إل جي تعلن عن مجموعةٍ متطورة من الأجهزة السمعية البصرية ذات مزايا مريحة وذكية وصوتٍ مذهل

  • محدث
  • 12-24-2013

خلال أقل من ثلاثة أسابيع، ستعرض شركة إل جي إلكترونيكس (LG) أحدث مجموعاتها من الأجهزة السمعية البصرية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES) 2014 في لاس فيغاس. وتشمل المجموعة المتقدمة من المنتجات أحدث نسخة من الجهاز الصوتي اللوحي الموفر للمساحة SoundPlate (Model LAB540W) الذي لاقى استحساناً كبيراً، والنظام الصوتي اللاسلكي المبتكر (Model NP8740)، وعود الصوت النحيف الأنيق (Model NB5540). وتقدم هذه الأنظمةوعدد من المنتجات الأخرى صوتاً غنياً ومرضياً للغاية، إلى جانب عددٍ وافر من مزايا الاتصال الذكية والمريحة التي تتيح تنوعاً كبيراً في أنظمة إل جي.

وفي هذه المناسبة قال بيونغ-هوون مين، النائب الأول لرئيس قسم الأجهزة السمعية البصرية في شركة إل جي للترفيه المنزلي: "لعل شاشات التلفزيون هي التي تستقطب أكبر قدرٍ من اهتمام المستهلكين في صالات العرض، ولكن من المهم الإشارة إليه هو الدور المهم الذي تقدمه أنظمة الصوت في تميز  أنظمة الترفيه المنزلي الراقية. ونحن في إل جي نكرِّس جزءاً كبيراً من أبحاثنا التطويرية في مجال التلفزيون على التجربة السمعية، لأننا نعتقد أنها ستكون عاملاً مهماً للفوز بقلوب وعقول عشاق أنظمة الترفيه المنزلي".

الجمع بين التلفزيون الذكي والصوت المذهل

الجهاز LAB540W المعروف باسم الجهاز الصوتي اللوحي (SoundPlate)، هو أحدث الابتكارات من فئة الأجهزة الصوتية النحيفة الجديدة المصاحبة لتلفزيونات اليوم ذات الشاشات المسطحة. لا يزيد ارتفاع هذا الجهاز الأنيق فوق قاعدته عن 39.5 ملم، وهو يحقق كفاءة لافتة في توفير المساحة ويمكن إخفاءه تحت مجموعة متنوعة من التلفزيونات قياس 32 إلى 55 بوصة لتقليل الفوضى في المكان. وتم تجهيز الطراز الجديد بنظام صوتي قوي مؤلف من 4.1 قناة استطاعة 320 واط ومضخم صوت خارجي لاسلكي. وتقوم هذه الوحدة المدمجة ببث الصوت بقوة كاملة في اتجاهات متعددة، ما يوفر تجربة سمعية محيطية رائعة.

كما يعمل الجهاز الصوتي اللوحي أيضاً كبوابة اتصال، ويتضمن مشغل بلوراي مدمج ثلاثي الأبعاد مع وظائف تلفزيونات إل جي الذكية، لتحويل أي شاشة تلفزيون مسطحة إلى تلفزيون ذكي، مع أداءٍ صوتي قوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستهلك استخدام الجهاز الخاص بشاشة أخرى لبث المحتوى لاسلكياً إلى الجهاز LAB540W عبر شبكة واي فاي محلية أو عبر البلوتوث.

بث الموسيقى عالية الجودة إلى عدّة غرف

يمنح نظام إل جي الصوتي اللاسلكي (Wireless Audio System) الفائز بجائزة الابتكار في معرض CES 2014 المستخدمين القدرة على الاختيار من تشكيلات صوتية لا محدودة عملياً في المنزل. وما يجعل ذلك ممكناً هو أن الجهاز NP8740 يشغّل أحدث تقنيات الشبكات، والتي تشمل دعماً للواي فاي ثنائية الموجة (2.4/5 غيغاهرتز) لتوفير بثٍ عالي الجودة للموسيقى في أنحاء المنزل. ولا يقتصر عمل كل سماعة لاسلكية على إنتاج الصوت الغني بوضوح وعمق فقط، بل إنها ترسل الصوت أيضاً في عدّة اتجاهات.

