ال جي تأخذ الخيال لعالم اخر مثالي مع اول تلفاز OLED منحني في العالم

  • محدث
  • 29/11/2013

 

 ال جي تأخذ الخيال لعالم اخر مثالي مع اول تلفاز OLED منحني في العالم

 

شهد عام 2013 ثورة نوعية في عالم صناعة التلفاز بإطلاق ال جي اول تلفاز منحني OLED  في العالم. يوفر هذا الجهاز المنحني اروع وافضل تجربة مشاهدة، وصُمم لخلق مستوى عالٍ من انغماس المشاهد في الرؤية التي تتخطى كل الخيال! واخيراً أوفت ال جي بوعدها بتقديم تجربة مسرحية سينمائية حقيقية بالمنزل، وبذلك  يعد هذا التلفاز ابتكاراً متطوراً واذكى وابرع تلفاز على الإطلاق.

 على عكس المصابيح الاصطناعية التقليدية (صمامات باعثة للضوء)، يستخدم OLED مادة طبيعية التي تضيء عندما يتم إدخال التيار الكهربائي. وتعتبر هذه المادة المبتكرة جزء من نهج التصميم الجديد من ال جي إلكترونيكس حيث يقلل بشكل كبير من سماكة ووزن التلفاز. ويعد هذا التلفاز OLED  المنحني ليس فقط إنطلاقة جمالية، بل ايضاً يقوم بتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة من قِبل المستخدم.

 

 اهم مظهر من مظاهر هذا التلفاز المكتسح هو جودة صورته المثالية الرائعة وقد اثنى عليه " بروعة في التصميم" ، حيث قد تعذرعلينا الوصول لهذا المستوى من التفوق لوصف الصورة من قبل.

يوفر هذا التلفاز المنحني OLED  نسبة تباين لا نهائية نظراَ لتزوده بتقنية البكسل ذو الأربع الوان ذات القدرة على إيقاف البكسل لجعل اللون الأسود اكثر سواداً، حيث انها تُعد تجربة جديدة تماماً مع اللون الاسود الحقيقي وتعدد الألوان الطبيعية تجاوزت صناعة جهاز BT709 التقليدية. يمكنك مشاهدة عرض رائع وواضح من اي زاوية ممكنة. لم ينجح هذا التلفاز المنحني OLED  فقط في تصميمه وتقنيته المبتكرة بل ايضاً ساهم هذا الإنحناء في تمكين جميع افراد الأسرة بالتمتع بمشاهدة حقيقية رائعة من جميع الزوايا الممكنة دون اي تشويه للصورة. وهذا النوع من المشاهدة لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق هذا التلفاز المنحني OLED من ال جي. ويرجع السبب في هذه الدقة في الالوان الرائعة هي تقنية البكسل ذو الأربع الوان التي تقوم بإضافة بكسل فرعي ابيض اللون لباقي الثلاث الوان التقليدية; الأحمرو الأزرق و الأخضر لتحسين الآداء مما يعزز نظام اللون ودقته، وبذلك يحسن بشكل كبير من قدرة بكسل OLED  للتعبير عن الألوان لتصبح اكثر واقعية ممثلة خطوة عملاقة الى الأمام عن سبل العرض التقليدية.

يعتبر تلفاز ال جي OLED  المنحني ثلث نحافة تلفزيونات OLED  الأخرى المنافسة لـ ال جي حيث يبلغ قياسه 4.5 ملم فقط مع تصميمه المنحني الرائع مما يجعله انيقاً واكثر توافقاً مع اي ديكور بمنزلك. وتوفر هذه التقنية الرائعة لدى OLED  بنية داخلية بسيطة مقارنة بالشاشات التقليدية الأخرى. وقد تحقق هذا التصميم المدروس والفريد عند جمع طبقتين من طبقة الترانزستورالدقيقة ( TFT/ OLED) و الطبقة المستقطبة مما جعل هذا التلفاز المنحني OLED يشبه الورقة في خفة وزنه ونحافته بشكل لا يصدق. هذا التلفاز مزود بلوحة خلفية مصنوعة من مادة الكربون فايبر خفيفة الوزن التي تدوم اكثر من البلاستيك، فهي تقوم بمعالجة الحرارة بشكل استثنائي افضل من الألمنيوم الموجود بالتلفزيونات الأخرى. تتميز لوحة هذا التلفاز OLED  المنحني بتصميمها السلس المتفوق، فتعطيه لمسة جمالية حقيقية تميزه عن غيره من تلفزيونات OLED  الاخرى بأناقته التي تكتمل بشاشته المنحنية الرشيقة.

 

يوصف تلفاز ال جي OLED المنحني بالذكاء التام فيخلق نمط حياة جديدة تمكنك من التواصل مع العالم والإستمتاع ومشاركة انفعلاتك مع العالم بأكمله. يأتي معه مجموعة من الملحقات الإضافية مثل صندوق من النظارات ثلاثية الأبعاد المريحة وكاميرا ال جي سكايب. يمكنك مع تلفاز ال جي التمتع بأسلوب تحكم سهل وبسيط بشكل لا يصدق مع جهاز التحكم المتطور مع إطلاق ال جي برنامج ( MVIEW)  مع موبيلي المزود بمجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والرياضية وأحدث الأخبار وكل ذلك يمكنك الحصول عليه في الوقت المناسب لك. كما يوفر ( MVIEw ) مشاهدة فيديوهات عالية الجودة تناسب جميع نطاق سرعة الإنترنت. وذلك يعني انه يمكنك مشاهدة ( Mview) بإستخدام اي اتصال بالإنترنت! فكلما كانت سرعة الإنترنت اسرع، كلما حصلت على جودة أفضل. يوفر هذا التلفاز مميزات لا حدود لها للمستخدم حيث يأتي معه جهاز تحكم سحري عن بُعد الذي يعتبر جهاز ملحق ذكي بشكل خاص يمكن وصفه في ثلاث كلمات فقط: حدد، انقر و مرِر. وقد تم تنفيذ هذا الجهاز السحري وتطويره على شكل منحني ليناسب يديك تماماً.                                                       

