للاستمتاع بتصفح موقعنا LG.com عليك استخدام متصفح آخر أو ترقيته لنسخة أحدث من إنترنت أكسبلورر (IE9 أو أعلى).

تجربة تتوافق وحجم شاشة جهازك. لتحصل على أفضل تجربة، الرجاء اتباع التعليمات التالية:

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • إن نافذة متصفحك ستتحدث تلقائياً وستنقلك مباشرة إلى..

إل جي تكشف رسمياً عن G5 LG، أول هاتف ذكي تركيبي لها

  • محدث
  • 02-22-2016

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس الستارة عن الهاتف الذكي G5 الذي اشتدّ ترقبه والذي يتمتع بتصميم جديد من هيكله المعدني الأنيق الذي يضمّ بطارية قابلة للنزع وتصميم تركيبي يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة أفضل عند استعمال هاتفه الذكي. وبفضل مجموعة الأجهزة المرافقة المعروفة بـ Friends التي تكمّل هاتف G5، يتحول الهاتف إلى كاميرا رقمية ومشغل موسيقى عالية الجودة Hi-Fi وغيرها.

LG G5

يتسم هاتف G5 من إل جي بتصميم هيكله المعدني الأنيق وبطاريته القابلة للنزع، ليستبدل المستخدم البطارية الفارغة بأخرى مشحونة بالكامل في غضون ثوانٍ معدودة، وهذا ما يجعل هذا الهاتف يتفوق على طراز G4 من إل جي الذي سبقه من ناحية التجربة البصرية.

LG G5

أوّلاً، يضمّ هاتف G5 عدسة واسعة الزاوية تبلغ 135 درجة تسمح بالاختيار ما بين عدسة قياسية أو واسعة لالتقاط مدىً أكبر في الصورة. ثانياً، وبفضل إعداد Always-on Display سيتمكن المستخدم من إلقاء نظرة سريعة على الإشعارات التي ستبقى ظاهرة على الشاشة، إلى جانب الوقت والتاريخ وغيرها، بدون تشغيل شاشة الهاتف. وثالثاً، يضفي زجاج 3D Arc Glass طابعاً متقوّساً ولمسة نهائية معدنية ناعمة إلى شاشة هذا الهاتف التي يبلغ حجمها 5،3 بوصات بفضل تقنية microdizing. ومن ناحية أخرى، تمّ دمج كل من الكاميرا ومفتاح الصفحة الرئيسية في الغطاء الخلفي للهاتف بشكل أنيق مع الهيكل الأساسي بدون الحاجة إلى استعمال الشريط اللاصق والعازل للحصول على استقبال أفضل للإشارة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ دمج الهوائي المعزول بشكل خفيّ في هيكل الهاتف بدون التأثير في المظهر الأنيق للجسم المعدني الأحادي. وقد طوّر مصمّمو إل جي مفهوم الجسم المعدني بإضافة إطار لامع لمزيد من التناقض وقبضة أكثر راحة.

ويعلّق جونو تشو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إليكترونيكس للاتصالات المتنقلة، قائلاً: " هاتف G5 من إل جي يشجّع حامله على إعادة اكتشاف جمال الحياة الحرّة والتنقل الدائم. وأتى نظام هاتف G5 نتيجة جهود بذلها خبراؤنا الذين كان هدفهم إضفاء لمسة من الابتكار والفرادة إلى مجال الهواتف الذكية. وأظن أنه سرعان ما سيوافق عملاؤنا الذين يستخدمون هاتفنا الجديد لبعض الوقت على أنّ خبراءنا نحجوا بذلك".

أول هاتف ذكي بتصميم تركيبي من إل جي

يسمح التصميم التركيبي المبتكر لهاتف G5 من إل جي بتحويله إلى كاميرا رقمية ومشغّل موسيقى عالية الجودة Hi-Fi والمزيد من الأجهزة المتنوعة في حين تم الحفاظ على بطاريته التقليدية القابلة للنزع، ووضعت كلها في هيكل مصنوع بالكامل من المعدن للمرة الأولى على الإطلاق. 

