لتجربة جيدة لدى موقع LG.com، سوف تحتاج إلى استخدام متصفح بديل أو الترقية إلى الإصدار الأحدث من انترنت اكسبلورر (IE9 أو أكثر).

يستخدم موقع LG.com تصميم متجاوب ليتوافق مع حجم شاشة الأجهزة الخاصة بك لتوفير تجربة مريحة. يرجى إتباع التعليمات من أجل الحصول على أفضل تجربة ممكنة لدى موقع LG.COM.

إذا كنت تسنخدم إنترنت أكسبلورر 8 أو أي نسخة أقدم ستحتاج استخدام متصفح بديل مثل فايرفوكس أو كروم أو ترقية النسخة الحالية لنسخة أحدث..

إذا كنت تستخدم إنترنت أكسبلورر 9 أو نسخة أعلى، أطفئ "Compatibility View Settings" لمتصفح الأنترنت الخاص بك باتباع الخطوات التالية: :

  • انقر على اليمين في أعلى المتصفح لديك وتأكد من اختيار Menu Bar
  • اختر "Tools" من القائمة ثم اختر "Compatibility View Settings"
  • في القائمة المنبثقة، لا تختار أي من الصناديق الثلاثة واضغط على "أغلاق"
  • تجدد نافذة المتصفح تلقائياً لذاعليك أن تكون دائماً على إستعداد

إل جي إلكترونيكس تحقق الأسبقية في إطلاق أول الهواتف المتنقلة الذكية "Optimus G" لدعم الجيل الرابع في لبنان

  • محدث
  • 12/03/2013

ويعمل هاتف "Optimus G" وفقاً لأحدث إصدارات نظام جوجل "أندرويد Jelly Beans – 4.1.2"، ويأتي مزوداً بمعالج "كوالكوم" رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت. ويمتاز هاتف "Optimus G" الجديد بشاشته خارقة المواصفات التي يبلغ عرض قياسها 4.7 بوصة، والتي تتميز باعتمادها على بتقنية "True HD-IPS+" التي توفر جودة صور ودقة ألوان وزوايا رؤية أفضل، إلى جانب ما توفره من درجة وضوح عالية تبلغ تصل إلى 1280×768 بيكسل، والمدعومة بتقنية اللمس "Zerogap Touch" التي تمنح المزيد من الحرية لحركة اليد والأصابع على الشاشة، والتي بفضلها نجحت الشركة بتقليص سماكة الشاشة مقارنة بالشاشات التقليدية السابقة ما يجعل الأجسام تظهر عليها أقرب إلى أصبع المستخدم عبر الاستغناء عن الفراغ الموجود بين الطبقة الخارجية والطبقة الحساسة للمس، موفرةً بذلك وضوحاً أعلى وتوفيراً أكبر في استهلاك الطاقة.

ونظراً لأن شاشة هاتف "Optimus G" تتسم بالنحافة غير المسبوقة، فقد انعكس الأمر ذاته على الهيكل الخارجي للهاتف؛ حيث يبلغ سمكه حوالي 8.45 مم، بأبعاد تبلغ 131.9×68.9×8.45 مم، كما يبلغ وزنه حوالي 145 غراماً.

ويجمع هاتف "Optimus G" باقة من الوظائف الذكية المتطورة والميزات التقنية التي حرصت إل جي إلتكرونيكس على تمييزه من خلالها عن أي هاتف آخر، وتقديم جيل جديد من الهواتف المتنقلة الذكية عبره. ومن أبرز هذه الوظائف والميزات: ميزة "Screen Zooming" التي تسمح بتكبير وتصغير القوائم في مشغل الموسيقى والبريد الإلكتروني والرسائل النصية ومعرض الصور مع إمكانية تغيير حجم الخط وتوزيع الشاشة، وميزة "Dual Screen Dual Play" التي لا تقتصر مهمتها على نقل محتويات الهاتف إلى شاشة التلفاز، بل تتجاوز ذلك من خلال استعراض محتوىً مختلف على كل من الشاشتين.

وإضافة لكل هذه الميزات، فإن هاتف "Optimus G" يقدم خاصية "QSlide" التي تمنح المستخدم ولأول مرة القدرة على فتح واستخدام تطبيقين على شاشته جنباً إلى جنب مع إمكانية العمل على كليهما في نفس الوقت، هذا فضلاً عن تقديمه لخاصية "Quick Memo" المتطورة التي تسمح للمستخدمين بتصوير المحتوى الذي يرغبون، مانحةً إياهم الفرصة لالتقاط أي نوع من أنواع المحتوى كصفحات الويب، أو مقاطع الفيديو، أو الرسوم والصور البيانية، أو الصور بشكل فوري، بالإضافة إلى تمكينهم من تدوين ملاحظاتهم حول هذا المحتوى بطريقتي الكتابة أو الرسم المباشر بالأصبع على المحتوى، وبمشاركة هذه الملاحظات الخاصة مع الآخرين من خلال الرسائل النصية القصيرة، أو برامج المحادثات الفورية، أو عبر البريد الإلكتروني.

