محبو السيلفي في الإجازات يمكنهم إبهار أصدقائهم بصورٍ ساحرة بكاميرا الهاتف LG G5 ذات العدسات واسعة الزاوية

  • محدث
  • 07-18-2016

الهواتف الذكية LG G5 متوافرة في الخليج، وتعتبر الرفيق الأمثل في رحلات الإجازات بفضل قدرتها على التصوير بكاميرا ذات عدسات واسعة الزاوية، بالإضافة إلى وظيفة "التثبيت عند التصوير"، وخصائص التعديل المميزة، وغيرها الكثير

دبي، الامارات العربية المتحدة، 17 يوليو 2016 – ها قد حل الصيف ومعه موسم العطلات السنوية. وقبل أن تنتهي من قراءة هذا النص، سيكون الملايين من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي قد انطلقوا إلى مختلف أنحاء العالم، وباشروا التقاط عددٍ لا يحصى من صور عطلاتهم مع العائلة والأصدقاء.

 

ومع ذلك، فقليلٌ من صور العطلات تعتبر صوراً احترافية - لسببٍ وجيه. فعندما يلهو الكثيرون مع الأسرة، لا يرغبون في تكلف عناء التقاط صور فوتوغرافية فائقة التميز ضمن مشهد معد بعناية - وربما لن تتاح لهم فرصة لذلك. ومن المتعب حمل كاميرا عالية الجودة، مع كل مستلزماتها العتادية المعروفة ضمن حقائب اليد. لكن، في عصر المشاركة والنشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تتزايد الرغبة في التقاط صور فوتوغرافية مميزة - كما أن الإجازات تتيح الوصول إلى أماكن غريبة وجميلة تستحق تسجيل أجمل اللحظات فيها.

 

ولا شك أن الجميع يأخذ هاتفاً ذكياً معه في الإجازة – وتشتمل هذه الهواتف الذكية على كاميرات. ومن بين الهواتف الذكية الكثيرة المعروضة، هناك كاميرا تقدم أفضل وظائف الكاميرات ضمن هاتفٍ ذكي فائق النحافة ينزلق بسهولة في جيب سروالك: إنها كاميرا الهاتف الذكي LG G5. وعلاوة على ذلك، تم تصميم مجموعة البرمجيات الخاصة بالكاميرا في هذا الهاتف لتكون بديهية وسهلة الاستخدام عندما يتعلق الأمر بإعدادات الصور، والتقاطها، وتعديلها.

 

التصوير بالزاوية الواسعة في الخارج

خلال العطلات يتصادف كثيراً أن تكون رحلتك إلى أماكن تضم مشاهد رائعة فعلاً - سواء كانت مناظر للطبيعة أو البحر أو مناظر للمدن. لكن القليل من الكاميرات (وخاصة كاميرات الهواتف الذكية) مجهز لالتقاط مثل هذه المشاهد الدرامية لسبب بسيط: وهو أن عدسة الكاميرا العادية تتيح مجال رؤية بزاوية 78 درجة فقط، مقارنة ببصر الانسان الذي يتمتع بزاوية بانورامية ذات 120 درجة. لكن الهاتف الذكي G5 LG مجهز بكاميرا مزدوجة، تشمل عدسة واسعة الزاوية تصل إلى 135 درجة. وهذا يتيح للمستخدمين التقاط مدى واسع في أي لقطة - سواء كانت لقطة لأمواج متلاطمة على الشاطئ، أو لسلسلة جبلية بعيدة، أو لحشود تملأ ساحة المدينة. ولإتاحة مزيد من سهولة الاستخدام، تستخدم كاميرا الهاتف LG G5 وظائف الزاوية الواسعة تلقائياً عند تكبير المشهد لأوسع من 78 درجة.

 

    

صور مأخوذة بكاميرا الهاتف LG G5 باستخدام العدسة العادية (يسار) والعدسة واسعة الزاوية (يمين)

 

التصوير بالزاوية الواسعة في الداخل

التصوير الفوتوغرافي بزاوية واسعة لا يقتصر على المشاهد البعيدة. فلكي تلتقط مشهداً داخلياً مميزاً – لابتسامة الأسرة حول طاولة المطعم؛ أو لاسترخاء مجموعة من الأصدقاء في المنزل بعد يوم طويل على الشاطئ – تتيح العدسات واسعة الزاوية التقاط صور للجميع دون أن يطلب منهم المصور تغيير موضعهم والانكماش أكثر! وهذا يجعل الهاتف الذكي LG G5 مثالياً لالتقاط الصور الداخلية – سواء في المقاهي أو المطاعم أو صالات العرض أو المتاحف والمباني التاريخية. وبطبيعة الحال، فإن العدسات واسعة الزاوية مثالية أيضاً لتصوير المباني الضخمة من الخارج، مثل القلاع والقصور والمباني التاريخية. وفي الواقع، فهذه العدسات ضرورية للمصورين المعماريين ومصوري العقارات على وجه التحديد.

