إل جي تكشف عن الحساس الذكي : منتجات المنزل الذكي المعتمدة على منصة ALLJOYN في معرض إيفا 2015

  • محدث
  • 09-06-2015


إل جي تكشف عن الحساس الذكي :

منتجات المنزل الذكي المعتمدة على منصة ALLJOYN في معرض إيفا 2015

ستعرض شركة إل جي إلكترونيكس من خلال مشاركتها في معرض إيفا 2015 أحدث تقنيات المنزل الذكي لتحسين حياة المستخدمين. يمكن استخدام الحساس الجديد سمارت ثينغ (SmartThinQ®) مع العديد من الأجهزة المنزلية التقليدية لمنحها درجة من الذكاء. وستكشف إل جي في المعرضعنالفرنالذكيومكيف الهواء الذكي المتوافقين مع المنصة المفتوحة لإنترنت الأشياء AllJoyn® والتي تم تطويرها من قبل تحالف Allseen.

 

الحساس الجديد "سمارت ثينغ" هو جهاز دائري الشكل يمكن وضعه على أي بجهازمنزلي مثل الغسالة أو الثلاجة، ويعمل على تحسس الاهتزاز ودرجة الحرارة وينقل هذه القراءات إلى تطبيق "سمارت ثينغ" على الهاتف الذكي. وعلى سبيل المثال عندتركيبهعلىغسالةملابسيستطيععبرحساساتهالمختلفةإعلام المستخدم حين انتهاء دورة الغسيل، وعند عندربطهبثلاجةيستطيع إرسال تنبيه إلى الهاتف الذكي عند اقتراب تاريخ نهاية صلاحية صنف محدد من الطعام ويستطيع الحساس أيضاً تسجيل عدد مرات فتح باب الثلاجة عندما تكون خارج المنزل. وعند وصل الحساس بجهاز التكييف أو غيره من الأجهزة فإن المستخدم يستطيع التحكم بها عن بعد من خلال تطبيق "سمارت ثينغ".


منصةAllJoyn هي إطار عمل تعاوني للبرمجيات مفتوحة المصدر، وهيتسهّل اكتشاف التطبيقات والأجهزة والتواصل مع بعضها البعض. وحصلAllJoynعلى التأييد من قبل جميع أعضاء تحالفAllseen، وهو تحالف متعدد القطاعات لإنترنت الأشياء ويضم أكثر من 180 شركة. ويتيح AllJoynالمتوافق مع فرن الأمواج الضوئية الذكي من إل جيللمستخدمين تنزيل وتحديث ومشاركة وصفات الأطعمة مع الأصدقاء والأقرباء من خلال الأجهزة المحمولة. وهذا الفرن مزود بخاصية الشبكة اللاسلكية واي فاي ما يتيح لأصحاب المنزل استخدام هواتفهم الذكية لنقل الفرن إلى نمط الطهي وتحديد درجة الحرارة والزمن لوجبة محددة. ويستطيع الفرن الذكي إجراء تشخيص ذاتييساعد في الحصول على حلول ومعلومات الإصلاح من الإنترنت عن طريق مركز خدمة إل جي. أما مكيف الهواء الذكي فهو لا يكتفي بتذكير المستخدم بموعد استبدال مرشح الهواء بل يمكن أيضاً التحكم به عن بعد من خلال الهاتف الذكي، وبذلك تكون إل جي قد وضعت حداً لمعاناة الدخول إلى منزل حار في يوم ساخن.

وبهذه المناسبة قال جو سيونغ جين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: " تبني الأجهزة المنزلية الذكية كان بطيء نسبياً نتيجة للاعتقاد بأن استخدام التقنية أمر صعب المنال، تعمل إل جي على مواصلة التزامها بريادة سوق المنزل الذكي من خلال ابتكارات مثل ’إل جي سمارت ثينغ‘ التي توفر أسلوب حياة جديد ومريح من خلال تقنية سهلة الاستخدام".


يمكنكم مشاهدة الأجهزة المنزلية الذكية من إل جي في جناحها بمعرض إيفا، في القاعة 18 في ميسي برلين من 4 وحتى 9 سبتمبر.