لتجربة جيدة لدى موقع LG.com، سوف تحتاج إلى استخدام متصفح بديل أو الترقية إلى الإصدار الأحدث من انترنت اكسبلورر (IE9 أو أكثر).

يستخدم موقع LG.com تصميم متجاوب ليتوافق مع حجم شاشة الأجهزة الخاصة بك لتوفير تجربة مريحة. يرجى إتباع التعليمات من أجل الحصول على أفضل تجربة ممكنة لدى موقع LG.COM.

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • تجدد نافذة المتصفح تلقائياً لذاعليك أن تكون دائماً على إستعداد

إل جي الكترونيكس تعلن نتائجها االمالية للربع الثاني لعام 2012

  • محدث
  • 25/07/2012

إل جي الكترونيكس تعلن نتائجها االمالية للربع الثاني لعام 2012

ثبات إيرادات الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي يسهم في تخطي ربع صعب لوحدة الهواتف النقالة

25تموز 2012:  أعلنت شركة إل جي الكترونيكس عن زيادة في الأرباح الصافية بنسبة 46 في المئة للربع الثاني من العام 2012 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبالرغم من الركود الاقتصادي المستمر، فقد حققت الشركة في الربع الأخير زيادة في الأرباح بشكل ملحوظ عاماً بعد عام. هذا وقد ساهمت إيرادات وحدة الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية المرتفعة لهذا العام بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي في تعويض تراجع أرباح وحدة الهواتف النقالة.

 

وقد ازدادت الأرباح الصافية للربع الثاني بنسبة 46 في المئة سنوياً، أي ما يعادل 159 مليار وون كوري (138.02 مليون دولار أمريكي). في حين تضاعفت الأرباح التشغيلية حيث بلغت 349 مليار وون كوري (302.95 مليون دولار أمريكي) مقارنة بنفس الفترة من العام االماضي، ويعود ذلك للمنتجات الجديدة المتميزة والتركيز الاستراتيجي على الأسواق النامية وكذلك تخفيض الكلفة. أما بالنسبة للإيرادات فقد ارتفعت بنسبة 5.2 في المئة عما كانت عليه في الربع الأول من هذا العام، متراجعة بنسبة 10.6 في المئة بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي، أي ما يعادل 12.86 تريليون وون كوري (11.16 مليار دولار أمريكي) وذلك بسبب انخفاض في مبيعات الهواتف النقالة وضعف الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات (IT).

 

وحققت شركة إل جي الكترونيكس للترفيه المنزلي تقدماً كبيراً في الأبارح التشغيلية في هذا الربع مقارنة مع نفس الفترة من عام 2011. ونظراً لزيادة مبيعات المنتجات العصرية والمتميزة وتحسين إدارة التوريد فإن الارباح التشغيلية تجاوزت الضعف لتصل إلى 216 مليار وون كوري (187.5 مليون دولار أمريكي) كمعدل زيادة سنوية. فيما شهدت المبيعات انخفاضاً بنسة 5.8 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي لتسجل ربح وقدره 5.48 تريليون وون كوري (4.76 مليار دولار أمريكي) ولكنها أحرزت تقدماً بنسبة 2.8 في المئة عن الربع الأول للعام الحالي. هذا وتستمر شاشة إل جي الثلاثية الأبعاد في تصدّر المبيعات في النصف الثاني من العام لتصبح المنتج الأول المباع عالمياً في مجال الأبعاد الثلاثية.

أما شركة إل جي الكترونيكس للاتصالات المتنقلة فقد عانت من ربع صعب بعد ربع أول جيد فقد شهدت خسارة في الأرباح التشغيلية نحو 57 مليار وون كوري (49.48 مليون دولار أمريكي) ويرجع ذلك إلى النفقات الكبيرة على الحملات الترويجية للتعريف بأجهزة الهواتف الجديدة. كما انخفضت الإيرادات العامة 28.5 في المئة محققة 2.23 تريليون وون كوري (2.01 مليار دولار أمريكي) وكان هذا نتيجة تقلص مبيعات الهواتف النقالة، مع ارتفاع لشحنات الهواتف الذكية إلى 44 في المئة عندما كانت 36 في المئة الربع السابق بفضل قوة أداء هاتف إل جي LTE. وتخطط الشركة لتقديم نماذج هواتف LTE جديدة في النصف االثاني من العام في مناطق متقدمة تشمل أمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا وآسيا.

وأحرزت شركة إل جي الكترونيكس للأجهزة المنزلية أرباحاً قياسية في الربع الثاني من 2012 بلغت ثلاثة أضعاف عما حققته في نفس الفترة العام الماضي مسجلةً 165 مليار وون كوري (143.23 مليون دولار أمريكي) ويعود هذا لبيع أفضل المنتجات بتكلفة معتدلة. وارتفعت إيرادات الأجهزة المنزلية عاماً بعد عام بفضل تقدم المبيعات في الأسواق النامية محرزة ربح قدره 2.88 تريليون وون كوري (2.50 مليار دولار أمريكي). ولا تزال الشركة تتوقع نتائج أفضل في النصف الثاني على الرغم من استمرار ضعف الطلب في الأسواق المتقدمة.

 

وسجلت شركة إل جي الكترونيكس لمكيفات الهواء وحلول الطاقة أرباحاً تشغيلية بقيمة 70 مليار وون كوري (60.76 مليون دولار أمريكي) بزيادة 17 في المئة سنوياً. بينما ترتفع الإيرادات 21 في المئة كل ربع وتتراجع سنوياً بمقدار 1.47 تريليون وون كوري (1.28 مليار دولار أمريكي) بسبب ضعف مبيعات أجهزة التكيف المنزلي في كوريا وانخفاض الطلب عليها في الأسواق المتقدمة. وبالرغم من هذا فإن الربح يتحسن على مدى الأعوام بمساندة مبيعات أنظمة تكيف الهواء. وستعمل الشركة على التركيز لتحسين الربح عبر تقديم المزيد من منتجات الطاقة ذات كفاءة عالية وتسريع وتيرة النمو في مجال أنظمة تكيف الهواء المركزية.

 

توضيح أثر أسعار صرف العملات في الربع الثاني من العام 2012

تمً احتساب الإيرادات الغير مدققة لشركة إل جي الكترونيكس بناء على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، حيث تم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي وفقاً لمتوسط سعر الصرف لفترة الأشهر الثلاثة خلال الربع المعني والمنتهية في 30 حزيران 2012 إذ بلغ المتوسط 1,152 وون كوري للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثاني من عام 2012 و1,084 وون أمريكي للدولار الأمريكي الواحد في الربع الثاني من عام 2011.