وإثراءً لتجربة المستخدم، فقد عمدت إل جي إلكترونيكس على تصميم هاتفها المبتكر والرائد ليس فقط في تاريخها، بل في تاريخ صناعة الهواتف الذكية، بالاعتماد على خاصية "Live Zooming" لتكبير محتوى الفيديو الحي أثناء تشغيله حتى خمسة أضعاف حجمه.

هذا ويتمتع هاتف "Optimus G" بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، وأخرى خلفية دقتها 13 ميغابيكسل مزودة بخاصية "Smart Shutter" التي تعمل على التصحيح الذكي لفتحة العدسة والغالق بالاعتماد على سرعة حركة اللقطة المراد تصويرها لإنتاج صور أكثر وضوحاً وأقل تشوهاً، وبخاصية "Say Cheese Smile" التي تقوم بالتقاط الصور تلقائياً في الأوقات المناسبة.

ويدعم الهاتف الجديد إلى جانب شبكة الجيل الرابع، كل من شبكات "UMTS" وبرتوكول "HSDPA"، وأيضاً شبكات "GSM"، و"GPRS"، و"EDGE". كما وأنه يدعم تقنيتي "الواي فاي"، و"بلوتوث 4.0"، بالإضافة لدعمه لتقنية التواصل قريب المدى "NFC" وتقنية "GPS" لتحديد المواقع. وعلاوةً على ذلك، فإن الهاتف يمتاز باحتوائه على بطارية عالية الكفاءة لعمرها المديد وجهدها العالي الذي يبلغ 2,100 ميللي أمبير في الساعة.

وإضافة لإبداعها في الجانب التقني لهاتفها المميز "Optimus G"، لم تغفل إل جي إلكترونيكس على الارتقاء بالجانب الجمالي الذي تركز عليه في تصميم هواتفها المتنقلة الذكية، معتمدةً في تصميمه من الجهة الخلفية على أسلوب "Crystal Reflection" المسجل كبراءة اختراع للشركة، والذي يعطي انطباعاً بأن الهاتف مكون من حبيبات ألماس ثلاثية الأبعاد.

وبهذه المناسبة، قال يونغ مو كيم، مدير عام وحدة الهواتف المتنقلة في شركة إل جي إلكترونيكس المشرق العربي: "ينسجم إطلاق هاتف "Optimus G" الذكي مع إطلاق أحدث شبكات الاتصالات من الجيل الرابع في السوق اللبنانية، الأمر الذي جاء ترجمةً لسياستنا ونهجنا الذي نتبعه ونقدم عبره كل ما هو جديد ومبتكر من منتجات تمكننا من وضع عالم من حلول التواصل العصرية أمام زبائننا وعشاق علامتنا التجارية، والذين نوليهم أهمية كبيرة ونسعى على الدوام لإثراء حياتهم وتغييرها نحو الأفضل."

وفي سياق متصل، فإن تقنية الجيل الرابع ستعمل على تأمين اتصال سريع بالإنترنت موفراً سرعة عالية في التنزيل قد  تصل إلى 300 ميجا في الثانية، وسرعة عالية أيضاً في التنزيل قد تصل إلى 75 ميجا في الثانية، ما يتيح بدوره سرعات أعلى لنقل وتبادل المعلومات، ويسمح بالتالي بالتحول على نطاق واسع إلى ما يعرف بنظام الحوسبة السحابية، أي نظام تخزين المعلومات في مواقع عامة عوضاً عن الحاسوب ذاته.

ويذكر بأن شركة إل جي إلكترونيكس تعتمد في تصميم هواتفها على مجموعة من العناصر التي تحرص على تضمينها فيها، والتي يعد من أبرزها النوعية والكفاءة العالية، والتصميمات العصرية والجذابة الأنيقة، إلى جانب القدرة على تسهيل الأمور الحياتية اليومية لما تحتويه من مزايا معززة تحسن تجربة المستخدم وتثريها، وهو الأمر الذي بات معياراً أساسياً لديها في ابتكار منتجاتها.

-انتهى-