للاستمتاع بتصفح موقعنا LG.com عليك استخدام متصفح آخر أو ترقيته لنسخة أحدث من إنترنت أكسبلورر (IE9 أو أعلى).

تجربة تتوافق وحجم شاشة جهازك. لتحصل على أفضل تجربة، الرجاء اتباع التعليمات التالية:

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • إن نافذة متصفحك ستتحدث تلقائياً وستنقلك مباشرة إلى..

إل جي تبدأ مبيعات أول تلفاز في العالم بشاشة منحنية بتقنية OLED

  • محدث
  • 05-14-2013

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم، عن بدء قبولها استلام طلبات الشراء المسبق لجهاز تلفزيونها الذي يتمتع بأول شاشة منحنية في العالم بتقنية OLED بقياس 55 بوصة (54.6 بوصة قطرياً) طراز (Model 55EA9800) في كوريا الجنوبية، وستبدأ عمليات تسليم الأجهزة اعتباراً من الشهر القادم. وانطلاقاً من اليوم يستقبل أكثر من 1400 متجر في كوريا الجنوبية طلبات الشراء المسبق للجهاز والذي يصل سعره إلى 13500 دولار تقريباً (15 مليون وان كوري). ومع إطلاق هذا الخبر تكون إل جي الشركة الأولى والوحيدة التي تسوّق بشكل تجاري أجهزة تلفاز بشاشات OLED مسطحة والتي بدأ شحنها إلى العملاء في كوريا منذ فبراير الماضي، والشاشات المنحنية بتقنية OLED ويمنح هذان الإنجازان إل جي الريادة في قطاع أجهزة تلفاز OLED حيث تتوقع شركة أبحاث السوق "ديسبلاي سيرش" أن ينمو هذا القطاع إلى 7 ملايين جهاز بحلول العام 2016.

 

وقال دي واي كيم، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: "إن جهاز التلفاز الذي يتمتع بشاشة منحنية ويعمل بتقنية OLED هو برهان على ريادة إل جي للجيل التالي من شاشات العرض، وهو أيضاً تأكيد عملي على التزام إل جي بجلب أكثر تقنيات التلفاز إمتاعاً إلى الأسواق".

ويتمتع التلفاز الجديد طراز EA9800 بأول شاشة منحنية بتناغم تقدم تجربة مشاهدة منزلية تحاكي تجربة (IMAX-like). وبعد أكثر من 5 سنوات من البحوث والتجارب تمكنا من إنتاج جهاز يتمتع بدرجة الإنحناء المثلى بحيث يكون سطح الشاشة بأكمله على مسافة متساوية عن عيني المشاهدين مما يتيح لهم متابعة المشهد من أي اتجاه ويقلل من عدم وضوح الرؤية وفقدان التفاصيل عند حواف الشاشة".

ومن الناحية الجمالية فإن سماكة التلفاز الجديد لا تتجاوز 4.3 ميليمتر ويصل وزنه إلى 17 كيلوغرام، وبفضل تقنية WRGB الخاصة بإل جي، فإن التلفاز الجديد يعرض الصور بألوان حيوية هي أقرب إلى الواقعية. إن نظام WRGB الذي يقدم أربعة ألوان لكل بيكسل يتمتع ببيكسل فرعي أبيض اللون يعمل بالتزامن مع الألوان التقليدية الأحمر والأزرق والأخضر لإعادة توليد الألوان المثالية.

وتقدم ميزة تنعيم الألوان (Color Refiner) من إل جي تحسيناً في توازن الألوان يجعل الصورة أكثر حيوية وأقرب إلى ألوان الطبيعة من أي وقت مضى. وكما هي الحال مع شاشات OLED المسطحة فإن شاشات OLED المنحنية تقدم أيضاً نسبة تباين عالية جداً للوصول إلى أمثل مستويات التباين بغض النظر عن مستوى الإنارة في الغرفة أو زاوية المشاهدة.

وتقديراً للجودة الفائقة لشاشة إل جي المنحنية بتقنية OLED فقد حظيت بالتقدير والاحترام من قبل ثلاث هيئات دولية تجري الاختبارات وتمنح الشهادات وهي TÜV Rheinland و Intertek و VDE.

ومن جهة الصوت، يتمتع التلفاز المنحني بمجهارات صوت نحيفة وذات أداء مميز ويتمتع بجودة عالية للصوت ومن دون التضحية بجمال تصميم الجهاز. وقد فاز تلفاز إل جي بشاشته المنحنية بتقنية OLED بجائزة ’أفضل الأفضل‘ من جوائز النقطة الحمراء (red dot) تقديراً لتصميمه الأنيق، وذلك في المسابقة التي أجريت مطلع هذا العام.

وسيتم الإعلان عن موعد توفر تلفاز OLED المنحني وثمنه في الأسواق العالمية (خارج كوريا الجنوبية) خلال الشهر القادم.