Skip to Contents

يمكن للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذكية مساعدتنا في العمل بكفاءة أكبر بالمنزل من خلال ثلاث طرق

المعضلات الشائعة للعمل من المنزل وكيف يساعد الذكاء الاصطناعي في حلها

03.31.2020

سيول، 31 مارس 2020 — مع تزايد عمل الأشخاص من المنزل بدلاً من الانتقال إلى مكاتب الشركات المزدحمة، تواجد الناس في منازلهم بأعداد أكبر على خلاف أي وقت مضى، الأمر الذي يقتضي تحقيق التوازن بين مهام العمل ومسؤوليات المنزل. بداية من التمسك بجدول عمل محدد إلى تخصيص منطقة معينة بالمنزل كمكتب منزلي، يفكر الناس في طرق مثيرة ومفيدة لتحسين تجربتهم عند العمل من المنزل.

صور مختلفة تظهر أشخاص يستخدمون أجهزة إل جي الذكية التي يمكن أن تساعد بالعمل من المنزل

لحسن الحظ، عملت الجهات الفاعلة الرائدة في صناعة التكنولوجيا بجد لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتسهيل الحياة المنزلية إلى حد كبير. لا تعد أجهزة الحاسوب المحمولة وكاميرات الويب بمثابة الأجهزة الوحيدة التي تحتاج إليها.

بداية من التحكم الصوتي إلى الأداء المخصص، تتيح أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الذكية تحقيق المزيد من المهام بجهد أقل، ودون أن تطأ قدماك الباب الخارجي للمنزل.

فيما يلي بعض الحلول التي قد تساعدنا على أن نكون أكثر فاعلية عند العمل من المنزل:

1. هل تجد صعوبة في التركيز خلال عملك من المنزل؟

استخدام مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد شخصي!

يمكن أن يكون التحول من العمل بالمكاتب الصاخبة إلى السلام والهدوء المنزلي (عندما لا يكون الأطفال في الجوار) تغيرًا مريحًا ومنعشًا، ولكنه قد يكون من الصعب الحفاظ على تركيزنا بالعمل. تشير الأبحاث إلى أن تغيير ملابس النوم وارتداء الملابس الأنيقة غير الرسمية وإنشاء محطة عمل مخصصة ومضاءة جيدًا يمكن أن يساعدك في إنجاز مهامك والحفاظ على إنتاجيتك. يعد تخصيص مساحة معينة من المنزل كمكتب منزلي من بين أكثر الحلول فاعلية - ولا يعني ذلك عزل نفسك في غرفة لتقليل التشتيت. كن مبدعًا وساهم في تغيير الأجواء المحيطة باستخدام التقنيات الحديثة إلى أقصى قدر ممكن.

إذا وجدت نفسك تعاني من صعوبة التركيز، فلماذا لا تطلب من مكبر الصوت الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي - مثل XBOOM AIThinQ – إصدار بعض الضوضاء الخفيفة أو أصوات المقاهي أو أي نوع من الموسيقى التي تساعدك على التركيز. استفد من خدمات مثل شبوتيفاي لإعداد قوائم التشغيل والمحطات التي تنشئ مسارًا صوتيًا مناسبًا ليوم العمل وساعات الراحة لديك. تعد سماعات الرأس المانعة للضوضاء مفيدة لأولئك الذين يفضلون العمل في صمت، بينما يمكن أن تساعد أنظمة الإضاءة الذكية في الحفاظ على الإحساس بالتوازن بين العمل والحياة من خلال التبديل إلى الإضاءة الساطعة خلال ساعات العمل، والتعتيم خلال راحات تناول القهوة الهامة وأوقات مشاهدة الأفلام بعد العمل.

تتميز مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي مثل XBOOM AIThinQ بسهولة التحكم فيها من خلال الصوت وهو ما يعد أمرا مفيدا بشكل خاص عند انشغالك – على نحو تام. لن يكون عليك سوى مطالبة مكبر الصوت الذي يعمل بتقنية بالذكاء الاصطناعي عندما تكون منشغلاً بتناول وجبة خفيفة أو كتابة أحد التقارير، بما يلي: "برجاء تشغيل مكيف الهواء؟" أو "كم يتبقى من الوقت حتى المكالمة الجماعية؟" يمكن لمكبر الصوت الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي أن يذكرك بالمواعيد النهائية أو الاجتماعات الهامة لإبقائك على اطلاع بكل شيء حتى من المنزل دون طلبك ذلك.

2. ماذا عن الاطفال؟

اجعلهم مشغولين بالبرامج والميزات الموصى بها من تقنية الذكاء الاصطناعي!

