إل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث 2013

  • محدث
  • 10-27-2013

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2013 والتي بلغت عائداتها الإجمالية ما يعادل 12.51 مليار دولار (13.89 ترليون وان كوري) ، وعلى الرغم من الظروف التنافسية في قطاع التلفاز وتأثر معدل صرف العملة بشكل غير إيجابي للوان الكوري تأثرت العائدات الإجمالية بالمقارنة مع الربع الثالث من العام المالي 2012، شهدت مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة النقالة زيادة بنسبة 24% من عام إلى عام. وسجلت إل جي زيادة بنسبة 27% في أرباح التشغيل عن الربع الثالث وبلغت 196.34 مليون دولار (217.80 مليار وان كوري) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتمكنت شركة إل جي للترفيه المنزلي من تسجيل عائدات بقيمة 4.50 مليار دور (5.01 ترليون وان كوري) بانخفاض 7% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وتعكس هذه النتيجة تباطؤاً على الطلب في أسواق التلفاز العالمية مع انخفاض في أسعار مبيعات أجهزة التلفاز. وارتفعت المبيعات في الأسواق المتقدمة مثل آسيا ومنطقة دول الاتحاد السوفيتي السابق مقابل انخفاض في المبيعات في الأسواق الأوربية. وازدادت أرباح العمليات ووصلت إلى 111.68 مليون دولار (124.40 وان كوري) وذلك من عام إلى عام ومن ربع إلى ربع نتيجة لإدارة أكفأ للعمليات ونفقات التسويق. ومع دخولنا موسم الأعياد، فإن إل جي تطمح إلى التوسع في مبيعاتها العالمية للمنتجات المتميزة مثل أجهزة التلفاز OLED و Ultra HD TV مع الاستمرار بإدارة النفقات بحرص. 

أما بالنسبة لشركة إل جي للاتصالات المتنقلة فقد سجلت زيادة بنسبة 24% في العائدات مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وبلغت 2.75 مليون دولار (3.05 ترليون وان كوري)، وتمكنت الشركة من شحن 12 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث إلا أن متوسط سعر بيع الأجهزة وعوائد الأرباح تأثرت بزيادة المنافسة واستثمارات تسويقية أعلى. وستركز إل جي في خططها على زيادة مبيعات المنتجات المتميزة الجديدة مثل الهاتف الذكي إل جي جي2 خلال موسم الأعياد القادم إلى جانب التركيز على الهواتف التي تدعم الجيل الثالث والأجهزة متوسطة المستوى من السلستين إل2 و إف.

وسجلت شركة إل جي للأجهزة المنزلية عائدات وصلت إلى 2.68 مليار دولار (2.97 ترليون وان كوري) بزيادة 3% عن السنة الماضية ويرجع الفضل في ذلك إلى استجابة الأسواق بشكل إيجابي للغسالات والثلاجات الجديدة. وزادت مبيعات الأجهزة المنزلية في أمريكا الشمالية والصين، إلا أنها تباطأت في الأسواق المتقدمة. وعلى الرغم من ارتفاع العوائد الإجمالية وتحسين هيكلية النفقات، فإن أرباح الربع الثالث انخفضت عن نظيرتها في العام الماضي إلى 98.17 مليون دولار (109.20 مليار وان كوري) وذلك لأن تبدل سعر تحويل العملة لم يكن لصالح الوان الكوري.

أما شركة إل جي للتكييف وحلول الطاقة فكانت نتائج مبيعاتها الربعية وأرباح عملياتها بهامش 876.32 مليون دولار (973 مليار وان كوري) من عام إلى عام. ومع زيادة الاستثمار في البحوث والتطوير وضعف الأسواق العالمية فإن هذه العوامل تواصل الضغط على الشركات، وستواصل إل جي زيادة حصتها من المنتجات غير الموسمية والمنتجات ذات هوامش الأرباح الأعلى مثل أنظمة التكييف التجارية الجديدة.

توضيح حول معدل صرف العملة في الربع الثالث من 2013

اعتمدت العائدات الربعية غير المدققة لشركة إل جي إلكترونيكس على معايير التقارير المالية العالمية (IFRS) لمدة ثلاثة شهور والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2013. وتم تحويل المبالغ من الوان الكوري إلى الدولار الأمريكي بمعدل وسطي لفترة ثلاثة شهور للربع المالي الثالث بنسبة 1,110 وان كوري لكل دولار أمريكي واحد (خلال الربع المالي الثالث للعام 2013).