للاستمتاع بتصفح موقعنا LG.com عليك استخدام متصفح آخر أو ترقيته لنسخة أحدث من إنترنت أكسبلورر (IE9 أو أعلى).

تجربة تتوافق وحجم شاشة جهازك. لتحصل على أفضل تجربة، الرجاء اتباع التعليمات التالية:

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • إن نافذة متصفحك ستتحدث تلقائياً وستنقلك مباشرة إلى..

"إل جي" تستعرض الأجهزة المنزلية الذكية بتقنيات الاتصال والتحكم عن بعد خلال معرض المنتجات الإلكترونية 2013

  • محدث
  • 01-04-2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يناير 2013 – تستعرض شركة "إل جي إلكترونيكس" خلال معرض المنتجات الإلكترونية 2013 في لاس فيغاس مجموعتها من الأجهزة المنزلية الذكية التي توفر مستويات أعلى من الاتصال والراحة في الاستخدام. فبمجرد أن يضع المستخدم هاتفه الذكي على رمز NFC الظاهر على أي من أجهزة الشركة الذكية، يمكنه بسهولة تسجيل الجهاز والتحكم به سواء كان ثلاجة أو غسالة أو مكنسة كهربائية أو فرناً.  كما تسمح وظيفة Smart Control للمستخدم بإدارة الأجهزة عبر أوامر صوتية بسيطة يعطيها عبر الهاتف الذكي ليتمكن من متابعة نظام Smart Homeفائق الفعالية من "إل جي"، وذلك أثناء تواجده خارج المنزل.LG Smart Washer & Dryer

 

 أما وظيفة Smart Access فتسمح للمستخدم بالتحقق من وضع الجهاز عبر الهاتف الذكي، مهما كان موقع المستخدم، وهكذا، وبدلاً من حمل قائمة التسوق أو كتابتها، لن يكون على مالك الثلاجة الذكية من "إل جي" سوى طلب إعداد قائمة بما هو موجود في ثلاجة المطبخ مباشرة من هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو Android .

ومن الوظائف الجديدة في تقنية Smart Managerوظيفة Smart Shoppingالتي تتيح إمكانية التسوق عبر الإنترنت مباشرة من خلال شاشة الكريستال السائل الموجودة في الثلاجة. يمكن شراء المواد تلقائياً عندما ينخفض مستوى المخزن الحالي للمواد، أو يمكن اختيارها وطلب شرائها يدوياً. تساهم تلك الوظيفة في التقليل من الحاجة إلى زيارة السوبرماركت مجدداً، مما يعني توفير الوقت والمزيد من الراحة.
وتعمل وظيفة Health Manager1 الفريدة من "إل جي" على اقتراح وصفات الطعام وخطط الوجبات اليومية والأسبوعية بناء على الملف الشخصي للمستخدم، والذي يتضمن عمر وجنس المستخدم ووزنه وطوله، والتي تستخدم لتحديد مؤشر كتلة الجسم ووضع خطة وجبات مناسبة.

وخضعت تقنية Smart Diagnosis™من "إل جي" للتطوير بحيث تسمح لمنتجات الشركة الذكية بعمل تقييم ذاتي للمشاكل وإبلاغ المستخدم بها. يمكن إشعار العميل سريعاً عبر اتصال Wi-Fiومؤشرات NFCوإمكانات التشخيص الصوتية، ليتعرف إلى أية مشاكل صغيرة في الجهاز، كإطفاء صانع الجليد مثلاً، مما ينفي الحاجة إلى الاتصال الدائم بمركز الصيانة أو تكبد التكاليف للفحص والإصلاح.

كما أن الثلاجة الذكية من "إل جي" تتمتع بتقنية Smart Grid Ready ، مما يعني أن بإمكانها تعديل درجة الحرارة والإعدادات بشكل تلقائي لتقديم الحلول العملية الذكية لتوفير الطاقة. كما تتميز الثلاجة بإمكانية Delay Defrost Capability   التي تقلل استهلاك الطاقة خلال ساعات معينة من اليوم، إلى جانب إمكانية عرض البرنامج التلفزيوني المفضل للمستخدم على شاشتها الأنيقة ، فيما تسمح تقنية Smart Share للمستخدم بعرض الصور أو تشغيل الموسيقى والأفلام وعرض التقويم أو التحقق من حالة الطقس من الثلاجة أو أي من الأجهزة المنزلية الذكية من "إل جي". وأخيراً، وبدلاً من عرض الوصفات المفصلة خطوة بخطوة، تعرض مقاطع الفيديو كيفية إعداد الأطباق المقترحة على باب الثلاجة.

غسالة ذكية بتقنية Wi-Fi/NFC Tag Smart Diagnosis™

تجمع الغسالة الذكية من "إل جي" بين عدة وظائف هي  Smart Diagnosis™و Smart Accessو Smart Adapt وSmart Grid Ready . وبفضل اتصال Wi-Fiومؤشرات NFCوإمكانات التشخيص الصوتية، تعمل وظيفةSmart Diagnosis™ على تنبيه المستخدم في حال وجود مشاكل فنية، بينما تتيح له وظيفة Smart Adaptتنزيل برامج دورات الغسيل الجديدة ومنها Super Rinse أو Baby Sanitize ، عبر الهاتف الذكي أو مباشرة من شاشة الكريستال السائل الخاصة بالغسالة. وبإمكان العملاء متابعة وضع الغسالة الذكية والتحكم بها عن بعد باستخدام الأوامر الصوتية، كما يمكن تعديل دورات الغسيل أو إيقافها مباشرة من جهاز التلفزيون الخاص بالمستخدم.

