برج الكاظم

الكاظم أحدث برج في الدوحة، اطلع كيف قامت LG بتحسين نظام تكييف الهواء في البرج.
  • برج الكاظم هو قطعة فنية وبناء متعدد الاستخدامات في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر التي تعد أغنى دولة في العالم من حيث نصيب الفرد
    في الناتج المحلي الإجمالي والدولة التي ستستضيف كأس العالم في 2022. بأفقها الذي يضم العديد من المباني البارزة، كثيرا ما تُرى دولة قطر ويشار إليها بأنها مانهاتن ذات الرمال .
    يقع برج الكاظم في قلب دولة قطر ويضم العديد من المكاتب والكيانات الحكومية رفيعة المستوى مثل وزارة الإعلام وست قنصليات بما فيها قنصلية إيطاليا والكويت والإمارات العربية المتحدة. يمتد البرج على مساحة 6500 متر مربع ويرتفع لعشرة طوابق. ولأكثر من 17 عامًا احتفظت مجموعة الكاظم التي تعد من أفضل الشركات القابضة الرائدة في مجال المقاولات والتجارة في دولة قطر بعلاقتها الوطيدة مع مجموعة "إل جي" نظرًا لوجود تاريخ طويل من المشاريع الناجحة والثقة المتبادلة. وقد استُخدمت منتجات "إل جي" بما فيها نظام Multi V في غالبية المشاريع المنفذة من قبل مجموعة الكاظم والتي كان آخرها مجمع حدائق الأميرة الذي يحتوي على 51 فيلا و12 شقة.

  • تضمن تصميم المشروع الأصلي لبرج الكاظم نظام تبريد عادي، ومع ذلك تم تعزيز النظام ليوفر أدنى تكلفة إجمالية للتملك دون المساس بالعناصر الأساسية الممثلة في جودة الهواء وكفاءة الطاقة والصيانة المريحة والتي تعد من العناصر الضرورية لبلد يتجاوز فيه درجة الحرارة في كثير من الأحيان 45 درجة مئوية. وتجدر الإشارة إلى أن قاطني برج الكاظم كان لديهم تخوفات كثيرة بشأن حدوث خلل في مرافق المبنى أثناء الذروة في حرارة الصحراء الملتهبة. وكانوا على حذر دائم من احتمال تأثير هذه الخدمات على البيئة وكفاءة الطاقة والتكلفة. ويعتقد السيد/ محمد كاظم الأنصاري رئيس مجلس الإدارة والمهندس الاستشاري للتطوير أن "العملاء راضون عن أداء نظام التبريد في ظل توافر التكنولوجيا الحالية، ويرى أن البحث عن نظام متعدد الاستعمالات وذي كفاءة بيئية ومنخفض التكاليف مهمة صعبة."

  • بعد إجراء الأبحاث السوقية والاختبارات من قبل مجموعة الكاظم أشارت النتائج بشكل قاطع إلى أن نظام تدفق التبريد المتغير هو الحل الأنسب لتلبية احتياجات مجموعة الكاظم داخل البرج. وقد قدمت وحدات Multi V من "إل جي" أفضل النتائج من حيث كفاءة الطاقة والقدرة والتبريد وانخفاض الاستهلاك الفعلي للحمل الكهربائي بفضل التحميل الجزئي لنظام Multi V. وكان هذا النظام في واقع الأمر هو النظام الوحيد القادر على الاحتفاظ بقدرة تبريد بنسبة 100٪ حتى في ظل درجات الحرارة الأعلى من 50 درجة مئوية والنظام الذي حقق أعلى مستويات كفاءة في الطاقة أكثر من غيره من الأنظمة. تتضمن أنظمة Multi V المثبتة في الموقع 68 وحدة خارجية و130 وحدة داخلية. القدرة الإجمالية للنظام هي 1.904 كيلو وات.

  • تخطت وحدات نظام Multi V التوقعات في تقديم وفورات في الطاقة تصل إلى %40 بفضل معامل الأداء العالي لها الذي يصل إلى (4.27) كما أضاف الحجم الصغير للوحدات ميزة أخرى تتمثل في استهلاك مساحات تركيب أقل وأنابيب أقصر بالمقارنة مع المنتجات المنافسة، مما ساهم في وجود وفورات إضافية بنسبة 20-30 %في التكلفة الإجمالية للتملك. وبالإضافة إلى ما سبق ومن خلال الاختبارات السالفة أثبتت وحدات نظام Multi V أن بها أنظمة تنقية هواء ثلاثية المراحل منقطعة النظير إذا ما قورنت بالوحدات المنافسة، الأمر الذي يمكنها من توليد كميات هواء أنظف وأنقى ومن خفض متطلبات الصيانة. وقد أجرى السيد/ محمد كاظم الأنصاري، رئيس مجلس الإدارة والمهندس الاستشاري للتطوير، عدة اختبارات أوضحت نتائجها أن نظام Multi V كان الحل الاستثنائي لتوفير أفضل تبريد وتقديم أعلى كفاءة في استخدام الطاقة وتقليل تكاليفنا الحالية. وأعرب قائلًا "نحن سعداء وراضين 100٪ عن أداء الوحدات المثبتة وعن مستوى الدعم المقدم من مجموعة "إل جي" إلينا. وأضاف أنه بمجرد عرض المنتج علينا وشرح إمكانياته لنا أدركنا أنه كان أفضل الحلول لهذا المشروع، ونحن سعداء بأن وقع اختيارنا على هذا المنتج. الدعم المقدم من مجموعة إل جي إلينا. وأضاف أنه بمجرد عرض المنتج علينا وشرح إمكانياته لنا أدركنا أنه كان أفضل الحلول لهذا المشروع ونحن سعداء بأن وقع اختيارنا على هذا المنتج.