إل جي تطلق أحدث هاتف في سلسلة "جي" في السلطنة

  • محدث
  • 06-04-2015

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن هاتف "جي4" المتفوق في سلسة "جي" للهواتف الذكية الفاخرة، الذي سيتوفر في سلطنة عمان بدءاً من 5 يونيو. ويضع الهاتف الجديد معايير متقدمة وغير تقليدية لصناعة الهواتف الذكية، بفضل تجربة الاستخدام المميزة واعتماده على أحدث التقنيات والوظائف، والتصميم العصري المتطور.

 G4

ويتميز "جي4" بتصميمه اللافت والذي يشبه شكل القوس النحيف مع انحناءة خفية بشاشته، يجمع بين الأناقة الرفيعة والتجربة البصرية المدهشة. ويتألق الهاتف الجديد بغلافه الجلدي الطبيعي المدبوغ يدوياً، مع شاشة كوانتم 5.5 بوصة تعتمد على أحدث التقنيات لتوفر تجربة مشاهدة غير مسبوقة. كما يتميز الهاتف بصوره العالية الجودة مع كاميرا ذات دقة 16 ميغابيكسل , وبفتحة عدسة F1.8 تدخل كمية ضوء إلى حساس الصورة بنسبة 80% لتلتقط الصور بجودة كبيرة مقارنةً بالهواتف الذكية الأخرى. ويتناغم ابتكار هذه الكاميرا مع الشاشة الجديدة من نوع (كوانتم IPS) التي تتجاوز جودة شاشة (Quad HD) التي قدمت للعالم مع الهاتف "جي3".

 G4 in all colors

وبمناسبة إطلاق الهاتف إل جي "جي4" في سلطنة عُمان، قال دي واي كيم، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: "نحن مسرورون بالكشف عن هاتفنا الرائد في السلطنة، الذي يعبر عن التزامنا القوي بتقديم الابتكارات التي تثري المستهلك بمنتجات تنسجم وأساليب حياته. ونحن على ثقة أن جي4 سيلتقط جمال الطبيعة العمانية الخلاب من خلال صوره المذهلة الطبيعة... أردنا أن نقدم للمستخدمين جهازاً مزوداً بأحدث التقنيات التي تقدم أداءً رفيعاً يتناسب مع الحياة العصرية. إنه الهاتف الأكثر طموحاً الذي قدمناه حتى اليوم".

G4 with rep

تصميم أنيق ومريح

يتوفر الهاتف إل جي جي4 بغلاف جلدي طبيعي ومدبوغ يدوياً وست ألوان خلابة، ومن الخيارات الأخرى المتاحة لهذا الهاتف غلاف خلفي من السيراميك الصافي أبيض اللون مع نقشات ثلاثية الأبعاد، وحرفة يدوية باللون الرمادي المعدني، والذهبي اللامع. وتنبع الأناقة المريحة من تصميمه ذي  شكل القوس النحيف مع انحناءة خفية بشاشته.

تجربة استخدام بصرية مدهشة

زودت إل جي الهاتف جي4 بكاميرا ذات دقة 16 ميغابيكسل لالتقاط صور جميلة حتى في ظروف إضاءة أقل, وتتمتع الكاميرا بفتحة عدسة F1.8 تسمح بدخول كمية ضوء أكثر 80% إلى الحساس ما يساهم في تحسين نتائج الصور الملتقطة أثناء الإنارة الخفيفة، ويعزز ذلك المثبت البصري للصورة بشعاع ليزر للتركيز التلقائي (OIS 2.0).

ومن جديد الهاتف جي4 نمط التصوير اليدوي الذي يتيح للمصورين المحترفين التصرف بحرية وإبداع مع إمكانات ضبط الكاميرا، والتقاط صور تعبيرية مدهشة من خلال التحكم بالتركيز وسرعة المغلاق والحساسية ISO وتعويض التعرض الضوئي والتوازن الأبيض لكل صورة. وبات بإمكان المصورين المحترفين حفظ الصورة بنسق RAW إلى جانب نسق JPEG. وتكتمل المزايا المتقدمة للكاميرا بحساس طيف اللون (CSS) وهي الميزة الأولى من نوعها في الهواتف الذكية.

