سارعوا للمشاركة بمسابقة إل جي "معلم الطهي المنزلي" 2013

  • محدث
  • 09-30-2013

ي 29 سبتمبر 2013، أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن إطلاق مسابقتها السنوية "معلم الطهي المنزلي" هذا الأسبوع لاكتشاف أفضل معلم طهي بين الهواة، وبإمكان الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال وصفاتهم المتميزة إلى الموقع www.lgcooking.com ، ما يؤهلهم لفرصة الفوز بفرن إل جي بتكنولوجيا الموجات الضوئية والانتقال إلى الدور النهائي للمسابقة في مدينة كيب تاون عاصمة دولة جنوب إفريقيا بتاريخ 4 ديسمبر 2013.

 

ومنذ العام 2008 تنظّم إل جي مسابقة الطاهي المنزلي، ويشارك فيها متسابقون من مدن مختلفة حول العالم ومنها اسطنبول وسانتياغو وبانكوك ودبي وسيؤول لتجعل من أحلامهم حقيقة. وتنفرد مسابقة إل جي عن معظم مسابقات الطهي الأخرى التي تتوجه إلى محترفي الطبخ بأنها موجهة للهواة والشغوفين بالمذاق الطيب. والشيء الجديد والمميز في مسابقة هذا العام أن إل جي ستتبرع بمبلغ 5 دولارات لبرنامج الغذاء العالمي من الأمم المتحدة عن كل وصفة يتم إرسالها للمسابقة، وأيضاً مبلغ دولار واحد لكل وصفة تتم مشاركتها على فيس بوك.

 

وبمناسبة انطلاق المسابقة، قال سيونغ جين جو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية: "خلال السنوات الخمس الماضية منحت مسابقات إل جي معلم الطهي المنزلي العديد من هواة الطبخ فرصة ليتألقوا على المستوى العالمي واكتشاف المزايا المدهشة والأداء الرائع لأجهزة الطبخ من إل جي"، وأضاف: "نأمل من مواقع التواصل الاجتماعي في هذا العام أن تستفيد من برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة، لتكون ملهمة لعدد أكبر من محبي الطهي ما يمكنهم من المساهمة مادياً تجاه الشؤون الخيرية التي نؤمن بها بقوة في إل جي".


سيحصل الفائز بأفضل وصفة طعام بين المتسابقين على فرن بتكنولوجيا الموجات الضوئية من إل جي مع تذاكر إلى مدينة كيب تاون للمشاركة في النهائيات. وسيتسلم الفائز بالنهائيات في كيب تاون قسيمة هدايا بقيمة 10 آلاف دولار وبشهادة "معلم الطهي المنزلي" من إل جي.

 

وسيجري تقييم المتسابقين وفقاً للمحاور الخمسة التالية:

1. أسلوب تقديم قائمة الطعام؛ من حيث جمال وذوق التقديم
2. توصيف القائمة؛ إلى أي مدى يعكس الطبق تقاليد الطهي المحلية واستخدام المكونات المتاحة بشكل واسع
3. الطبخ الصحي؛ ويتضمن الإبداع والتوازن الغذائي والحد الأدنى من بقايا الطعام
4. خطة العمل؛ الدقة والتفاصيل في تعليمات وإرشادات الطهي

5. التوافقية مع فرن إل جي بتكنولوجيا الموجات الضوئية؛ بحيث تكون الوصفة ملائمة للاستخدام مع فرن إل جي بتكنولوجيا الموجات الضوئية

 

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP, http://ar.wfp.org/) هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. ولقد تمكنت المنظمة في العام الماضي من تقديم المساعدات الغذائية إلى أكثر من 97 مليون إنسان في 80 دولة. وتشارك إل جي إلكترونيكس في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة منذ العام 2009.