للاستمتاع بتصفح موقعنا LG.com عليك استخدام متصفح آخر أو ترقيته لنسخة أحدث من إنترنت أكسبلورر (IE9 أو أعلى).

تجربة تتوافق وحجم شاشة جهازك. لتحصل على أفضل تجربة، الرجاء اتباع التعليمات التالية:

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • إن نافذة متصفحك ستتحدث تلقائياً وستنقلك مباشرة إلى..

إل جي تضيف تقنية النقطة الكمّية إلى أجهزة التلفاز فائقة الوضوح لطرازات العام

  • محدث
  • 12-16-2014

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم أنها ستكشف عن تقنية النقطة الكمية كأحد المكونات الرئيسية لمجموعتها الموسعة من أجهزة تلفازها الجديدة للعام 2015، وذلك أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) الذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير 2015 في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتقدم أجهزة تلفاز إل جي فائقة عالي الوضوح (UHD) الجديدة التي تتمتع بتقنية النقطة الكمية بمجال لوني أوسع وأكثر إشباعاً بالمقارنة مع أجهزة التلفاز بشاشة الكريستال السائل (LCD) التقليدية. وستكون تقنية النقطة الكمية متضمنة في أجهزة تلفاز إل جي للعام 2015 من الفئتين: فائقة عالي الوضوح(UHD) وأجهزة تلفاز (OLED).

تعتمد تقنية النقطة الكمية من إل جي على تسخير تركيب نانوي تتراوح أبعاده ما بين 2 إلى 10 نانومتر، وتضيء كل نقطة كمّية بلون مختلف اعتماداً على حجمها، وعملت إل جي على إضافة طبقة رقيقة جداً من النقاط الكمية أمام الإنارة الخلفية للكريستال السائل فحصلت على نتائج جيدة في معدل إعادة إنتاج الألوان ومستوى السطوع بشكل عام على الشاشة. وبما أن أبعاد النقاط الكمية هي من مرتبة النانو – صغيرة إلى درجة كافية تمكّن من حمل خصائص الميكانيكيا الكمية- فإنها تضيء بألوان حيوية مدهشة. إن تقنية النقطة الكمية قادرة على تحسين القدرات الحالية المذهلة لشاشات IPS فائقة عالي الوضوح من إل جي. إن معدّل إعادة إنتاج الألوان في شاشاتIPS من إل جي، والتي تقدم فعلاً دقة عالية للألوان وزوايا مشاهدة واسعة، يزداد بأكثر من 30 بالمئة عند المقارنة مع أجهزة التلفاز التقليدية بشاشات من نوع (LED/LCD) التقليدية.

وجدير بالعلم أنّ أجهزة تلفاز إل جي 4K UHD المزودة بتقنية النقطة الكمية هي منتجات تأخذ الرفق بالبيئة في الحسبان، لذلك فهي لا تتضمن معدن الكادميوم أو أي من المعادن الثقيلة السامة الأخرى.

 وبهذه المناسبة، قال إنكيو لي، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المراقيب وأجهزة التلفاز في شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي: "تمكنت إل جي من تسخير تقنية النقطة الكمية للانتقال بأحدث أجهزة التلفاز LCD من إل جي إلى مستوى جديد من جودة الصورة مع قدرات معززة في إبراز الألوان ببريق وحيوية. إن إضافة تقنية النقطة الكمية إلى أجهزة تلفاز إل جي فائقة عالي الوضوح (UHD) لطرازات العام 2015 إلى جانب أجهزة تلفاز إل جي (OLED) الفائزة بالجوائز تجعلنا في مكانة مرموقة، نظراً لقدرتنا على تقديم أكثر التقنيات تنوعاً في صناعة أجهزة التلفاز".

وسيتمكن زوار جناح إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في (Central Hall #8204) خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير من معاينة أجهزة تلفاز إل جي فائقة الوضوح العالي (4K UHD) بأنفسهم وإمتاع أنظارهم بوضوحها.