إل جي إلكترونيكس تفوز بـ 15 جائزة ابتكار من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014

  • محدث
  • 11-20-2013

كرّمت جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية (CEA) شركة إل جي إلكترونيكس لتميّزها في التصميم والتكنولوجيا وذلك بمنحها 15 جائزة مرموقة من جوائز الابتكار لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014، بما فيها جائزة "أفضل الابتكارات" في فئة أجهزة عرض الفيديو عن تلفزيون إل جي المنحني فائق الوضوح UHD بتقنية OLED وقياس 77 بوصة.

 

كما فازت منتجات الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية والهواتف النقالة من إل جي بجوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES للابتكار في 10 فئات شديدة التنافسية هي أجهزة عرض الفيديو، والتصميم الرفيق بالبيئة والتقنيات المستدامة، والتصوير الرقمي، والبرمجيات وتطبيقات الجوال، والأجهزة المنزلية السمعية والبصرية، وملحقات الحاسوب، ومعدات الحاسوب ومكوناته، والاستدامة البيئية، والأجهزة المنزلية، والهواتف اللاسلكية. 

ويجسّد تلفزيون إل جي المنحني فائق الوضوح UHD بتقنية OLED وقياس 77 بوصة التزام إل جي بالريادة والتفوق في فئة أجهزة التلفزيون الفاخرة. حيث يجمع هذا الجهاز بين مزايا شاشة OLED مثل النحافة الفائقة ونسبة التباين اللانهائية وبين تقنية الوضوح الفائق Ultra HD مع دقّة تزيد بأربعة أضعاف عن الجيل السابق، ما يجعل هذه الشاشة العملاقة المذهلة ذروة تقنيات الترفيه المنزلي. تمتاز هذه الشاشة الضخمة بسطح مقعّر يشبه شاشات سينما ويوفّر تغطية أكبر لمجال رؤية المشاهد بالمقارنة مع الشاشات المسطحة التقليدية. وستكون هذه الشاشة عند طرحها في الولايات المتحدة في العام 2014 إضافة نوعيّة وتسير على خطى نجاح فئة 55 بوصة من أجهزة تلفزيون إل جي المنحنية فائقة الوضوح UHD بتقنية OLED، والتي بدأ بيعها هناك في شهر يوليو الماضي.

وفي هذه المناسبة، قال واين بارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس في الولايات المتحدة: "إنّ المنتجات الفائزة بالجوائز والتقنيات الفريدة هي مصداق وعد علامتنا التجارية للمستهلكين بأن كلّ شيءٍ ممكن مع إل جي. ويشرفنا الظفر بتكريم جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية التي منحت إل جي جائزة ’أفضل الابتكارات‘ للمرة السادسة، وهي شهادةٌ تؤكد التزامنا ووفاءنا بوعودنا. كما يعبّر فوزنا بـ 15 جائزة ابتكار من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 عن تفانينا في تقديم المزايا المبتكرة والذكية للمستهلكين، فضلاً عن الوظائف سهلة الاستخدام والتصميم الجذاب والأنيق".

في فئة الأجهزة المنزلية، فازت إل جي بجوائز عن مجموعة أفرانها الكهربائية المزدوجة الجديدة LDE3037ST مع تقنية EasyClean™، والغسالة الأوتوماتيكية WM8000HVA التي تعبأ من الأمام ذات السعة الهائلة والمزودة بتقنية TurboWash™ وتقنية الغسيل بالبخار. تقدم مجموعة أفران EasyClean الجديدة العديد من مزايا الأداء العصرية لربّات البيوت، فضلاً عن راحة أكبر مع تقنية EasyClean من إل جي، والتي تخفض وقت التنظيف من ساعات إلى دقائق، دون استخدام الحرارة العالية أو المواد الكيميائية. أمّا غسالة إل جي فهي تقدم أكبر سعة على مستوى الصناعة، إذ تبلغ سعة حوضها 5.2 قدماً مكعباً، وبالتالي تستطيع غسل ملابس أكثر، وأشياء أكبر مثل الستائر، بعددٍ أقل من المرات، وبالتالي توفّر الوقت وتكاليف استهلاك الطاقة. كما توفر الغسالة أيضاً ميزة TurboWash™ المبتكرة من إل جي، والتي تخفض زمن الغسيل بما يصل إلى 20 دقيقة لكل غسلة، حتى مع حجوم الغسيل الأكبر، ودون أيّ تهاون في أدائها من حيث التنظيف المتقن.*

