إل جي تضع معايير الامتياز من خلال مراقيبها ذات تقنية IPS

  • محدث
  • 07-09-2013

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس الرائدة عالمياً في صناعة المراقيب بتقنية IPS عن تلقيها العديد من ردود الفعل الإيجابية نتيجة الاختبارات التي أجرتها المجلات المتخصصة والهيئات العالمية خلال النصف الأول من العام 2013 لمراقيبها التي تعمل بتقنية IPS. وحالياً فإن معظم المراقيب التي تنتجها إل جي تتمتع بتقنية IPS التي تقدم جودة فائقة للصورة من خلال نسبة تباين عالية وألوان حيوية. وتستخدم إل جي تقنية IPS في العديد من تلفزيوناتها الحديثة، لتضمن للمستخدمين أفضل تجربة مشاهدة منزلية من خلال زوايا مشاهدة واسعة.

 

وبهذه المناسبة، قال إلجيوين كاون، نائب أول للرئيس ورئيس شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي وحدة أعمال تقنية المعلومات: "إن الاعتماد على شاشات بتقنية IPS المتقدمة يمنحنا درجة تنافسية أقوى في معركة التنافس نحو صدارة الجودة الأفضل للصورة". وأضاف كاون: "هذه المراجعات والاختبارات نشرتها مجلات ومواقع إلكترونية هي من بين الأكثر احتراماً حول العالم في مجال تقنية المعلومات، وهي بمجموعها تشكّل برهاناً على ريادة إل جي في صناعة الشاشات".

مراقيب إل جي بتقنية IPS تفيد بالعديد من جوائز التكريم

فازت شركة إل جي بالعديد من الجوائز المهمة خلال العام 2013 تقديراً لجودة منتجاتها، وفاز المرقاب (23ET63) بجائزة ’رد دوت‘ (red dot) لجهة التصميم وتعدد نقاط اللمس، وحصل مرقاب (ColorPrime 27EA83) على جائزة أفضل مرقاب للصور من (TIPA)، وبالإضافة إلى ذلك، صنّفت مجلة CHIP Test & Kauf الألمانية المرقاب في المركز الأول ضمن قائمة أفضل المراقيب (ضمن القياس 22-23 بوصة والسعر ما بين 140 إلى 250 يورو).

وضمن فئة المراقيب الواسعة (21:9) بتقنية IPS، نال المرقاب (UltraWide 29EA93) على العديد من الجوائز نتيجة للاختبارات، وهكذا حصل هذا المرقاب السينمائي على جائزة منتدى التصميم (iF) 2013، وأفضل مرقاب للعام 2013 من (ميديا توتال) وعلى الجائزة الفضية من موقع (Hardware.Info) من هولندا، وجائزة أفضل أربعة مراقيب لنسبة العرض 21:9 من مجلة SFT، وجائزة بلاس إكس من ألمانيا، وجائزة أفضل المنتجات المختارة من Ere Numérique في فرنسا لشهري مايو ويونيو، وجائزة اختيار المحرر لمجلة Digit في الهند. وبالإضافة إلى ما سبق، فإن هذا المرقاب يتمتع بقوة الأداء وتعدد المهام من خلال تقسيم الشاشة إلى أربعة أقسام، وإمكانية وصل جهازين إلكترونيين بهذا المرقاب.

وفيما يلي مقتطفات مما كتبته أشهر وسائل الإعلام العالمية عن مراقيب إل جي ذات تقنية IPS:

للمرقاب (UltraWide Monitor (29EA93 من Ere Numérique من فرنسا عن شهري مايو ويونيو 2013

"يتمتع المرقاب بمواصفات لا يمكن إنكارها. سيكون الأفضل مبيعاً في المستقبل بين المراقيب الراقية، ويتساءل المرء، لماذا لم تفكر شركات صناعة التلفاز بجانب جودة الصورة؟ فهي أجود بكثير مما يمكن أن نراه في الشاشة اللامعة، حيث لا توجد انعكاسات مزعجة، حتى عند إضاءة الغرفة، إنه فعلاً مرقاب جميل بتقنية IPS قياس 29 بوصة إنه منتج جيد حقاً".

للمرقاب (UltraWide (29EA93 من The Next Web من الولايات المتحدة الأمريكية، ابريل 2013

"لنواجه الحقائق، إذا كنت ترغب بشراء مرقاب حالياً، عليك أن تختار واحداً يتمتع بتقنية (IPS). لأنه ببساطة يتمتع بألوان وأداء أفضل من المراقيب الأخرى. الجانب السلبي لها هو ارتفاع التكلفة بالنسبة للمراقيب النظيرة. إنّ معدل إنعاش الشاشة بزمن 5 ميلي ثانية والألوان المذهلة للمرقاب 23EA93 تجعله متعة رائعة عند الألعاب".

للمرقاب (UltraWide (29EA93 من Technabob من الولايات المتحدة الأمريكية، مارس 2013

"وجدتُ أثناء الاختبارات أن صورة هذا المرقاب تمتاز بالحدة والسطوع، ويمكن قراءة النصوص عليه بكل سهولة، ويؤمّن مستويات جيدة من الاتساق في مجال الرؤية والتباين في الألوان، ... وحتى الحروف الصغيرة بدت واضحة ودقيقة ومن دون أن ترافقها أهداب ملحوظة من حولها".

للمرقاب (UltraWide (29EA93 من AnandTech من الولايات المتحدة الأمريكية، فبراير 2013

"إنّ زمن تأخّر الاستجابة منخفض جداً، وأداؤه جيد في مجال الألعاب، ويقدّم مجالاً لطيفاً جداً للمشاهدة في مجال الألعاب. إنه فعلاً مصنوع بشكل جيد للغاية، ويعتبر مرقاباً فريداً من نوعه في أسواقنا اليوم".

للمرقاب ColorPrime (27EA83) من 01.net من فرنسا، مايو 2013

"هذا "التلفاز" المرقاب هو أيضاً يحقق زمن استجابة رائع لتقنية IPS (13 ميلي ثانية في اختباراتنا، وبزمن استجابة عكسية مهمل. ولذا فإنه يرضي غالبية اللاعبين (فقط اللاعبين الأكثر تطلباً ربما يحتاجون إلى طراز أسرع، ربما بتردد 120 هرتز)".

للمرقاب ColorPrime (27EA83) من CHIP Test & Kauf من ألمانيا، فبراير 2013

"إن المجال اللوني فعلاً واسع جداً لهذا المرقاب، ويمتاز بتوازن اللون الأبيض والأقرب إلى الكمال. وهذا يؤدي إلى زوايا مشاهدة واسعة تمتاز بالاتساق والتكامل. وباختصار، فهو مثالي للرسومات المهنية الاحترافية وتحرير الفيديو". 

للمرقاب Touch 10 Monitor (23ET83) من Slashgear من الولايات المتحدة الأمريكية، مايو 2013

"بدلاً من إجراء هذا الاختبار بالسرعة القصوى، تحوّل العمل عليه إلى تجربة يومية: وأصبحتُ فزعاً من فكرة أني مضطر لإعادته للشركة. وحسب تصريح إل جي بأنه يتمتع بزاوية مشاهدة عريضة تصل إلى 178 درجة، فإن هذا المرقاب ليس للاستخدام الشخصي فقط، بل يمكن أن يستمتع بمشاهدته والتفاعل معه عدد من الأشخاص معاً".