أجهزة التلفاز برايم ألترا اتش دي من إل جي ترتقي بمعيار الترفيه 4K

  • محدث
  • 04-05-2015

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن إطلاقها أول مجموعة أجهزة تلفاز للعام 2015 من السلسلة الفاخرة بريميوم إلترا اتش دي (premium ULTRA HD) بالقياسين 55 و 65 بوصة (الطراز UF9500) وهي السلسة الأعلى مستوى ضمن أجهزة التلفاز ألترا اتش دي التي تتمتع بتقنية كولور برايم. وفي البداية انطلق التصميم من مفهوم "كل لون يظهر بحيوية"، وتعتمد السلسة برايم ألترا اتش دي على ثلاثة ركائز أساسية هي، (برايم بيتكشر) الصورة الفاخرة و(برايم ديزاين) التصميم الفاخر و(برايم سمارت) الذكاء الحاد، وتقدم السلسة الجديدة تجربة مشاهدة غامرة مع لمسة متقدمة من الوظائف الذكية الأكثر سهولة في الاستخدام. وباجتماع أفخم تقنيات العرض مع المزايا الذكية والتصميم الأنيق فإن أجهزة التلفاز في هذه السلسلة تنقل تجربة المشاهدة إلى مستوى جديد بالكامل.

LG UHD TV 

ويتمتع التلفاز UF9500 بجودة صورة فاخرة بفضل مزايا عالية الجودة تشمل تقنية كولور برايم، وألترا لومينانس وشاشة IPS بدقة 4K ومحرك صورة فاخر ما يجعل تجربة المشاهدة تشبه مشاهدة السينما. وبفضل تقنية كولور برايم يتم تكبير المجال اللوني للألوان التي يمكن أن تظهر على الشاشة، وتستفيد هذه التقنية من كامل ألوان الطيف لعرض مجموعة أوسع من التدرجات اللونية والظلال وبذلك يتم إنشاء صورة أكثر عمقاً وواقعية. وتعمل تقنية ألترا لومينانس على التحليل المستمر لأماكن السطوع والعتمة للمحتوى الذي يعرض على الشاشة من أجل تحسين وتوسيع مجال التعبير مع وجود قمم من السطوع والعتمة لزيادة نسبة التباين. ومن خلال شاشة IPS ذات دقة 4K فإن التلفاز يعيد إنتاج تفاصيل الصورة إلى جانب إمكانية مشاهدتها من زوايا واسعة، وبالإضافة إلى ذلك يعدل محرك الصورة الإعدادات لتعمل بالشكل الأمثل لتعزيز جودة الصورة إلى المستوى الأمثل.

 

وإلى جانب مزايا التصميم والأداء الفاخرة فإن التلفاز UF9500 يبدو رائعاً حتى عند عدم تشغيله، وتم أخذ ذلك في الحسبان لذا نجده نحيفاً جداً وبحواف ضئيلة جداً لا تتجاوز 8.5 ملم* للشاشة فائقة النحافة. وكل مزايا الإظهار الممتازة مجموعة في تصميم شاشة السينما من إل جي وبحواف فائقة النحافة، مع منصة حاملة تكمّل جمال تصميم التلفاز، بل وتعمل على تحسين الصوت حيث تؤدي دور عاكس للصوت ما يساعد في مركزية المخرجات الصوتية. 

ومع الحديث عن الصوت ورغبة منها في تقديم مستوى فاخر من الصوت، تعاونت إل جي مع شركة هارمان/كاردون العريقة في مجال الصوتيات لمنح التلفاز UF9500 نظاماً صوتياً قوياً وعميقاً، ويتألف النظام الصوتي من 4.2 قناة صوتية بقوة 60 واط، ونظام صوت محيطي فاخر. وتعمل المجهارات الأمامية على تقديم الصوت الأصلي بشكل مباشر ناحية المُشاهد، ثم يتولى نظام الصوت الذكي من إل جي وبشكل تلقائي اختيار الوضعية الأمثل للإعدادات الصوتية للحصول على أوضح صوت مع المحافظة على أدق تفاصيله.

 

ويعتمد التلفاز UF9500 على واجهة التشغيل الذكية webOS 2.0 من إل جي وهي من ضمن المزايا الذكية للجهاز. وأصبحت الواجهة الجديدة تتضمن وظائف مفيدة أكثر مع الوفاء بمبادئ البساطة والسهولة لنظام webOS الأصلي. وعلى سبيل المثال يتمتع الإصدار الحديث للواجهة بسرعة الانتقال بين القنوات، وضبط الإعدادات بسرعة أكبر مع إمكانية البحث عن محتوى الفيديو بشكل أوسع ومن دون مقاطعة المحتوى الذي يُعرض حالياً على الشاشة، والأهم مما سبق التحسين الذي طرأ على زمن التحميل وسهولة إضافة القنوات المفضلة إلى شريط الإقلاع من دون مقاطعة البرامج التي تجري مشاهدتها على الشاشة. 

وبهذه المناسبة، قال إن كيو لي، نائب أول للرئيس، ورئيس قسم أجهزة التلفاز والمراقيب في شركة إل جي للترفيه المنزلي: "من خلال جهودنا لتقديم تجربة مشاهدة 4K مذهلة، فإننا واثقون من أن السلسلة UF9500 ستجعل من العلامة التجارية إل جي رديفاً للجودة الطبيعية للصورة، والتصميم الأنيق والمزايا الذكية الملائمة. ونحن أيضاً نعزز تقدمنا في أحدث تقنيات العرض الفاخرة مع تسهيل مزايا سهولة مشاهدة التلفاز لتنال إل جي مكانة الشركة الرائدة عالمياً في سوق أجهزة التلفاز الفاخرة ذات النخب الأول".

 

وتتمتع أجهز التلفاز من سلسلة PRIME UHD TV UF9500 بنظام صوتي من تصميم شركة هارمان/كاردون وستتوفر في بلدان الخليج العربي اعتباراً من نهاية شهر إبريل.

 

*هي 8.5 ملم للطراز قياس 65 بوصة، و 7.9 ملم للطراز قياس 55 بوصة.