إل جي إلكترونيكس: تعينات وترقيات لمديريها التنفيذيين

  • محدث
  • 11-28-2013

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) اليوم عن ترقية وتعيين فريقٍ جديد من المديرين التنفيذيين في 44 موقعاً وظيفياً، بينهم ثلاثة رؤساء جدد للشركة. وتشمل هذه الترقيات تعيين مسؤولين تنفيذيين جدد لقيادة شركة الترفيه المنزلي (HE) ومكتب التسويق والمبيعات العالمية. وسيبدأ أصحاب المناصب الجديدة عملهم اعتباراً من 1 ديسمبر 2013، بينما تدخل الترقيات حيز التنفيذ بتاريخ 1 يناير 2014.

 

وفي إطار التعيينات الجديدة، تمت ترقية الدكتور جونغ سيوك بارك، الرئيس الحالي لشركة الاتصالات المتنقلة (MC) لدى شركة إل جي إلى منصب رئيس إل جي إلكترونيكس. ويستمر الدكتور جونغ سيوك بارك (البالغ من العمر 55 عاماً) في منصبه كرئيس ومدير تنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة، حيث أشرف بنجاح على تطوير هواتف إل جي الذكية ذات الشعبية الكبيرة LG G2 و Nexus 5 و G Flex. وهو يمتلك خبرة تزيد عن 30 عاماً من العمل لدى إل جي، حيث ترأس سابقاً عمليات البحث والتطوير في قسم الهواتف النقالة قبل توليه منصب رئيس شركة الاتصالات المتنقلة في العام 2010. بعد تخرجه من جامعة سيوؤل الوطنية والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية (KAIST)، حصل بارك على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماكجيل في كندا، ثم درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة.

 

كما تمت ترقية هيون-هوي ها، والذي عمل لمدة طويلة كمدير تنفيذي في وحدة أجهزة العرض لدى شركة إل جي، إلى منصب رئيس إل جي إلكترونيكس أيضاً، وليشغل أيضاً مركز الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الترفيه المنزلي (HE). ويعمل هيون-هوي ها (البالغ من العمر 57 عاماً) لدى إل جي منذ 28 عاماً، أمضى معظمها في وحدة أجهزة العرض، حيث شغل العديد من المناصب في مجال المبيعات وتخطيط المنتجات، قبل توليه منصبه الأخير كنائب رئيس تنفيذي لشركة إل جي كوربوريشن، وكان مسؤولاً عن تنسيق أعمال الوحدات المختلفة لدى إل جي من أجل تقديم ابتكارات وأعمال مشتركة جديدة. ويحمل هيون-هوي إجازات جامعية من جامعة بوسان الوطنية وجامعة واسيدا في اليابان.

 

وكذلك فقد تمت ترقية السيد دايفيد يونغ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي في الشركة، إلى منصب رئيس إل جي إلكترونيكس، وسوف يستمر في عمله كمدير مالي للشركة. وكان يونغ (الذي يبلغ عمره 56 عاماً) قد انضم إلى شركة إل جي في العام 1983، وتمت ترقيته إلى منصب المدير المالي لشركة إل جي إلكترونيكس في العام 2008، بعد توليه عدداً من الأدوار القيادية لدى إل جي كوربوريشن وإل جي إنترناشيونال. يُذكر أن يونغ خريج جامعة سيوؤل الوطنية ويحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

 

أمّا واين بارك، والذي يشغل منصب رئيس إل جي إلكترونيكس الولايات المتحدة منذ العام 2009، فسيعود إلى سيوؤل لتولي منصب رئيس مكتب التسويق والمبيعات العالمية. وكان بارك قد شغل سابقاً عدة مناصب رفيعة المستوى منها رئيس التسويق في إل جي إلكترونيكس كوريا، ورئيس إل جي كندا، ونائب رئيس زينيث للإلكترونيات ذ.م.م. كما عمل بارك، بصفته نائب الرئيس التنفيذي لشؤون استراتيجيات الشركة، على تطوير استراتيجية الأعمال العالمية لشركة إل جي، وأنجز تقييم الإمكانات التسويقية في الأسواق الناشئة، فضلاً عن دراسة فرص الأعمال الجديدة. وقد انضم واين بارك إلى شركة إل جي في العام 1982 بعد حصوله على درجة البكالوريوس من جامعة سيئول الوطنية.