فندق كوزموبوليتان

قامت LG بتركيب أنظمة تككيف متطورة وتتميز بسهولة في التركيب والصيانة وتخفيض الضجيج في فندق كوزموبوليتان. اكتشف كيف نقوم بتصميم حلول للأعمال التجارية تتوافق تماماً مع التطلعات ويعتمد عليها.
  • فندق كوزموبوليتان هو فندق جديد فخم يفتح أبوابه في الربع الثاني من عام 2012. يضم الفندق 114 غرفة ويقع في منطقة البرشا بالقرب من مول الإمارات التجاري الذي يعد أحد أكبر الأسواق التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يضم بداخله أكبر منحدر للتزحلق في العالم ويقع على بعد خطوات من محطة المترو

  • تتمثل مزايا نظام HVAC الثلاث الرئيسية التي كان يبحث عنها فندق كوزموبوليتان أثناء وضع التصميمات الخاصة به في أنظمة موفرة للطاقة بقدر كبير وذات تكلفة صيانة وتشغيل قليلة وصديقة للبيئة. وتعليقًا على درجات الحرارة المحلية والظروف الموسمية قال دانيال هاجار مدير تشغيل المشروع فى الفندق: "في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية فى فصل الصيف ورطوبة تصل إلى نسبة %100 فإنه من الضروري لنا كفندق أن يكون لدينا نظام HVAC متسق وموثوق به. لأن التكييف في دولة مثل الإمارات لا يقل أهمية عن السرير. ومن أكبر التحديات التي واجهت التصميم ضمان أن وحدات HAVC لا توفر التبريد عالي الكفاءة فحسب بل توفره بطريقة صديقة للبيئة. وكان لا بد أيضًا أن يكون النظام موفرًا للطاقة بصورة كبيرة وأن يكون مرنًا. وبالطبع فإن الدعم طويل الأمد والصيانة كانا شرطان أساسيان بالإضافة إلى الضمانات الهادفة ووفرات التكلفة المضمونة.

  • وفر نظام "إل جي" وحدات ذات كفاءة من حيث الطاقة وذات مستويات ضوضاء معقولة وتكلفة تملك منخفضة بالتوازي مع أفضل حلول التصميم الممثلة في القدرة على توصيل ضواغط تدفق التبريد المتغير (VRF) بوحدات مناولة الهواء (AHU). كما تم تركيب وحدات Multi V بضمان 5 سنوات لقطع الغيار و7 سنوات للضواغط. وفقًا لدراسة مقارنة قام بها المهندسون فإن وحدات Multi V تستهلك طاقة أقل وسهلة التركيب مقارنة بغيرها. وقد تم تقييم معايير اختيار أفضل الحلول فيما يتعلق بالتصميم ككل، وخصوصًا فيما يتعلق بمرونة الوحدات الداخلية والخارجية واستهلاك الطاقة والسعة الأكبر لكل وحدة. وقد نتج عن القدرة على تلبية كل هذه الاحتياجات قرار باستخدام نظام Multi V الذي يوفر أفضل تكلفة كلية للتملك مقارنة بالنماذج المنافسة. وتشمل أنظمة MULTI V II التي تم تركيبها في الموقع 59 وحدة خارجية و173 وحدة داخلية. والقدرة الكلية للنظام هي 1,678 كيلو وات.

  • تتمثل مزايا نظام تدفق التبريد المتغير في كفاءة الوحدات من حيث استخدام الطاقة والتماشي مع التصميم الجمالي للفندق. بالإضافة إلى النظام يصدر ضوضاء منخفضة مما يسمح للأشخاص بالعمل دون ارتباك, إلى جانب الوحدات الداخلية التي تعمل بمعدل ضوضاء منخفض يصل إلى 23 ديسيبل لتوفر بيئة مريحة تسمح للنزلاء بالنوم بسلام وراحة في قلب دبي. وبفضل الشكل والكفاءة الأكبر للفندق بسبب نظام Multi V المثبت حديثًا فإن التصميم يوفر أسلوبًا هوائيًا للفندق ويسمح بالشعور بوجود تكييف هواء ويوفر درجة حرارة غرفة مريحة أثناء التغيرات الموسمية التي قد تزيد عن 50 درجة مئوية في فصل الصيف و20 درجة مئوية في فصل الشتاء. وعلاوة على ذلك فإن هذا النظام به قدرات تبريد مستمرة ونطاق تشغيلي أكثر من غيره من الأنظمة، مما يمكن النظام من العمل بشكل أفضل في ظل أصعب الظروف المحيطة. وقد تم توسيع نطاق التشغيل من خلال تشغيل ضاغط محول مطور وتكنولوجيا تحكم عالية. وفضلا عن ذلك فإن نظام Multi V يقلل من استهلاك الطاقة لمستويات لم تتحقق من خلال الأنظمة غير العاملة بتقنية تدفق التبريد المتغير ويطور من أداءه بشكل أفضل ويدعم المباني المستدامة التي ستزيد من قيمة البناء.