غسالات إل جي الأولى في العالم بتطبيق معايير الاستدامة الجديدة

  • محدث
  • 06-12-2013

غسالات إل جي إلكترونيكس المتقدمة وذات الباب الأمامي هي الأولى في العالم التي تحقق معايير الاستدامة الجديدة AHAM 7003-2013/CSA SPE-7003-13/UL 7003 لغسالات الملابس المنزلية.

 

ووفقاً لمجموعة CSA تمكنت الغسالتان WM8000HVA وWM8000HWA من تحقيق الدرجات المطلوبة التي تلبي متطلبات المعايير البيئية الجديدة وذلك بعد خضوع الغسالين إلى اختبارات كثيفة وتحليل معمق للبيانات. 

وبعد نيلها شهادة إنرجي ستار®، فإن غسالتي إل جي تلبيان متطلبات الاستدامة المعيارية للعام 2013 لغسالات الملابس المنزلية، وذلك وفقاً للنهج المتبع لتحديد الآثار البيئية من ست نواحي رئيسية هي: المواد والتصنيع والعمليات، واستهلاك الطاقة والمياه أثناء الاستخدام، والابتكار واستخدام المواد الاستهلاكية، والتصرف بها بعد نهاية عمرها الافتراضي.

ويعتمد المعيار نهج واسع وشمولي ومتعددة السمات لتقييم الآثار البيئية للغسالات المنزلية. حيث تم تطوير هذا النهج باستخدام معلومات تقييم دورة الحياة، إلى جانب العوامل الرئيسية الأخرى التي تؤثر في الأداء البيئي للمنتج.

وقال كريس يونغ، رئيس قسم الأجهزة المنزلية في شركة إل جي إلكترونيكس الولايات المتحدة الأمريكية: "أصبحت الاستدامة البيئية محط اهتمام عملائنا كما هي موضع اهتمام شركتنا وذلك على المدى الطويل، وأضاف يونغ: "تفخر شركة إل جي بأن تكون الأولى في تحقيق وتلبية متطلبات معايير الاستدامة الجديدة لغسالات الملابس. حيث تقود الشركة وبالتعاون مع مجموعة CSA الطريق لمعالجة مختلف القضايا المتعلقة بدورة حياة المنتجات".

وستحمل غسالات الملابس من إل جي علامات السلامة والأداء والاستدامة من مجموعة CSA، والتي تبين لكل من تجار التجزئة والجهات التنظيمية والمستهلكين أن هذه المنتجات قد استوفت متطلبات الأداء البيئي للاستدامة المحددة والمنصوص عليها لمعايير استدامة غسالات الملابس المنزلية: AHAM 7003-2013/CSA SPE-7003-13/UL 700303.

ومن جانبه، قال آش شاهي رئيس مجموعة CSA ورئيسها التنفيذي: "باعتبار أن إل جي هس أول مصنّع يطبق معايير الاستدامة الجديدة الموضوعة من قبل مجموعة CSA، فنحن نؤكد للمستهلكين أن هذه المنتجات تلبي متطلبات معايير طول دورة حياة المنتج، وتتجاوز حدود تلبية معايير أداء استهلاك الطاقة التقليدية". وأضاف شاهي: "تلتزم مجموعة CSA بتطوير برامج المعايير والاختبار وإصدار شهادات الاستدامة التي تساعد المصنعين على دعم مطالباتهم البيئية".

وعملت مجموعة CSA بشكل قوي مع اتحاد مصنعي الأجهزة المنزلية (AHAM) ومؤسسة "يو إل" للبيئة وغيرها من أصحاب المصالح، لتطوير معايير الاستدامة لغسالات الملابس، والتي تم الإعلان عنها بتاريخ 16 مايو 2013 في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتعليقاً على نشر معايير الاستدامة الجديدة لغسالات الملابس، قال جوزيف م. ماغواير، رئيس اتحاد مصنعي الأجهزة المنزلية (AHAM): "إلى جانب المعايير الخاصة بأجهزة التبريد والثلاجات التي نشرت سابقاً فإن معايير الاستدامة للغسالات المنزلية تشكل مثالاً صارخاً على التزام مصنعي الأجهزة المنزلية بالاستدامة. كما توفر المعايير الجديدة مقياساً موحداً لمقارنة استدامة المنتجات لصالح تجار التجزئة والمستهلكين".