إل جي إلكترونيكس تطور تقنية تتبع العين في هاتفها الذكي Optimus G PRO لتقديم مستوى جديد من الراحة والترفيه الذكي

  • محدث
  • 19/03/2013

ومن خلال اعتماد هذه التقنية المتقدمة لتتبع ومراقة العين، تستطيع ميزة "الفيديو الذكي" تحديد وضع عيني المشاهد، وتشغيل الفيديو أو إيقافه تلقائياً دون أي تدخل يدوي؛ إذ تستطيع الكاميرا الأمامية إدراك اللحظات التي تتحرك فيها عينا المُشاهد/ المستخدم بعيداً عن شاشة الهاتف الذكي، فتعمل على إيقاف تشغيل الفيديو في الهاتف الذكي مؤقتاً بصورة تلقائية وفورية. وبمجرد عودة عيني المُشاهد للنظر إلى شاشة الهاتف الذكي، يُستأنف عرض الفيديو فوراً من النقطة التي توقف عندها.

وإضافة إلى ميزة "الفيديو الذكي"، يأتي هاتف Optimus G Pro من إل جي إلكترونيكس مزوداً بوظيفة "الكاميرا المزدوجة" لأول مرة في تاريخ الهواتف المتنقلة على مستوى العالم، والتي تعتبر بدورها امتداداً لميزة "التسجيل المزدوج" التي ظهرت لأول مرة في نسخة هاتف Optimus G Pro التي قامت شركة إل جي إلكترونيكس بطرحها لزبائنها في السوق الكورية خلال الشهر الماضي. وتتيح وظيفة "الكاميرا المزدوجة" استخدام كلتا الكاميرتين الأمامية والخلفية معاً في الوقت ذاته لالتقاط الصور بنمط "صورة داخل صورة"، مما يجعل جزءاً من القصة دون الاكتفاء بالمتابعة فقط من وراء الكاميرا.

وفي تعليق له حول هذا الشأن، قال الدكتور جونغ سيوك بارك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة: "تواصل إل جي إلكترونيكس ابتكاراتها من أجل إطلاق وظائف وميزات جديدة توفر للمستخدم تجربة اتصالات وترفيه راقية، وتقدم المزيد من المنفعة والقيمة المضافة. وستكون جودة تجربة الاستخدام هي معيار التمايز بين الهواتف الذكية في العام 2013 وما بعده، ولن يقتصر الأمر بعد الآن على مقارنة مواصفات المكونات فائقة الحداثة والتطور."

وستتوافر ميزة "الفيديو الذكي" ووظيفة "الكاميرا المزدوجة" كجزء من حزمة ترقية وتحديث "القيمة المضافة" التي سيتم طرحها من أجل هاتف Optimus G Pro في السوق الكورية الشهر المقبل. كما وستتم إضافة هذه الميزات أيضاً لبعض هواتف إل جي الذكية الأخرى في المستقبل.

هذا وستتضمن عملية الترقية والتحديث الميزات والوظائف التالية:

  • لوحة مفاتيح التحكم السحري عن بعد، ولوحة مفاتيح النصوص عبر وظيفة "QRemote" والتي تعتبر من الخيارات المتطورة التي تعمل تحديداً مع أجهزة التلفاز الذكية من إل جي إلكترونيكس، وذلك بهدف تعزيز مستويات الراحة للمستخدم عند استخدامه لهاتف Optimus G Pro كوحدة تحكم عن بعد بأجهزة تلفاز إل جي إلكترونيكس الذكية.
  • ترقية إضاءة الهاتف المعتمدة على تقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED الذكية، والتي تمكن المستخدم من تخصيص الألوان والتحكم بها لتحديد لون خاص لكل متصل على قائمة ودليل الهاتف. وبموجب هذه الميزة ستومض إضاءة LED بألوان مختلفة لتسمح للمستخدم بتحديد مصدر المكالمات الواردة، والمكالمات التي لم يرد عليها، والرسائل غير المقروءة، وغيرها من رسائل البريد الإلكتروني.
  • ميزة "إيقاف/ استئناف تشغيل الفيديو" التي تسمح للمستخدم بإيقاف وإعادة بدء وضعية التسجيل لملف فيديو واحد.
  • ميزة الرموز والرسوم الملونة على هاتف متنقل ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، وذلك لمزيد من التخصيص في الرسائل النصية القصيرة.

 

-انتهى-