ويمكن تجهيز عدد من السماعات في أي مجموعة من الغرف، ما يتيح ربط المنزل كاملاً بنظام واحد. كما تتيح تقنية الشبكة المضمنة أيضاً الاختيار بين تشغيل نفس الأغنية في أرجاء المنزل (وضعية الحفلات)، أو أغنية مختلفة عبر كل سماعة (الوضعية الشخصية). أضف إلى ذلك أن الجهاز NP8740 يمكن أن يتصل بأنظمة صوتية أخرى للحصول على تجربةٍ متكاملة، مع خرجٍ وتحكمٍ أكبر.

ويسمح النظام الصوتي اللاسلكي بالوصول إلى المجموعات الصوتية الرقمية دون شبكة منزلية، في حين يقوم تطبيق إضافي يمكن تنزيله بتحويل الهاتف الذكي إلى وحدة تحكم رئيسية سهلة الاستخدام. كما تتيح واجهة الاستخدام أيضاً بث الصوت بسلاسة من مصادره على الإنترنت. وتم تحسين الدقة بشكل عام بواسطة نظام ثنائي السماعات عيار 24 بت/192 كيلوهرتز ما يتيح التمتع بجودة صوت تماثل ما تقدمه الاستديوهات الاحترافية.

نظام صوتي متقدم وجذّاب في تصميم بسيط

تعتبر الخيارات المتعددة التي يقدمها العود الصوتي (Sound Bar) من إل جي المكمِّل المثالي لمجموعةٍ واسعة من أحجام وتصاميم التلفزيونات. فمثلاً، يعتبر الجهاز NB5540 رفيقاً أنيقاً للتلفزيونات الحديثة ذات الإطار النحيف بفضل تصميمه البسيط وطلائه الفضي القاتم اللماع. وبشكل خاص، فإنه رفيقٌ رائع لتلفزيونات إل جي المميزة ذات الشاشات المسطحة، حيث يتكون الجهاز من 4.1 قناة استطاعة 320 واط ما يمكّنه من تقديم خرجٍ قوي. وعلى الرغم من حجمه الصغير، فإن الجهاز NB5540 يقدم صوتاً غنياً يملأ الغرفة بفضل تكوينه الذي يعتمد على قناتين موجهتين للأمام وقناتين موجهتين للخلف. كما تستخدم الوحدة أيضاً محولاً من الصوت الرقمي إلى التناظري عالي الجودة (Hi-Fi DAC) ومضخم صوت تناظري من الفئة Class D لضمان إنتاج صوتٍ طبيعي مميز عالي الوضوح، وتقليل العناصر المفقودة.

ويدعم الجهاز NB5540 منافذ HDMI مع قناة رجوع الصوت (ARC)، ما يتيح وصله بالتلفزيون عبر كبل واحد. كما يدعم الجهاز اتصالات البلوتوث، ما يسهِّل بث الصوت لاسلكياً من الأجهزة المتقدمة كالتلفزيون الذكي والهواتف الذكية. ويمكن تثبيت الجهاز NB5540 على الجدار أو وضعه في أي مكان في الغرفة، ما يوفر لربّة المنزل مجموعة واسعة من خيارات التركيب.

سجلٌّ حافل من الجوائز

تملك منتجات إل جي السمعية البصرية سجلاً حافلاً من الجوائز والأوسمة. فقد فاز النظام الصوتي المصغر (Model CM3430) بجائزة EISA 2013، ونال العود الصوتي NB5530A جائزة التصميم Red Dot Design Award المرموقة، وفاز العود الصوتي NB4530A بجائزة التصميم iF Design Award إلى جانب الحصول على خمسة نجوم من مجلة What Hi-fi بفضل خصائصه المميزة وسهولة استخدامه.

ويشمل خط منتجات إل جي لعام 2014 عدداً من الأنظمة المميزة الأخرى التي توفر اتصالاً لاسلكياً مريحاً وتجربة سمعية لا تنسى. وسيحظى زوار جناح إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 (في مركز مؤتمرات لاس فيغاس، القاعة المركزية جناح رقم 8204)، من الثلاثاء 7 يناير وحتى الجمعة 10 يناير، بفرصة الاطلاع بأنفسهم على أحدث مشغلات بلوراي الذكية وأنظمة السينما المنزلية وجهاز صور الجيب Pocket Photo 2.0 ونظام الصوت الصغير Mini AUDIO من إل جي.