أما وظيفة Smart Access فتبقي المستخدم قادراً على التحكم بالغسالة مهما كان موقع تواجده، بحيث لا يحتاج للقلق حيال ترك المنزل أثناء دوران الغسالة كون وظيفةSmart Access تمكنه من متابعة حالة الغسالة والمجفف طوال الوقت. يمكن التحكم بالوظائف والإعدادات عن بعد بينما تظهر الرسائل المنبثقة على شاشة الهاتف الذكي للمستخدم عند اكتمال دورة الغسيل أو التجفيف.

Smart HOM-BOT :أكثر بكثير من مجرد مكنسة

يمكن للمستخدم الاستفادة من الهاتف الذكي واتصال Wi-Fi ليحدد عن بعد موعد قيام مكنسة HOM-BOT بتنظيف المنزل في أي وقت من النهار أو الليل. وبفضل الوظائف المتقدمة يصبح بالإمكان التحكم بالمكنسة الذكية عبر الهاتف الذكي إما باستخدام الأوامر على الشاشة أو الأوامر الصوتية، فيما تسمح الكاميرا المثبتة على المكنسة بمراقبة المنزل عن بعد عبر الهاتف الذكي، وحتى التحدث عبرها إلى أفراد العائلة المتواجدين في المنزل. وتماماً كبقية الأجهزة الذكية من "إل جي"، يمكن تشغيل مكنسة HOM-BOT من خلال جهاز التلفزيون الذكي LG Smart TV .

فرن ذكي لطهي أكثر ذكاء
 
زود الفرن الذكي من "إل جي" بتقنيات Smart Access و Smart Adaptو Smart Diagnosis™ ، والتي تفتح آفاقاً جديدة ورائعة من إمكانات الطهي الذكي. يمكن للطهاة متابعة حالة الفرن والبحث عن الوصفات وإعداد أنماط الطهي والتعرف إلى المشاكل بوجود اتصال Wi-Fi ، وفي حال عدم توفره فإن مؤشرات NFC تمنح المستخدم القدرة على برمجة الفرن لوصفة معينة أو تشخيص مشكلة ما باستخدام الهاتف المتحرك. ومن المزايا الرائعة كذلك القدرة على التحكم بالفرن الذكي من "إل جي" بالأوامر الصوتية عبر الهاتف الذكي أو تلفزيون LG Smart TV .

وقال سونغ جين، رئيس شركة "إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية" ورئيسها التنفيذي: "ستقوم إل جي خلال معرض المنتجات الإلكترونية لهذا العام باستعراض أكثر أجهزتها المنزلية الذكية تطوراً وتميزاً. فالتقنية الذكية المطوّرة تمكّن المستخدمين من التحكم بأجهزتهم أينما كانوا، ليصبح بمقدورهم تشغيل الغسالة أثناء العودة من العمل إلى المنزل أو جعل المكنسة الكهربائية تنظف الأرضيات استعداداً لاستقبال الضيوف أو إعداد قائمة من المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة. وفي هذا الجانب تبرز فائدة إمكانات التواصل بين أجهزة إل جي الذكية كونها تمنح المستخدم مستويات فائقة من الراحة، ليتمكن من التحكم بالأجهزة المنزلية ومتابعة أدائها عبر جهاز التلفزيون دون الحاجة إلى الابتعاد عن برنامجه المفضل. إنه المنزل الذكي لأولئك الراغبين في عيش حياة ذكية للغاية."

تميّز شركة "إل جي" أجهزتها الذكية من خلال مجموعتين منفصلتين من التقنيات ولكنهما يعملان بمستوى عال من التكامل فيما بينهما، فالتقنيات الأساسية الأربعة Core Technologiesالتي تستخدمها "إل جي" تتضمن تقنية Linear Compressor   و تقنية Inverter Direct Drive و KOMPRESSOR™وLightwave ، وتسمح بأداء متفوق وتوفير كبير، بينما تساهم التقنيات الذكية المبتكرة، والتي تضم مجموعة تقنيات Smart Managerو Smart Diagnosis™و Smart Accessو Smart Adapt و Smart Grid Ready ، في منح المستخدم راحة أكبر.

ثلاجة ذكية لإدارة الطعام

صممت الثلاجة الذكية الجديدة من "إل جي" باستخدام تقنية   Linear Compressorالتي تتميز بها الشركة، وهي مجهزة بمجموعة كاملة من التقنيات الذكية. أولى تلك التقنيات هي Smart Manageالتي تحول الثلاجة إلى نظام متكامل لإدارة المواد الغذائية، ليتمكن المستخدم من استعمال شاشة الكريستال السائل الخاصة بالثلاجة أو هاتفه الذكي لتفقد محتوياتها دون الحاجة إلى فتح بابها. وبفضل وظيفة Smart Manager's Freshness Tracker يستطيع المستخدم كذلك إدخال وتفقد تاريخ صلاحية المواد الغذائية المختلفة. كما تعمل التقنية على اقتراح أطباق تتكون من محتويات الثلاجة، بينما يمكن إرسال الوصفات المقترحة إلى الفرن الذكي من "إل جي".

LG Smart Refrigerator