما أصبح بالإمكان تشغيل تطبيق ’غوغل ناو‘ بالأمر الصوتي السهل (Ok, Google)، وبالإضافة إلى ما سبق، يتوفر على متجر غوغل بلاي أكثر من مليون التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام والأغاني والموسيقى، لقد أصبح الوصول إلى ما تبحث عنه أسهل من أي وقت مضى.

وسيكون هاتف نكزس 5 متوفراً باللونين الأسود والأبيض، وغير مرتبط بعقد مع مزودي الاتصالات، وسيبدأ طرحه اعتباراً من اليوم عبر متجر غوغل بلاي في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وكوريا واليابان، وفي المتاجر التقليدية في الشرق الأوسط وأوروبا ووسط وجنوب الأمريكيتين وآسيا ودول الكومنولث اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر الحالي.