قد يكون العمل من المنزل مع تواجد الأطفال أمرًا صعبًا. قد يكون التركيز بعمل أحد التقارير الملحة أمرًا صعبًا أثناء محاولة الاعتناء بأطفالك، ناهيك عن الغسيل والأطباق والغبار الذي يشتت اهتمامك بالأمور العاجلة. فكر في هذا السيناريو الأكثر سهولة قبل أن يصبح زيادة الإجهاد:

إحراز تقدمًا كبيرًا في العمل من خلال الاعتماد على أجهزتك الذكية في غسيل الأطباق وغسيل الملابس وتنظيف الأرضيات المتربة. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على غرفة المعيشة حيث يجلس أطفال بهدوء أمام التلفزيون يستمتعون بالترفيه الممتع والمناسب للسن دون معاناتك في البحث عن مثل هذا الأمر. يمكن لأجهزة التلفزيون المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي مثل تلفزيون OLED ThinQ AI من إل جي تقديم توصيات مخصصة بناءً على عمر المشاهد وخيارات المشاهدة السابقة. والأكثر من ذلك، لا داعي للقلق بشأن فقدان جهاز التحكم عن بُعد أو تعطله، حيث يسهل التحكم الصوتي ووظيفة البحث على مستوى النظام الأساسي من إل جي من العثور على المحتويات الرائعة التي تناسب الجميع.

قد يكون لدى أطفالك مسؤوليات خاصة بهم، وهو ما قد يصعب عليهم القيام به عندما يكون هناك تلفزيون في الغرفة. لمساعدة أطفالك في التركيز على الواجبات المنزلية أو القراءة، يمكن لأحدث أجهزة التلفاز الذكية أن تتحول إلى معرض افتراضي يعرض مشهدًا مريحًا أو عملًا فنيًا جميلًا أو مدفأة صاخبة، مما يضيف بُعدًا جديدًا لغرفة المعيشة الخاصة بك ويعزز من الأجواء التي تساعدك أنت وأطفالك على زيادة الإنتاجية.

3. تتدافع للحفاظ على منزلك مرتباً مع إنجاز أعمالك؟

صل أجهزتك التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من أجل تحكم ذكي تام!

لا يعد العمل في المكتب أمرا سهلاً فيما يتعلق بالمواعيد النهائية للمشروعات واجتماعات العملاء والمكالمات الهاتفية المستمرة. لا يعد العمل بالمنزل مليئًا بالمرح والمتعة، حيث يتعين عليك التعامل مع كل هذه المهام بجانب الأعمال المنزلية التي قد تتراكم. قد تشعر وكأنك آلة متعددة المهام تقوم بكل شيء، ولكن عندما يمكنك التحكم في أجهزتك بنقرة واحدة عبر زر أو أمر صوتي بسيط، فلن يكون من الصعب عليك إنجاز المهام المتعددة.

بإمكان التكنولوجيا الذكية المعاصرة ربط كل شيء في المنزل، بدءًا من الأضواء وأجهزة التلفزيون وحتى ناظم الحرارة والمكانس الروبوتية. يتيح لك المساعدون الافتراضيون مثل مساعد أمازون أليكسا أو مساعد جوجل إمكانية التحكم بجميع الأجهزة باستخدام صوتك مثلما يحدث بتطبيقات الهواتف الذكية. فعلى سبيل المثال،

مع تطبيق ThinQ من إل جي، يمكنك التحكم في جميع أجهزة إل جي وجدولتها ومراقبتها عن بُعد

- مثل الغسالة والمجفف والمكنسة الربوتية ومكيف الهواء - بلمسة إصبع أو أمر صوتي بسيط.

يمكنك التحقق من المدة المتبقية بدورة الغسيل باستخدام هاتفك وتلقي التنبيهات عند اكتمال الدورة. يخبرك تطبيق ThinQ من إل جي عندما يحين الوقت لتفريغ المكنسة الروبوتية الخاصة بك ويتيح لك تحديد جدول التنظيف اليومي بجانب ضبط ومراقبة درجة حرارة كل غرفة باستخدام مكيف الهواء الذكي من إل جي.

يمكّنك هذا المستوى من التحكم من إنجاز العديد من الأعمال بقائمة المهام الخاصة بك مع توفير المزيد من الوقت قبل موعد بدء المكالمة الجماعية. ولمزيد من راحة البال، تخبرك أجهزة إل جي الذكية أيضًا بموعد تنظيف المرشحات وطلب المزيد من المنظفات وحتى إذا تركت باب الثلاجة مفتوحًا، فإنها تخبرك بذلك.

تمتع بالهدوء والمعالجة الذكية لسائر الأمور

قدمت شركات التكنولوجيا مجموعة من الحلول المبتكرة لجعل الحياة في الداخل أكثر سهولة، الأمر الذي أتاح مساحة كبيرة بالمنزل للإنتاجية والاسترخاء، رغم صعوبة مباشرة أعمالك من المنزل قبل ذلك.

يمكن إنجاز التقارير على نحو جيد بفضل توافر أحدث تقنيات المنزل الذكي رهن إشارتك.