إل جي تكشف النقاب عن LG UX 4.0

  • محدث
  • 04-08-2015

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) اليوم أنّ أحدث واجهة استخدام لهواتفها النقالة، LG UX 4.0، ستكون ضمن مزايا هاتفها الذكي المرتقب إل جي G4 والذي سيتم الكشف عنه رسمياً نهاية الشهر الجاري. وتَعِد هذه الترقية لواجهة الاستخدام بأن تكون أكثر بساطة وسهولة وقدرة على فهم احتياجات كل مستخدم، والاستجابة لها.

 UX4.0

ومنذ إطلاق مزايا المذكرة السريعة Quick Memo وتعدد المهام QSlide لأول مرة في الهاتف Optimus G في العام 2012، واظبت شركة إل جي كل عام على تقديم تحسينات مهمة مع كل إصدارٍ جديد من هواتفها الذكية المتفوقة من السلسلة G.

 

الإصدار

أهم المزايا

الفائدة بالنسبة للمستخدم

UX 1.0

المذكرة السريعة Quick Memo، تعدد المهام QSlide

إدارة عالية الكفاءة

UX 2.0

الإيقاظ بالنقر KnockON، ورمز الإيقاظ KnockCode

راحة أكبر

UX 3.0

التصوير بالإيماء، التصوير باللمس

استخدام أسهل وأبسط

UX 4.0

الوضع اليدوي للكاميرا، الملاحظات الذكية Smart Notice

تجربة استخدام أكثر خصوصية

 smart notice

حتى الآن، ركزت تحسينات واجهة الاستخدام عموماً على توفير قدرٍ أكبر من الراحة لجميع المستخدمين. لكن مع واجهة الاستخدام الجديدة UX 4.0 من إل جي، يتحول التركيز نحو تقديم ما يلائم كل مستخدم بصورة فردية، وذلك يجعل تجربة الاستخدام سهلة وبسيطة وممتعة على أجهزة إل جي بغض النظر عن خبرات المستخدم التقنية. 

أبسط وأسهل استخداماً

قبل كل شيء، تقدّم إل جي تجربة استخدام أكثر سلاسة من خلال تبسيط تصميم الواجهة وطريقة استخدام المزايا عبر تجاوز العديد من خطوات ضبط الإعدادات الزائدة عن الحاجة. فعلى سبيل المثال، تسمح ميزة التصوير السريع الجديدة للمستخدمين بالتقاط الصور بسرعة من خلال النقر المزدوج على المفتاح الخلفي للهاتف حتى عندما تكون الشاشة مطفأة. بينما تقوم ميزة النشرة الذكية Smart Bulletin بتجميع المعلومات المهمة من عدة تطبيقات معاً تلقائياً على صفحة واحدة، لتوفير أقصى قدر من الراحة.

مجموعة أوسع من الخيارات المتخصصة

تمنح واجهة الاستخدام UX 4.0 المستهلكين مجموعةً أوسع من الخيارات وفقاً لتفضيلاتهم واهتماماتهم. فمثلاً، تتيح الكاميرا الجديدة ثلاثة أوضاع استخدام: مبسّط، وأساسي، ويدوي، لتلبية احتياجات المصورين على اختلاف مستوياتهم، من الهواة إلى المحترفين الشغوفين بالتصوير. يتولى الوضع المبسّط ضبط جميع الإعدادات تلقائياً ليكون أسهل وسيلة لالتقاط صور رائعة. أما الوضع اليدوي فيتضمن مجموعة من الإعدادات والخيارات تمنح المصورين الأكثر خبرة تحكماً إبداعياً كاملاً. 

كما يوفر تطبيق التقويم المحسّن خياراتٍ أكثر، مثل تمكين المستخدم من اختيار وترتيب أحداث منشورة على حسابات شبكات التواصل الاجتماعي ببساطة عن طريق سحب وإسقاط المواعيد. كما يقلص التقويم الجديد الحاجة للكتابة ويستعيض عنها باللمسات والإيماءات.

تجربة استخدام أذكى وقدرة أكبر على فهم المستخدم

تَعِد وظيفة الملاحظات الذكية Smart Notice، والتي تم تحسينها في واجهة الاستخدام UX 4.0، بمستوى أعلى من التخصيص الشخصي لإشعارات حالة الطقس والسفر وغيرها، عبر تحليل العادات والتنقّلات اليومية للمستخدم وربط هذه المعلومات بنمط حياته وسلوكه. فمثلاً، قد يتلقى المستخدم الرياضي إشعاراً يقول: "سيكون الطقس مشمساً هذا اليوم. إنه طقسٌ مثالي للخروج من المنزل ولعب كرة السلة". 

ويمكننا أن نجد في تطبيق معرض الصور مثالاً آخر على مستوى التخصيص الأعلى في واجهة الاستخدام UX 4.0، حيث يمكن لهذا التطبيق إنشاء ألبومات خاصة بكل مناسبة اعتماداً على زمان ومكان التقاط الصورة. ولا يقف التخصيص الذكي عند هذا الحد، حيث تتضمن الواجهة UX 4.0 ميزة مؤلف النغمات التعريفية Ringtone ID والتي تؤلف تلقائياً نغمة فريدة لكل متصل في قائمة جهات الاتصال المفضلة لدى المستخدم.

وفي هذا السياق، تحدّث جونو تشو، المدير والرئيس التنفيذي لشركة إل جي للاتصالات المتنقلة، قائلاً: "توفّر واجهة الاستخدام UX 4.0 من إل جي طرقاً أسهل وأبسط وأسرع لاستخدام الهاتف الذكي G4 بفضل عددٍ من المزايا الجديدة والمحسّنة، والتي تتلاءم بذكاء مع كل مستخدم بصورة شخصية. وهذا يعكس سعينا المستمر لفهم عملائنا بصورة أعمق، كي نواصل تقديم الابتكارات التي تجعل حياتهم أفضل من خلال نهجنا الذي يركز على الإنسان". 

يمكنكم مشاهدة الفيديو على الرابط http://youtu.be/Quo5E0xysXU لمعاينة واجهة الاستخدام UX 4.0 الأسهل والأبسط والأذكى والأكثر تركيزاً على الإنسان، وفهم قدرتها على استيعاب المستخدمين بصورة أفضل.