جهاز CAM Plus

جهاز CAM Plus من إل جي عبارة عن كاميرا جزئية يتمّ تركيبها على الهاتف عبر فتحة البطارية وتقدم للمستخدم سهولة في الإمساك وراحة في التحكم، وكأنه يستخدم كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة. يضم جهاز CAM Plus من إل جي أزراراً ملموسة للتشغيل ولمصراع الكاميرا وللتسجيل وللتقريب بالإضافة إلى شاشة بتقنية الصمام الثنائي المشع LED مع إمكانية الإمساك المريح باليد. يتميّز هذا الجهاز أيضاً بخاصية التركيز التلقائي السهل وإمكانية ضبط نسبة الإضاءة والظلمة، وهي ميزات نجدها عادة في الكاميرات الرقمية المستقلة. وعند وصل جهاز CAM Plus بهاتف G5 من إل جي ، يرفع قدرة البطارية بألف ومئتي ميلي أمبير ساعة مما يمنح المستخدم وقتاً أطول من الاستمتاع بالتصوير.

جهاز Hi-Fi Plus المصمم بالتعاون مع B&O Play

صُمّم Hi-Fi Plus من إل جي بالتعاون مع B&O Play وهو عبارة عن مشغل موسيقي مبتكر بمبدل رقمي تناظري محمول تم تطويره بالتعاون مع B&O Play  لتلبية حاجات المستخدمين الذين يرغبون في الاستماع إلى الموسيقى عالية الجودة والتي لم تكن مُتاحة سوى عبر الأجهزة الصوتية المتطورة.

ميزة Always-On Display لاستعمال أسهل

يتمتع هاتف G5 من إل جي بشاشة QHD IPS Quantum قياس 5.3 بوصات وميزة Always-On مما يجعل هاتف G5 أول هاتف ذكي يتمتع بشاشة بتقنية التبدل في المستوى IPS. ظهرت ميزة Always-On للمرة الأولى في هاتف V10 من إل جي على الشاشة الثانية غير أنه تمّ العمل على تطوير هذه الميزة لتشمل الشاشة الأساسية، فتعرض الوقت والتاريخ ، حتى وإن كانت الشاشة في وضع الإيقاف المؤقت للتشغيل. ولا تستهلك ميزة Always-On Display سوى نسبة 0.8% من قدرة البطارية في الساعة.

عدسة بزاوية واسعة جداً وتجربة متطورة للمستخدم

تنعكس شهرة شركة إل جي الرائدة في مجال كاميرات الهواتف الذكية في هاتف G5 الذي يتمتّع بكاميرتَين خلفيتين: الأولى بزاوية قياسية تبلغ 78 درجة والثانية بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة وهي أوسع عدسة متوافرة في هاتف ذكي. وتقدم العدسة التي يبلغ اتساعها 135 درجة زاوية رؤية أكبر بنسبة 1.7% من الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية أي إنها أوسع بـ15 درجة من حقل الرؤية للعين البشرية. وتسهل هذه العدسة بالزاوية الواسعة التقاط صور أوسع للمناظر الطبيعية والمباني المرتفعة والمجموعات الأكبر من الناس بدون الحاجة إلى الابتعاد عن موضوع التصوير.

مجموعة متنوّعة من الأجهزة المرافقة

كجزء من نظام G5، تطرح إل جي مجموعة واسعة من الأجهزة المرافقة التي تحمل تسمية Friends أي أصدقاء إل جي تمنح المستخدم تجربة جديدة في مجال الهواتف المتحرّكة تتخطّى ما يمكن أن يقدّمه أي هاتف ذكي تقليدي آخر.

 360 CAM

تتسم 360 Cam من إل جي المدمجة الصغيرة بعدسة زاويتها 360 درجة وهي مجهزة بكاميرتَين واسعتَي الزاوية وبدقة 13 ميغابيكسل وبطارية بقدرة 1200 ميلي أمبير ساعة وذاكرة داخلية سعتها 4 جيغابايت. ويمكن بسهولة وصل كاميرا 360 Cam من إل جي بهاتف G5 ليتمكن المستخدم من ابتكار محتوىً  يمتد على 360 درجة. وتتميز كاميرا 360 Cam من إل جي بنمط يدوي وفيديو بدقة 2K وتسجيل صوتي من 3 ميكروفونات بنظام صوتي محيطي 5.1. ويمكن بالتالي للمستخدم أن يسجّل محتوى عالي الجودة بزاوية 360 درجة. وبفضل التعاون مع غوغل، يمكن تحميل الصور الملتقطة بواسطة كاميرا 360 Cam على موقع Street View وYouTube360 لتزداد متعة تبادل المحتوى المبتكر مع الآخرين. ومن الممكن أيضاً مشاهدة هذه الصور على جهاز إل جي  360 VRأو أي هاتف ذكي آخر مجهز بإمكانية عرض المحتوى بزاوية 360 درجة.

