"إل جي" تكشف عن الجيل الجديد من أجهزتها المنزلية الذكية في "معرض المنتجات الإلكترونية" وتتطلع إلى تغيير أساليب الأعمال المنزلية

  • محدث
  • 19/01/2012

جدة – 23 يناير 2012  - تستعرض "إل جي إلكترونيكس" الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية الذكية للعام 2012 من خلال تقنيتها المطوّرة Smart ThinQ™  ونظام إدارة الطاقة المنزلية HeMS، وذلك خلال معرض  المنتجات الإلكترونية CES® 2012  الذي ُيقام في لاس فيغاس.

وتعمل كل من تقنية Smart ThinQ™ ونظام إدارة الطاقة المنزلية HeMS على تزويد المستهلكين بطرق أكثر سهولة وراحة لإدارة الأعمال المنزلية بالإضافة إلى تحقيق توفير كبير في الطاقة والكهرباء. وسيشهد زائرو جناح "إل جي" خلال معرض المنتجات الإلكترونية استعراضاً لإمكانات التواصل المعززة بين الأجهزة المنزلية والتلفزيونات الذكية والهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.

 

ويتضمن معرض المنتجات الإلكترونية كذلك عرضاً للأجهزة المنزلية المتقدمة من "إل جي" والمصممة بشكل يكمل ويناسب الاحتياجات العصرية للمستهلكين. ومن أبرز تلك المنتجات ثلاجة ذات سعة كبيرة تتسم بتصميم الأبواب الفرنسية وتقنية التبريد Blast Chiller، مما جعلها تحصل على جائزة "أفضل الابتكارات" من معرض المنتجات الإلكترونية للعام 2012، بالإضافة إلى غسالة ملابس تتسم بالحجم الكبير والسرعة الفائقة، حازت أيضاً على جائزة الابتكار من المعرض.

 

وقال جون لي، رئيس إل جي إلكترونيكس المملكة العربية السعودية: "قمنا في البداية باستعراض أجهزتنا المنزلية الذكية التي قدمناها خلال معرض المنتجات الإلكترونية العام الماضي، حيث تطورت المجموعة بشكل كبير منذ ذلك الحين. ولم تكتف إل جي بتحديث التقنيات المنفردة في كل جهاز على حدة، بل عملت على تعزيز إمكانات التواصل بين الأجهزة المتواجدة في المنزل. ومن خلال إيجاد إمكانات جديدة لإدارة المهام المنزلية، ومنها تمكين المستهلكين من مراقبة غسالات الملابس عبر جهاز التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي، فإن إل جي تمنح المستخدمين إمكانية لإعادة تصميم المهام المنزلية وكيفية أدائها."

     

وتقدّم تقنية Smart ThinQ™ المطوّرة من "إل جي" مستويات مميزة من الراحة والمرونة في التحكم باستهلاك الطاقة. وتتمحور تلك التقنيات الذكية حول وظيفة Smart Manager التي تقدم نظاماً متكاملاً للتحكم بالطعام، إذ يمكن للمستهلك استخدام الشاشة المسطحة الموجودة على باب الثلاجة أو الاطلاع على هاتفه الذكي لمعرفة أنواع الطعام الموجودة بالداخل ومكان وضعها وتاريخ انتهاء صلاحيتها. ولخدمة أفضل، تتاح وظيفة Smart Diagnosis التي تمكّن المستخدم من تشخيص المشاكل ومحاولة التعرف على أسبابها بسهولة وسرعة عبر الأجهزة الذكية.

 

 

 

 أما وظيفة Smart Access فتمكن المستهلك من متابعة ومراقبة الوضع التشغيلي للمنتجات عبر الأجهزة الذكية، بينما يستطيع المستخدم عبر وظيفة Smart Adapt تنزيل البرامج والبرمجيات الجديدة التي تقدم كافة المزايا التي تتمتع بها أحدث تقنيات "إل جي" دون الحاجة إلى شراء منتج جديد. ومن السمات الهامة كذلك كون أجهزة "إل جي" الذكية مهيأة لتقنية Smart Grid، بحيث يمكن للمستهلكين ضبط وظائف الأجهزة وإعداداتها للاستفادة من تكلفة الطاقة المنخفضة عندما تبدأ شركات تزويد الطاقة المحلية بتقديم خدماتها بأسعار متباينة وفقاً لمعدل استهلاك الطاقة خلال الزمن بتقنية Smart Grid.

 

وقد استفادت "إل جي" هذا العام من التقدم الذي أحرزته في مجالات التقنيات الذكية لابتكار شبكة منزلية متكاملة من خلال نظام إدارة الطاقة المنزلية HeMS، والذي يعتبر ابتكاراً فريداً آخر تطلقه الشركة للمرة الأولى خلال معرض المنتجات الإلكترونية 2012.

 

 

                               يمنح النظام المستخدمين إمكانية الاطلاع على بيانات استهلاك الطاقة في الأجهزة الذكية بالمنزل من خلال الهواتف الذكية أو الحاسوب الشخصي[1]. كما يمكن للمستهلكين متابعة استهلاكهم للطاقة وتكاليف ذلك الاستهلاك لكل ساعة أو يوم أو شهر أو عام. وعند الحاجة يستطيع المستخدم تعديل نمط استخدام الجهاز بشكل يخفض من استهلاك الطاقة ويوفر المبالغ المدفوعة لسداد فواتير الكهرباء.

