إل جي تطرح مجموعة مراقيب بتقنية IPS وبنسبة عرض 21:9

  • محدث
  • 03-11-2014

أعلنت اليوم شركة إل جي إلكترونيكس عن إضافة ثلاثة منتجات جديدة لمجموعة المراقيب التي تعمل بتقنية IPS ونسبة عرض 21:9. وتم إطلاق هذه المنتجات بداية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2014 CES، حيث فتحت إل جي آفاقاً جديدة مع إطلاقها مرقاب IPS بقياس 34 بوصة عريض الشاشة (UM95)، الذي يقدم وضوحاً مذهلاً بدقة (3440 X 1440) بيكسل.

 

وقال دي واي كيم، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: "طورت مجموعة مراقيب إل جي بتقنية IPS وبنسبة عرض 21:9 لتعزيز تجربة الحوسبة في الاستخدام سواء للعمل أو للألعاب. تقدم إل جي حلول العمل والترفيه القوية وشاشات بأفضل الميزات وبتقنية IPS لجودة الصورة. وسنواصل تطوير منتجات جديدة بأفكار مميزة تتيح إمكانات جديدة".

وطرحت شركة إل جي بالإضافة إلى مرقاب UM95، طرازاً آخراً هو UM65، والمتوفر بقياسات 25 و 29 و 34 بوصة، ويأتي تصميم طراز UB65 مريحاً ومثالي لبيئة العمل. كما تفخر إل جي بأن أحدث مجموعة من المراقيب التي قدمتها تضم قائمة طويلة من الميزات الرائعة التي تزيد من روعة الترفيه. وقد حصلت مراقيب إل جي بتقنية IPS على سمعة طيبة في توفير صورة بجودة متفوقة مع دقة ألوان ممتازة ووضوح الحركة.

مصمم للسرعة

صممت هذه المراقيب لتقديم تجربة ترفيهية لا مثيل لها في المنزل، حيث يدعم مرقاب UM95 مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال المتقدمة، بما في ذلك Thunderbolt 2، وهي تقنية ثورية تدعم العرض عالي الدقة والاتصال بأجهزة بيانات عالية الأداء من خلال منفذ واحد مدمج. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من سرعات نقل هذه التقنية التي تصل إلى 20 غيغابت في الثانية، مما يتيح عرض وتحرير فيديو بدقة 4K، بينما يتم نسخ الملف احتياطياً في الوقت نفسه. ويمكن الحصول على دقة عالية بفضل منفذ DisplayPort 1.2، وتستخدم تقنية Thunderbolt 2 نفس الكابلات المستخدمة مع الحواسيب. كما يمكن ربط عدد من مراقيب UM95 معاً لتشكيل سلسلة من الشاشات المرتبطة مع المخدم والأجهزة الأخرى.

مصمم للعمل واللعب

يقدم مرقاب UM95 شاشة رائعة ترضي جميع هواة الألعاب وهواة السينما والمصممين على حد سواء. وبالإضافة إلى دعم تقنية Thunderbolt 2، يأتي مع المرقاب برنامج معايرة الألوان الحقيقية لضمان الضبط الأمثل للألوان، كما بإمكان هذا المرقاب إعادة إنتاج 99% من لوحة الألوان (sRGB). ومن حيث التصميم، فإن مرقاب UM95 من إل جي يأتي بهيكل خارجي معدني أنيق، وتقدم القاعدة الكريستالية الشفافة مظهراً أنيقاً ووتجعل المرقاب يبدو وكأنه يطفو عندما تكون إنارة الغرفة منخفضة.

وتأتي مجموعة مراقيب UM65 بحجم أصغر وأكثر بساطة واقتصادية، وتحافظ على جودة الصورة من إل جي. وتضم المجموعة ثلاثة مقاسات مختلفة للشاشة، ليتمكن المستهلكون من اختيار الشاشة المناسبة لاحتياجاتهم، حيث اعتمدت فكرة القاعدة الكريستالية الشفافة والأنيقة من مجموعة UM95 على مراقيب قياس 34 بوصة، وتركز مراقيب UB65 قياس 29 بوصة على الإنتاجية في مكان العمل مع سهولة التكيف وارتفاع شاشة يسمح للمستخدم بالاستمتاع الأمثل والراحة وتدوير الشاشة محورياً 90 درجة، وهي ميزة مفيدة لراحة المحررين ومصممي الرسوم.

وتناسب هذه المجموعة الاحتياجات المهنية الحديثة، حيث تقوم مراقيب إل جي بتقنية IPS ونسبة عرض 21:9 بتنفيد المهام المتعددة بفعالية مثل تقسيم الشاشة إلى أربعة أقسام والتوصيل المزدوج. وسيحصل عشاق السينما والألعاب على تجربة عرض أكثر من رائعة. وتتوافق هذه المراقيب مع أجهزة ماك، كما تضم مآخذ HDMI و DisplayPort، ليستطيع المستخدمون نقل المحتوى من مجموعة واسعة من الأجهزة.