 

هذا الريموت السحري لديه نظام تحكم عالمي حيث يمكنك التوجه للنقطة المرادة و النقر على "الريموت السحري" للتلفاز الخاص بك ثم استخدام العجلة للتحرك في كل الإتجاهات اعلى او اسفل، تكبير او تصغير تماماً مثل فأرة الكمبيوتر وكل ذلك مع تقنية التعرف على الصوت. وقام موقع (CNET) بإستعراض ريموت ال جي السحري و مميزاته الكثيرة، وايضاً ابدت قناة فوكس للأخبار اعجابها الشديد لهذا الجهاز عارضةً على شريط شاشتها " دقيق بشكل لا يصدق ".  كذلك وضوح الصوت يعتبر نقطة إيجابية تضاف لهذا الجهاز.

 

يعدُ هذا التلفاز دون شك هو الأكثر ذكاءاً من تلفزيونات OLED   الأخرى المتاحة في السوق. لا يوفر تلفاز ال جي OLED  المنحني للمشاهد تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد ذو الجودة المتفوقة فحسب بل هو الضوء الذي ينير البصر. فيمكنك الحصول على هذا النوع من المشاهدة فقط عن طريق تلفاز ال جي OLED  المنحني حيث تقوم بنية الألواح المنحنية بخلق مستوى الرؤية العادي للإنسان والمعروفة بإسم " هوروبتر" مما يجعله أكثر ملائمة للعين فيتيح للمستخدم مشاهدة البرامج دون ان يسبب اي ضغط على عينيه. ولكن هذا ليس كل شيء! تقوم تقنية ثلاثية الأبعاد لتلفاز OLED بتوفير مجال رؤية اوسع وأكثر إشراقاَ للمشاهد حيث ان ذلك الإنحناء البلوري لهذا التلفاز يقلل من نسبة التشويه البصري وفقدان التفاصيل. ولم يتحقق ذلك الإ مع تلفاز ال جيOLED  المنحني حيث ادرجت شركة ال جي تقنية عرض إف بي أر "FPR"  ثلاثية الابعاد الذي يقوم بتقليل إجهاد عضلات العين والجسم. بذلك فقد حدت شركة ال جي نطاق التأثير السلبي على صحة المشاهد، و منحته الرؤية السليمة وتسعى لتلبية صورة افضل جودة مع تأثير ثلاثي الأبعاد الكرستالي أيضاً.

ايضاً، مع تلفاز ال جي  OLED المنحني تجد آله زمنية داخلية مدمجة، فلا داعي لللقلق بأن يفوتك برنامجك المفضل بعد اليوم. ويوجد بداخل هذه الآله ذاكرة مدمجة تبلغ مساحتها 8 جيجابايت، تمكنك تسجيل برامجك المفضلة وترجيعها و توقفها مؤقتاً وإعادة تكرارالمشاهد المفضلة لديك كما تشاء . يوفر تلفاز ال جي الذكي خصائص ممتازة لوسائل الإتصال مثل "تاج اون" و "ميراكاست". مع ميزة " تاج اون"، يسمح للمشاهد بتوصيل هاتفه الذكي بتلفاز ال جي لاسلكياً من خلال الواي فاي وايضاً يمكنه مشاركة محتويات الهاتف الخاصة به على شاشة التلفاز والعكس صحيح، بمعنى يمكنك المشاركة بطريقتين بلمسة واحدة بسيطة. وعلى صعيد آخر، مع ميزة " ميراكاست"، يمكن للمستخدم مشاركة محتويات الهاتف الخاصة به على شاشة التلفاز لاسلكياً ولكن بدون شبكة الإنترنت بإستخدام الواي فاي.

وبعيداً من كون شركة ال جي اليكترونيكس الأولى لتصميم جهاز تلفزيون OLED  المنحني، تعتبر ايضاً السباقة بنقل النظام الصوتي الى الجهة الأمامية للتلفاز، لتحقيق اقصى قدر من الدقة في الصوت. فهذه السماعات  مدمجة بسلاسة بداخل حامل بلوري حيث تقدم صوتاً فائقاً فضلاً عن مزجه بتصميم هذا التلفاز الحديث.

حصل تلفاز ال جي OLED  المنحني على جوائز مرموقة وموقرة لجودة الصورة الرائعة والأداء والتصميم، فحصل على افضل جائزة من جوائز ريد دوت "Reddot" لتصميمه الجذاب وعشر جوائز اخرى لجودة الصورة الرائعة و الأداء. اثبت هذا التكريم المتميز ان تلفاز ال جي OLED  المنحني قد حقق مكانة إيجابية مرموقة كأول تلفاز ليس فقط ذكي بل ايضاً احدث تلفاز متقدم في تصميمه في عالم التلفزيونات المتطورة.

 

 

 

عندما تم الجمع لأول مرة بين البساطة والتكنولوجيا، ابتكرت شركة ال جي الكترونيكس اول تلفاز OLED  منحني مع الحامل البلوري. ويعتبر هذا الإبتكار فريد من نوعه حيث دفع شركة ال جي الكترونيكس عشر خطوات للأمام للتفوق على الشركات الألكترونية الأخرى وذلك لجودة صورته وآدائه وتصميمه الممتاز.