لتجربة جيدة لدى موقع LG.com، سوف تحتاج إلى استخدام متصفح بديل أو الترقية إلى الإصدار الأحدث من انترنت اكسبلورر (IE9 أو أكثر).

يستخدم موقع LG.com تصميم متجاوب ليتوافق مع حجم شاشة الأجهزة الخاصة بك لتوفير تجربة مريحة. يرجى إتباع التعليمات من أجل الحصول على أفضل تجربة ممكنة لدى موقع LG.COM.

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • تجدد نافذة المتصفح تلقائياً لذاعليك أن تكون دائماً على إستعداد

إل جي إلكترونيكس تعلن نتائجها المالية للربع الثاني 2013

  • محدث
  • 25/07/2013

وقد ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني 2013 بنسبة 10.1% من عام إلى عام حتى وصلت إلى 15.23 تريليون وون كوري، أي ما يعادل (13.58 مليار دولار أمريكي)، مما يعكس زيادة قوية في مبيعات وحدات الأعمال المختلفة في "إل جي". أما الأرباح التشغيلية للربع الثاني من العام، فقد وصلت إلى 479 مليار وون كوري، أي ما يعادل (426.92 مليون دولار أمريكي)، فيما وصلت الأرباح الصافية إلى 156 بليون وون كوري، أي ما يعادل (139.04 مليون دولار أمريكي) بانخفاض طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي. وعلى الرغم من هذا الانخفاض إلا أنها تشكل تحسناً ملحوظاً عن الربع السابق.

هذا وبلغت مبيعات شركة "إل جي للترفيه المنزلي" في الربع الثاني من العام الجاري 5.5 تريليون وون كوري، أي ما يعادل (4.91 مليار دولار أمريكي)، وذلك بزيادة قدرها 6.4% عن الربع السابق ودون تغيير على نتائج السنة السابقة، وبذلك ارتفعت الأرباح التشغيلية في الربع الثاني لتصل إلى 107 مليار وون كوري، أي ما يعادل (95.37 مليون دولار أمريكي)، مسجلة زيادة عن الربع السابق وذلك بفضل تحسن المبيعات في الأسواق النامية بالإضافة إلى نجاح الطرازات الجديدة. وعلى الرغم من ارتفاع الأرباح التشغيلية، إلا أنها انخفضت مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بسبب المنافسة الشديدة وتراجع الطلب، مما أدى إلى انخفاض متوسط ​​سعر البيع. ومع استمرار ضعف الطلب على المستوى العالمي وتوقعات زيادة المنافسة، فإن الشركة ستستمر بالاستثمار في الشاشات الكبيرة وأجهزة التلفاز الاستثنائية الفاخرة، كما ستتوسع في منتجات تلفاز ألترا فائق الوضوح (ULTRA HD TV) وأجهزة تلفاز OLED في الأسواق المتقدمة.

وواصلت شركة "إل جي للاتصالات المتنقلة" تعزيز مكانتها في الربع الثاني من العام؛ حيث سجلت عائدات بلغت 3.12 تريليون وون كوري، أي ما يعادل (2.78 مليار دولار أمريكي)، وذلك بزيادة قدرها 34.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتمكنت الشركة من شحن 12.1 مليون من الهواتف الذكية في الربع الثاني، وهو رقم قياسي جديد في المبيعات الربعية لشركة إل جي. هذا وارتفعت أرباح التشغيل إلى 61 مليار وون كوري، أي ما يعادل (54.37 مليون دولار أمريكي) من عام إلى عام، مع انخفاض عن الربع السابق نتيجة لضعف الطلب في السوق الكورية، وانخفاض متوسط ​​سعر البيع نتيجة لزيادة المنافسة وزيادة استثمارات الشركة في مجال التسويق. ومن المتوقع أن تقود شحنات الأسواق الكبيرة من هواتف الشركة الذكية من طرازات عدة كطرازات الجيل الثاني من سلسلة L، وطرازات سلسلةF  إلى نمو كبير في المبيعات، في حين يتوقع أن تحقق الهواتف الاستثنائية مثل هاتف G Pro وهاتف LG G2 للشركة مكانتها التنافسية في الأسواق.

وتمكنت شركة "إل جي للأجهزة المنزلية" من تسجيل أعلى إيرادات ربعية في تاريخها مع مبيعات الربع الثاني التي وصلت إلى 3.19 تريليون وون كوري، أي ما يعادل (2.84 مليار دولار أمريكي) وبزيادة بلغت 10.9% عن العام السابق، الأمر الذي يعود الفضل في تحققه إلى حد كبير إلى تحسن المبيعات في الولايات المتحدة والأسواق الناشئة مثل الصين وأمريكا اللاتينية. وارتفعت أرباح التشغيل في الربع الثاني من 2013 إلى 121 مليار وون كوري، أي ما يعادل (107.84 مليون دولار أمريكي) من ربع إلى ربع مع انخفاض بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة لزيادة الاستثمارات في البحوث والتطوير. وستركز "إل جي" على مواصلة نمو أعمالها في قطاع الأجهزة المنزلية من خلال إنتاج أجهزة تتمتع بتحسينات في كفاءة استخدام الطاقة إلى جانب تخفيض هيكلية التكلفة.

وأخيراً، فقد سجلت شركة "إل جي لمكيفات الهواء وحلول الطاقة" إيرادات قياسية وصلت إلى 1.73 تريليون وون كوري، أي ما يعادل (1.55 مليار دولار أمريكي) بزيادة 18.4% عن الربع الثاني من العام الماضي وبزيادة 42.5% عن الربع الأول من العام 2013. وارتفعت إيرادات التشغيل من 171 مليار وون كوري، أي ما يعادل (152.41 مليون دولار أمريكي) مقارنة مع العام السابق والربع السابق، بينما ارتفع هامش الأرباح التشغيلية إلى 9.9% وذلك بفضل التحسن الكبير في مجموعة المنتجات وهيكل الأعمال.


معدل أسعار العملات للربع الثاني في 2013
تستند نتائج الأرباح الربعية غير المدققة في "إل جي إلكترونيكس" إلى المعايير الدولية للتقارير المالية لفترة ثلاثة أشهر تنتهي في 30 حزيران 2013، ويتم تحويل المبالغ من الوون الكوري (KRW) إلى دولارات الولايات المتحدة باحتساب متوسط ​​معدل فترة الثلاثة أشهر للربع المالي، ويعادل ذلك 1.22 وون كوري لكل دولار أمريكي واحد خلال الربع الثاني من 2013.