إل جي تدشّن أول مرقاب ألعاب في العالم بنسبة عرض 21:9 مزود بتقنية فري سينك من شركة آيه ام دي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2015

  • محدث
  • 12-31-2014

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس أنها ستعرض مجموعة مراقيبها الجديدة فائقة العرض بنسبة 21:9 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) الذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير 2015 في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية. وستسلط الشركة الضوء على أول مرقاب فائق العرض متوافق مع تقنية فري سينك من شركة آيه ام دي، الذي يقدم سلاسة حركة تدفق السوائف ضمن الألعاب سريعة الحركة. واعتماداً على التقرير الربعي العالمي لمراقيب الحواسيب الشخصية من شركة أبحاث السوق "آي دي سي" فإن إل جي هي الرائدة عالمياً في مبيعات المراقيب خلال آخر سبعة من الأرباع المالية (حتى الربع الثالث من العام 2014) وبحصة عالمية تصل إلى 77.3 % للمراقيب ذات نسبة العرض 21:9.

 LG Monitor

مرقاب الألعاب بشاشة فائقة العرض بنسبة 21:9 المزود بتقنية FreeSync من شركة AMD

المرقاب (34UM67) هو أول مرقاب للألعاب من شركة إل جي فائق العرض بنسبة 21:9 مصمم خصيصاً للألعاب التي تعتمد على الرسوميات ذات الكثافة الكبيرة، إن تقنية فري سينك (FreeSync) من شركة "إيه ام دي" تقلل من معاناة التقطيع على الشاشة التي تحدث بسبب عدم التزامن بين المرقاب وبطاقة الرسوميات، وتضمن تقنية "فري سينك" تجربة عرض للألعاب بأكبر سلاسة ممكنة وتعيد توليد حركة السوائل من دون أي ضياع في معدل الإطارات.

LG Monitor

وبهذه المناسبة، قال روي تايلور، نائب الرئيس لقطاع الشركات لمجموعة الشراكة ISV/IHV، AMD: "إن تقنية فري سينك من شركة آيه ام دي هي تقنية مبتكرة للمرقاب، وتعتمد على المعايير المفتوحة والحرة للصناعة بهدف التقليل من التقطيع والتقطيش التي تعاني منها ألعاب الحواسيب الشخصية منذ 30 عاماً. ونحن فخورون بمساندة شركة إل جي من خلال تقديمها مرقاب يتمتع بتقنية فري سينك مثل مرقاب الألعاب بشاشة فائقة العرض".

 

ويتمتع مرقاب الألعاب بمجال استثنائي من مساحة العرض الفائق للمشاهدة، ما يجعل اللاعبين على دراية أكبر بفضل كشف المرقاب عن مساحات مخفية لا تظهر في المراقيب ذات نسبة العرض 16:9. ويساعد موازن اللون الأسود في إنارة الكواليس المظلمة وتحديد الأماكن المعتمة التي يمكن أن تخفي وراءها الأشياء والأعداء، كما يقلل نمط المزامنة الديناميكية من تأخر الإشارة في مداخل المرقاب ما يجعل اللعبة تجري في الوقت الفعلي مباشرة. واليوم توجد العديد من الألعاب التي تدعم نسبة العرض 21:9 مثل باتل فيلد4، ورلد اوف وركرافت، وآرشي إيج، وفي المستقبل ستكون هناك العديد من الألعاب الجديدة التي تدعم نسبة العرض 21:9.

 

أول مرقاب منحني في العالم قياس 34 بوصة وبنسبة عرض21:9 مع شاشة واسعة

إن مرقاب إل جي قياس 34 بوصة فائق عرض الشاشة طراز (34UC97) يتمتع بدقة (Q HD) التي تصل إلى (3440 x 1440 بيكسل) يستفيد من مساحة الشاشة. ويمكن المرقاب مصممي الرسوميات والمصورين المحترفين من النظر إلى مجموعة أكبر من مصغرات الصور، ومؤلفي الوسائط المتعددة من مشاهدة مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو أو العروض الرسومية للأصوات. وسيجد مستخدمي حواسيب ماكنتوش هذا المرقاب جذاباً لهم بفضل توافقيته مع ميزة "ثندربولت2" لنقل البيانات بسرعة فائقة، كما يجعل هذا المرقاب المنحني المستخدمين منغمسين في ألعابهم الممتعة.

وبفضل زاوية المشاهدة الواسعة التي تصل إلى 178 درجة للشاشة من نوع IPS القادرة على إعادة إنتاج 99% من المجال اللوني لنظام اس ار جي بي (sRGB) فإنه لا يوجد أي تشوه لوني من أي زاوية كانت. ولقد حازت مزايا هذا المرقاب من حيث دقة الألوان وزاوية المشاهدة والمجال اللوني (اس ار جي بي) على شهادة من عدة مؤسسات عالمية مثل TÜV Rheinland وIntertek و UL.

 

المرقاب المنحني فائق العرض بنسبة 21:9 متعدد الشاشات لتعزيز الإنتاجية

إن المرقاب المنحني فائقة العرض بنسبة 21:9 متعددة الشاشات طراز (34UC87M) يقدم خيارات متنوعة لإعدادات الإظهار، ما يرفع من مستويات الإنتاجية في مجال تجارة الأسهم وغيرها من الخدمات المالية الاحترافية التي تودّ عرض مجموعة كبيرة من البيانات في نفس الوقت. ويمكن استخدام هذا المرقاب كمحطة عمل في الميادين التجارية مثل لوح كبير لعرض المخططات البيانية، والعروض والطلبيات على كل شاشة ما يمكن المستخدمين من الاستفادة من أكبر عدد من الفرص.

 

مرقاب السينما الرقمية 4K لإدارة مذهلة للألوان

كما تعرض إل جي مرقاب ديجيتال سينما 4K طراز (31MU97) الذي يتمتع بدقة 4K (4096 x 2160 بيكسل) وهي تتضمن زيادة أكثر في عدد البيكسلات من الدقة فائقة عالي الوضوح (3840 x 2160 بيكسل). وإلى جانب عرض المرقاب للمحتوى بدقة هي الأقرب إلى الطبيعية فإنه أيضاً يناسب عمليات معالجة الوسائط الرقمية (DI) وبدعمه لنسبة تصل إلى 99.5% من مجال ألوان أدوبي فإنه المرقاب المثالي للحصول على الدقة في التدرج اللوني.

 

ومن جانبه، قال إن كيو لي، نائب أول للرئيس ورئيس قسم المراقيب وأجهزة التلفاز في إل جي إلكترونيكس لأجهزة الترفيه المنزلية: "صممنا مراقيب إل جي الفاخرة بنسبة عرض واسعة 21:9 لتلبية الاحتياجات الفريدة للعملاء. ولقد تطورت هذه الصناعة كثيراً منذ أن كان يعتقد أن تصميم واحد للمرقاب يناسب كل المستخدمين. وبالنظر إلى كمية الوقت التي نقضيها أمام المراقيب فإنه بلا شك توجد حاجة فعلية للمراقيب المتميزة في حياتنا اليومية".

وسيكون زوار جناح إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، (CES) في (Central Hall #8204) خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير، أول من يشاهد المجموعة المبتكرة من مراقيب إل جي ويختبرونها بأنفسهم.