Skip to Contents Skip to Accessibility Help

الذكاء الاصطناعي من أجل حياة أفضل

تقوم إل جي بوضع استراتيجية ذكاء اصطناعي مصممة لجعل الحياة أسهل للعملاء.

03.28.2019
تم النشرمن قبل FORTUNE
العلاقة ما بين LG ThinQ و FORTUNE

قد يبدو الذكاء الاصطناعي (AL) كالخيال العلمي لكنه حقيقي. وهو بالفعل بمثابة تحول حقيقي في جوانب مختلفة من الحياة وتحسين لطريقة إنجاز الناس للمهام العادية.

يقول سونغ- جين جو الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات الإستهلاكية إل جي إلكترونيكس: "على الرغم من أنه لا يزال في مراحله الأولى، إلا أن الذكاء الاصطناعي يعد حالياً أحد أكثر التقنيات التي تمت دراستها في العالم".

يقول جو إن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً رئيسياً في الإلكترونيات الاستهلاكية، مما يمكّن الشركات من فهم احتياجات المستهلكين بشكل أفضل وتحسين نوعية حياتهم.

قامت إل جي بتطوير خوارزميات خاصة بها للمساعدة في توفير حلول مبتكرة. تماشياً مع رؤيتها "الابتكار من أجل حياة أفضل"، أطلقت شركة LG ThinQ مجموعة من الإلكترونيات الاستهلاكية المجهزة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

تم تصميم منتجات LG ThinQ لتبسيط حياة المستهلكين من خلال تقليل الجهد اللازم للمهام الروتينية اليومية.

على سبيل المثال، يمكن استخدام مجموعة إل جي الواسعة من تلفزيونات 4K UHD التي تتميز بتقنية AI ThinQ، بما في ذلك تلفزيونات LG OLED الأعلى تصنيفاً، لمشاهدة البرامج المفضلة وكذلك البحث عن المعلومات عبر الإنترنت من خلال الأوامر الصوتية، مما يتيح للمستخدمين القيام بأمرين في وقت واحد. أما ثلاجة LG InstaView ThinQ فهي تقلل من وقت التفكير فيما يجب تناوله من وجبات من خلال التوصية على الوصفات التي يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بها.

وكاميرا الهاتف الذكي LG V40 ThinQ AI تستغل ذكاء الهاتف لالتقاط صورة ما والتوصية بلقطة بديلة للصورة التي التقطها المستخدم، مع التخلص من متاعب ضبط إعدادات الكاميرا في كل مرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعمل مكبرات الصوت AI من إل جي كمركز لمنزلك من خلال إمكانات مساعد Google، وذلك باستخدام صوتك للتحكم في الأجهزة الأخرى بالإضافة إلى ميزات السماعات الخاصة به.

كما تأتي LG ThinQ مع الابتكارات الصوتية والمرئية التي تمكن المنتجات من التعرف على الصور واللغة والمساحة، وتغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع الأجهزة اليومية.

من خلال دمج الذكاء الاصطناعي، تتعرف منتجاتنا على أنماط سلوك المستخدمين وتحسين أدائهم بناءً على تلك البيانات،

يقول جو: "ستصبح قراءة الكتيبات شيئاً من الماضي قريباً، حيث ستتعلم المنتجات من المستخدمين أنفسهم."

من خلال إقامة شراكات مع الشركات العالمية، تأمل إل جي في تقديم تجربة ذكاء اصطناعي متكاملة ليس للمنزل فقط، بل للمركبات والأماكن العامة أيضاً. يقول جو: "نتطلع إلى توسيع تشكيلة منتجاتنا تدريجياً حيث يكون هناك المزيد من الطلب، وفي النهاية إنشاء نظام بيئي جديد تماماً حيث يساعد الذكاء الاصطناعي على زيادة راحة المستخدمين وتغيير حياتهم بشكل إيجابي على المدى الطويل".

إن الفلسفة الكامنة وراء منتجات ThinQ ورؤية إل جي للذكاء الاصطناعي هي ما تطلق عليه الشركة "التطور والتواصل والانفتاح". بفضل خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة، تتمتع منتجات LG ThinQ بالقدرة على التعلم والتطور كلما زاد استخدامها، والتكيف مع عادات المستخدم.

يقول جو: "سيتيح هذا الأمر للمنتجات تقديم تجربة أكثر تخصيصاً للعملاء". "من خلال دمج هذه القدرة في مجموعة متنوعة من الأجهزة اليومية، فإنها توفر تجربة اتصال سلسة للمستخدم، حيث ستتمكن المنتجات من مشاركة المعلومات التي تم تحليلها من بيانات المستخدم."

سيتم تنفيذ كل هذا باستخدام استراتيجية منفتحة، ستسعى فيها إل جي إلى التعاون والشراكات مع الشركات الأخرى لتوفير أفضل حلول الذكاء الاصطناعي الممكنة.

يقول جو: "لقد أصبح العالم معقداً للغاية بحيث لا يمكن لأي شركة أن تصر على حلول مغلقة حصرية بها". "لهذا السبب نحن نركز على تعزيز تجربة المستخدم، سواء كانت تأتي من حلولنا الخاصة أو من شريك خارجي".