واهتماماً من إل جي في جعل الصور الشخصية "سيلفي" متميزة زودت الهاتف جي4 بكاميرا أمامية ذات 8 ميغابيكسل لصور حادة ودقيقة التفاصيل وتتسع لعدد أكبر من الأصحاب، وحسنّت ميزة الإيماءات وأصبح بإمكان (Gesture Interval Shot) التقاط أربع صور بفاصل زمني 2 ثانية بين الصور، بهدف الحصول على الصورة الأمثل حتى في أصعب الظروف، ويمكن تحفيز المغلاق للالتقاط الصورة بكل سهولة بإغلاق اليد مرتين أمام الكاميرا.

ومن خلال قفزة هائلة في تقنية الشاشات استخدمت إل جي، وللمرة الأولى في هاتف ذكي، شاشتها الجديدة كوانتم IPS قياس 5.5 بوصة في الهاتف جي4، وتولد الشاشة الجديدة الألوان بجودة أعلى بنسبة 20% وتحسّن السطوع بنسبة 25% وتزيد من التباين حتى 50%. وهي أول شاشة رباعية عالي الوضوح تعتمد على تقنية In-Cell Touch ,AIT)) التي تجمع بين الشاشة الكريستالية وحساسية اللمس ضمن طبقة واحدة ما يقدم جودة أعلى للألوان واستجابة أكبر لحساسية اللمس.

وقد جُهز الهاتف ببطارية بقوة 3,000mAh، مع توافر مزايا معالج Qualcomm® Snapdragon™ 808 ، والنتيجة فاعلية تامة للجهاز طوال اليوم بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بجهاز. “G3“

واجهة استخدام بلمسة إنسانية

إل جي جي4 هو أول هاتف يعتمد على واجهة الاستخدام الجديدة UX 4.0 ذات اللمسة الإنسانية، من أجل سهولة أكثر وفهم واستجابة أفضل لاحتياجات كل مستخدم. وفي الواجهة الجديدة تمّ الحدّ من الخطوات غير الضرورية مع إتاحة خيارات ضبط أكثر ومزايا جديدة تناسب المستخدمين المتقدمين ومن أهمها: اللقطة السريعة (Quick Shot) ومعرض الصور(Gallery) والذكريات (Memories) والمناسبات (Event Pocket) لتدوين الملاحظات بذكاء، بالإضافة إلى مزايا المساعدة الأساسية والمحسّنة. ومن جهة الأعمال، فإن تطبيق Google Office المكتبي يتوفر ضمن جي4 لتسهيل العمل التعاوني أثناء الانتقال من مكان لآخر، ويحصل مالكو إل جي جي4 على سعة تخزين إضافية قدرها 100 غيغابايت على غوغل درايف مجاناً لمدة عامين.

المواصفات الأساسية للهاتف الذكي إل جي جي4:

  • المعالج: سنابدراغون 808 من شركة كوالكوم
  • الشاشة: 5.5 بوصة رباعية الوضوح العالي الكامل (Quad HD IPS Quantum) وبدقة 2560×1440 بيكسل، وبكثافة 538 بيكسل في البوصة
  • الذاكرة: 32GB eMMC ROM / 3GB LPDDR3 RAM ، مع منفذ لبطاقة ذاكرة نوع microSD
  • الكاميرا: الخلفية 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة F1.8 مع مثبت بصري للصورة بشعاع ليزر للتركيز التلقائي (OIS 2.0)، والكاميرا الأمامية 8 ميغابيكسل وبفتحة عدسة F2.0
  • البطارية: سعة 3000 ميلي أمبير ساعة، وقابلة للنزع
  • نظام التشغيل: أندوريد 5.1 المصاصة، Android 5.1 Lollipop
  • الأبعاد: 148.9 × 76.1 × 6.3-9.8 ملم
  • الوزن: 155 غرام
  • الشبكات: 4G / LTE / HSPA+ 21 Mbps (3G)
  • أنواع الاتصال: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac وبلوتوث 4.1LE والاتصال قريب المدى (NFC) و USB 2.0
  • الألوان: للسيراميك؛ رمادي معدني، أبيض، ذهبي لامع، وللجلد الأصلي؛ أسود، بني، أحمر، أزرق فاتح، بيج، برتقالي
  • مزايا أخرى: النمط اليدوي / Gesture Interval Shot / Quick Shot

* ربما تتغير المواصفات حسب الأسواق