 

    

 الصورتان التقطتا بالهاتف LG G5 باستخدام الزاوية العادية (يسار) والزاوية الواسعة (يمين).

 

التثبيت عند التصوير

أنت في حافلة سياحية تتحرك وسط مشهدٍ ساحر، وتظهر قمة جبلية رائعة عن بعد، لكن المركبة تتحرك ولا تتيح لك منصة تصوير فوتوغرافي ثابتة، ولا يمكنك ببساطة أن تطلب من السائق التوقف. لكن لا مشكلة: فخاصية "التثبيت عند التصوير" في الهاتف LG G5 تلغي كل الاهتزازات وتساعدك على التقاط صورٍ واضحة. ولالتقاط صور بانورامية مميزة، يمكن للمستخدمين تشغيل خاصيتي الزاوية الواسعة و"التثبيت عند التصوير" في وقت واحد: حيث تتولى خاصية التثبيت الحفاظ على استقرار الصورة عندما يهتز المستخدم، في حين تتولى العدسات واسعة الزاوية التقاط الصورة باتساعها الكامل. وبالنسبة لمعظم المستخدمين، تغني خاصية "التثبيت عند التصوير"، عن طريق التخلص من تأثير الهزات في الصور الفوتوغرافية، تماماً عن استخدام الحامل ثلاثي القوائم.

 

صورة ملتقطة بالهاتف LG G5 جي باستخدام العدسات واسعة الزاوية

 

إضافة مرشحات صور: مؤثراتٌ احترافية

يمكن للمرء معالجة الصورة من حيث شدة الإضاءة والألوان والنمط كذلك. فإذا أراد المستخدم تأثيراً بصرياً مختلفاً أو غريباً - بالأبيض والأسود مثلاً، أو باستخدام إضاءة وألوان مختلفة – يمكنه ببساطة تطبيق مرشح من بين تسعة مرشحات توفرها هذه الكاميرا، قبل الضغط على زر التصوير، ليرى كيف ستبدو اللقطة. وبمجرد تطبيق تأثير معين، يبقى هذا التأثير الخيار الافتراضي للتصوير حتى يتم تغيير الإعداد أو إعادته لوضعه السابق.

 

 

 

 

في الإطار: إبراز الصورة

بمجرد التقاط الصورة، يمكن للمستخدم عديلها وتحسين منظرها من خلال تطبيق وظيفة إبراز الصورة (Pop-out Picture). وهذه الوظيفة تدمج صورتين مأخوذتين بعدستي الهاتف G5 LG: فهناك صورة "داخلية" التقطت بالعدسة العادية، وصورة "خارجية" التقطت بالعدسة واسعة الزاوية. ويمكنك إضافة تأثير مرشح ما – مثل مرشح الضبابية (blur)، أو عين السمكة (fisheye)، أو الأبيض والأسود، أو مرشح تبديد حواف الصورة (vignette) – على الصورة "الخارجية" للحصول على تأثير بصري مختلف. والآن يصبح لديك "صورة داخل صورة" مناسبة لنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي - أو حتى لتعليقها على الحائط عندما تعود من رحلتك.

 

 

نبذة عن شركة "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي"

تعتبر "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي" إحدى الشركات العالمية الرائدة في إنتاج أجهزة التلفاز، والأنظمة الصوتية والمرئية والشاشات، والحواسيب الشخصية، واللوحات الإعلانية. وافتتحت الشركة عهداً جديداً من الابتكار في سوق أجهزة التلفاز، وأنشأت تقنيات رائدة مثل أجهزة تلفاز OLED، وتعتمد على نظام تشغيل بديهي الاستخدام يمكن المستخدمين من اكتشاف الفوائد الكاملة لتقنية التلفاز الذكي. وإل جي ملتزمة بتحسين حياة المستخدمين بمنتجات الترفيه المنزلي وعلى رأسها الأجهزة الحائزة على الجوائز مثل أجهزة التلفاز بتقنيات 4K OLED و ULTRA HD ومنصة webOS. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.lg.com.

 

شركة إل جي إلكترونيكس الخليج

ساجيث شيتي

الهاتف: +971 4 350 9500

الفاكس: +9714-334 4304

البريد الإلكتروني:  sajeeth.shetty@lge.com

 

شركة LG-One

نانسي عطاالله

الهاتف: 971 4 3344930+ الفاكس: +971 4 3344923

البريد الإلكتروني: Nancy.Atallah@lg-one.com