جهاز 360 VR

جهاز 360 VR عبارة عن نظارات واقع افتراضي يمكن وصلها بهاتف G5 عبر سلك خاص بها وتعمل بشكل حصري مع هذا الهاتف. يتمتع هذا الجهاز بتصميم أنيق قابل للطيّ لكي يتمكن المستخدم من حمله بسهولة ومشاهدة محتوى الواقع الافتراضي في أي مكان وزمان. وعلى عكس أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى التي تتطلب وضع الهواتف الذكية في داخلها، تتميز نظارات 360 VR من إل جي بأن وزنها يعادل ثلث وزن نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية المنافسة. ويتوافق هذا الجهاز مع الصور والفيديوهات بزاوية 360 درجة الملتقطة بكاميرا 360 Cam من أل جي بالإضافة إلى كامل محتوى Google Card-board.

سماعات H3 من B&O Play

إن H3 من  B&O PLAYسماعات متطورة تقدم أداءً صوتياً عالي الجودة بدقة 32 بيتاً وتترافق مع جهاز Hi-Fi Plus من إل جي المصمم بالتعاون مع B&O Play. صُمم هذا الجهاز لمحبي الموسيقى وكذلك لأي شخص يعتبر أن الأداء الموسيقي أمر أساسي جداً في أي هاتف ذكي. وتتميز سماعات H3 من  B&O PLAY بأنها متوافقة مع كافة هواتف إل جي الذكية.

تطبيق Friends Manager

يتوافر تطبيق Friends Manager في هواتف G5 من إل جي فقط وهو تطبيق جامع يسمح بوصل أجهزة إل جي Friends بأسهل طريقة ممكنة وبدون عناء. يرصد تطبيق Friends Manager أجهزة Friends القريبة تلقائياً ويتصل بها بسرعة وسهولة في ثلاث خطوات بسيطة، موفراً بالتالي على المستخدم عملية اقتران الأجهزة.

أداء أفضل وفعالية أكبر

يقدم هاتف G5 عدداً من المزايا المبتكرة التي من شأنها تحقيق ثورة في نمط حياة مستخدمي الهواتف المتحرّكة ونذكر منها: الجيل الثالث من تكنولوجيا Qualcomm® Quick Charge™.

يتسم هاتف G5 من إل جي بالجيل الثالث من تكنولوجيا Qualcomm® Quick Charge™ للحصول على قدرة شحن بالغة السرعة. فمن خلال استعمال نظام حسابي ذكي، يتميّز Quick Charge 3.0 بأنه أسرع بأربعة مرات من الشحن القياسي وأكثر فعالية بنسبة 45% من الجيل السابق.

المواصفات الأساسية*

  • الشرائح: معالج كوالكوم® سنابدراجون ™280
  • الشاشة: شاشة بالوضوح العالي الرباعي بحجم 5،3 بوصات (بدقة 2560 × 1440 بيكسل، وبكثافة 554 بيكسل في البوصة)
  • الذاكرة: 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM من طراز LPDDR4 و32 جيغابايت ذاكرة القراءة فقط ROM
  • ROM من طراز UFS 16 وبطاقة microSD (يتسع لذاكرة حتى 2 تيرابايت)
  • الكاميرا: كاميرا خلفية قياسية 16 ميغابيكسل وكاميرا خلفية بزاوية واسعة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية 8 ميغابيكسل
  • البطارية: بقدرة 2800 ميلي أمبير ساعة (قابلة للنزع)
  • نظام التشغيل: أندوريد 6.0 Marshmallow
  • الأبعاد: 149.4 × 73.9 × 7.7 ~6 ملم
  • الوزن: 159 غراماً
  • الشبكة: LTEو3G و2G
  • أنواع الاتصال: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ومدخل USB0 من النوع C (متوافق مع 3.0) والاتصال قريب المدى (NFC) وبلوتوث 4.2
  • الألوان: فضي / رمادي فاتح / ذهبي/ وردي

*يمكن أن تختلف المواصفات بحسب السوق