وفي فئة الهواتف اللاسلكية التي تتضمن الهواتف الذكية، حصلت إل جي على جائزة الابتكار من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES على هاتفها الذكي الجديد جي2. ويُعد الهاتف إل جي جي2 من أقوى الهواتف الذكية ويجمع أفضل ما توصلت إليه تقنيات الهواتف الجوالة، حيث يمتاز هذا الهاتف الذكي بتصميم مبتكر وُضعت فيه الأزرار على الوجه الخلفي ليوفر تجربة استخدام أكثر سهولة وطبيعية، مع شاشة عالية الوضوح قياس 5.2 بوصة بدون حواف جانبية تقريباً. ويستخدم الهاتف جي 2 طقم الرقاقات القوي سنابدراغون 800 من شركة كوالكوم لتسريع أداء تعدد المهام، كما يقدّم مجموعة من الميزات سهلة الاستخدام مثل Answer Me و KnockON، ليكون أفضل رفيقٍ نقال على الإطلاق سواء للعمل أم التسلية. ويتضمن الجهاز كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل مع وظيفة "التثبيت البصري للصورة" ما يتيح التقاط صور ومقاطع فيديو فائقة الوضوح، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الأحداث سريعة الحركة. 

وسيتم الإعلان عن أجهزة إل جي الأخرى الفائزة بالجوائز يوم 6 يناير، في المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 في لاس فيغاس، بما في ذلك أجهزة التلفزيون فائقة الوضوح، وأجهزة التلفزيون الذكية، ومشغلات وشاشات عرض بلو راي، وأنظمة الصوت، والأجهزة المنزلية، والهواتف النقالة. 

ومن الجدير بالذكر أن جوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES للابتكارات تُمنح سنوياً من قبل لجنة تحكيم تضم أبرز المصممين والمهندسين والصحافيين في هذه الصناعة، بعد تقييم المنتجات وفق عددٍ من المعايير مثل القيمة المقدمة للمستخدم، والجماليات، والتصميم المبتكر، والجودة، والإسهام في تحسين مستويات الحياة. وتحظى الجوائز برعاية جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية CEA واعتماد الجمعية الأميركية للمصممين الصناعيين، وتهدف لإبراز المنتجات المتطورة حقاً من حيث التصميم التقني والهندسة. وقد فازت شركة إل جي، منذ العام 2004، بـ 145 جائزة ابتكار من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES.

سيتم عرض المجموعة الواسعة من منتجات إل جي لعام 2014 في المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014، والذي سيعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية في الفترة من 7 إلى 10 يناير 2014. كما ستُعرض المنتجات الفائزة بالجوائز في الفئات المختلفة في جناح الابتكارات والتصميم والهندسة ضمن المعرض.

* استناداً إلى بروتوكول الاختبار AHAM-HLW-1-2010. ويتضمن دورة غسيل المنسوجات القطنية / العادية أو ما يعادلها مع الضبط الافتراضي للإعدادات وأحمال غسيل تبلغ 3.6 كغ للغسالات التي تعبأ من الأمام فقط. ويُستثنى من ذلك منتجات إل جي الأخرى، كما يُستثنى وضع الغسيل السريع أو دورات الغسيل المماثلة والمخصصة فقط للأحمال الصغيرة قليلة الاتساخ.