 

وخلال معرض المنتجات الإلكترونية، تستعرض "إل جي" أحدث الثلاجات والغسالات والأفران الذكية بالإضافة إلى المكنسة الآلية الذكية. وسيتم عرض الثلاجات والغسالات الذكية بشكل خاص تجسيداً لأحدث التقنيات الذكية المتطورة من "إل جي". كما أن المجموعة الواسعة من التقنيات الأساسية التي تقدمها "إل جي"، والتي تشمل Linear Compressor وInverter Direct Drive و Infrared Grill و KOMPRESSOR® ، تساعد في تعزيز الأداء والمتانة ورفع مستويات كفاءة الطاقة في أجهزة "إل جي".

 

                               وستتاح لزائري جناح "إل جي" فرصة الاطلاع على الثلاجة المميزة ذات السعة الكبيرة والتصميم الفرنسي، والمزودة بمبرد Blast Chiller، والتي حصلت على جائزة "أفضل الابتكارات" المرموقة من معرض المنتجات الإلكترونية 2012. يتميز مبرد Blast Chiller بالتبريد السريع للمشروبات، إذ يمكنه تبريد علبة صودا سعة 12 أونصة خلال أقل من خمس دقائق، مما يجعله مثالياً للزيارات المفاجئة من الأصدقاء والأقارب.  

 

وبالإضافة لما سبق فقد عرضت "إل جي" غسالتها للتحميل الأمامي ذات السعة الكبيرة والسرعة الفائقة، والفرن الجديد الذي يعمل بتقنية Infrared Grill™ الفريدة. كما عرضت غسالة الأطباق التي تتمتع بأداء قوي وكفاءة عالية في استهلاك الماء بفضل تقنية TrueSteam™. 

 

ويتمتع جهاز العناية بالثياب LG Styler بذكاء فائق في التعامل مع الثياب التي تحتاج إلى عناية خاصة، كالبدلات والبلوزات، ليقدم حلولاً متكاملة في العناية بالملابس وخاصة عند استخدامه مع منتجات "إل جي" الأخرى كالغسالات. يستخدم الجهاز دورات البخار لتقليل التجاعيد في الملابس وإزالة الروائح غير المحببة، كما يعمل على بقاء الملابس مرتبة ونظيفة باستخدام مجموعة من الروائح المنعشة التي تنتشر في قطع الملابس بعد تخزينها. إنه جهاز رائع يمكّن المستخدم من الحفاظ على ملابس أنيقة بلمسة احترافية.

 

أما HOM-BOT فهي المكنسة الآلية الجديدة من "إل جي"، والتي تمنح المستخدم إمكانية تنظيف المنزل بسهولة وسرعة. تستخدم وظيفة Dual Eye Mapping تقنيات التنقل الذكية لمزيد من السرعة والدقة أثناء التنظيف، فيما يسمح حجمها الصغير وارتفاعها البالغ 3.5 بوصة فقط، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الضجيج إلى 50 ديسيبل، بالاستمتاع بالأنشطة الأخرى فيما تقوم المكنسة بمهمة تنظيف الأرض بعمق.

 

###

نبذة عن شركة "إل جي الكترونيكس"

"إل جي الكترونيكس إنك" (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز) 066570.KS)، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. وتوظف الشركة أكثر من93,000  ألف شخص يعملون في 120  منشأة حول العالم. وفي عام 2010، بلغت مبيعات "إل جي" على مستوى العالم حوالي 55.8 تريليون وون كوري (ما يعادل 48.2 مليار دولار أمريكي). وتتألف الشركة من أربع وحدات عمل هي "الترفيه المنزلي"، "الاتصالات المتنقلة"، "الأجهزة المنزلية"، و"التكييف والتبريد وحلول الطاقة". وشركة "إل جي" هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة،  وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد، والغسالات والثلاجات. ووقعت شركة "إل جي الكترونيكس" اتفاقية تعاون طويلة المدى لتصبح بموجبها الشريك العالمي والشريك التقني لبطولة سباقات الفورمولا 1™. وفي إطار هذه الشراكة الرفيعة المستوى، تمتلك "إل جي" حقوقاً تسويقية حصرية كراع رسمي للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية والهواتف الخلوية، وأجهزة معالجة البيانات الخاصة بهذا الحدث الرياضي العالمي. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة    www.lge.com.

 

نبذة عن شركة "إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية:

تعد "إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية" إحدى أهم الشركات المبدعة في صناعة الأجهزة المنزلية، وهي تختص بتوفير منتجات صحية نظيفة تجمع بين التقنيات الذكية والتصاميم العصرية الراقية، فضلاً عن توفير حلول متكاملة للارتقاء بمستوى الحياة اليومية. وتتضمن منتجات "إل جي" الذكية الثلاجات، والغسالات، وغسالات الأطباق، وأجهزة الطهي، والمكانس الكهربائية، والأجهزة المدمجة؛ وقد تم تصميمها جميعاً لتلبية متطلبات العملاء في كافة أنحاء العالم. وتنتج الشركة أيضاً العديد من التقنيات المبتكرة ذات الخصائص المتطورة مثل الثلاجة التفاعلية الأولى من نوعها في العالم، وغسالة البخار، والجهاز الذي يجمع بين الفرن والميكروويف، والتي ترسي "إل جي" من خلالها توجهات جديدة في عالم صناعة الأجهزة المنزلية لتساعد على ترسيخ مكانتها كشركة عالمية رائدة في هذا المجال.

 

 

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ:

هاني شيبة

مدير العلاقات الإعلامية

بينسل للعلاقات العامة

جده – المملكة العربية السعودية

ت 2834067

فاكس 2834050

جوال 0540586996

بريد الكتروني: hani.jeddah@pencellpr.com

  


[1] Wireless Internet connection required and sold separately