برج البنك الخليجي

قدمت LG نظام التبريد (VRF) MULTI V-III لبرج بنك الخليج والذي يتميز بسهولة التحكم والصيانة والتركيب
  • البنك الخليجي هو أحد البنوك الرائدة في قطر وأحد الأعضاء المشاركين في بورصة قطر بإجمالي أصول 27 مليار ريال قطري و12.1 مليار ريال ودائع عملاء اعتبارا من 31 من ديسمبر 2011. وبرج البنك الخليجي هو بناية شاهقة يبلغ ارتفاعها 70 مترًا وبنيت في عام 2008 وتعد مقرًا للبنك. وتماشيا مع توجه البنك الخليجي المستمر لرفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية والاجتماعية قام بتقديم الدعم لاحتفال قطر باليوم العالمي للبيئة للعام الثاني على التوالي.

  • في معظم المدن الكبرى بدول مجلس التعاون الخليجي تكون الأبنية السكنية مفرطة في الارتفاع، لذا فإن توفير بيئة داخلية مريحة وصحية بمعدلات استهلاك أقل للطاقة قد تكون من المسائل الصعبة للغاية. ومن هذه الأبنية مبنى البنك الخليجي الذي كان يبحث عن نظام لمشروع مرتفعات عالية مزود بحل تقني لعزل الأنظمة المختلفة. وكان نظام HVAC القائم في البرج هو نظام تبريد لكن الحالة في البنك الخليجي كانت تتطلب تثبيت نظام HVAC منفصل لضمان الحصول على نظام تبريد أفضل وكفء في استخدام الطاقة. فمع وجود درجات حرارة ملتهبة ترتفع إلى ما يزيد عن 50 درجة مئوية كانت هناك حاجة ملحة إلى توفير حلول يمكنها مكافحة هذه التحديات البيئية والتصميمية. كانت أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء تستهلك نحو 39 من الطاقة المستخدمة في المباني التجارية ولكن مع استخدام أنظمة تدفق التبريد المتغير بات التغلب على هذه التحديات ممكنًا

  • تقدم أنظمة تدفق التبريد المتغير حلا يتميز بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة ويوفر قدرًا كبيرًا من المرونة، وكانت مجموعة "إل جي" من أولى الشركات في الدوحة التي قامت بإدخال أنظمة تدفق التبريد المتغير. لذا وبعد عدة عروض تم الإجماع على أن وحدات نظام Multi V هي أحد أكثر الوحدات راحة في الصيانة وكفاءة في استخدام الطاقة وأكثرها إحكاما بالمقارنة مع مثيلاتها. فهذه الوحدات لها نطاق تبريد أكثر استمرارية وأكبر اتساعًا ولها قابلة للتشغيل تفوق المنتجات الحالية، مما يتيح آلية تشغيل أكثر اتساعا. كما أنها قامت بتوسيع نطاق التشغيل باستخدام نظام الضاغط العاكس الأكثر تعزيزًا والمسمى باسم V-Scroll وباستخدام تكنولوجيا التحكم. ويعتبر الضاغط العاكس V-Scroll أكثر كفاءة بنسبة 11 من الضاغط التقليدي. والوحدة بإمكانها الحفاظ على إجراء عمليات تبريد مستقرة حتى في أسوأ الأحوال الجوية. كما أن V-Scroll تسمح لنظام Multi V III Tropical بالاحتفاظ بطاقة تبريد داخل النظام كفاءتها 100 حتى في درجات الحرارة التي تتعدى 54 درجة مئوية. لذا فإن أنظمة تدفق التبريد المتغير تعد خيارًا جيدًا للمباني الشاهقة ذات الأحمال المختلفة والمناطق المختلفة خاصة في مباني المكاتب التجارية حيث يريد الأفراد السيطرة على درجة الحرارة في أماكنهم. وعلاوة على ذلك يعد نظام Multi V الخاص بشركة "إل جي" مثاليًا للمباني الشاهقة ويعد مرنًا في التصميم، حيث يمكنه تشغيل ما يصل إلى 64 وحدة داخلية تتكون من مجموعة متنوعة من مختلف الأحجام والأشكال اعتمادا على المتطلبات. وهذا يسمح لكل مكتب بالاحتفاظ بدرجة الحرارة المرغوب فيها من دون اضطراب لأن نظام MULTI V II المثبت في الموقع يتضمن 18 وحدة خارجية و32 وحدة داخلية. القدرة الإجمالية للنظام هي 504 كيلو وات.

  • تقدم أنظمة تدفق التبريد المتغير حلا يتميز بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة ويوفر قدرًا كبيرًا من المرونة، وكانت مجموعة "إل جي" من أولى الشركات في الدوحة التي قامت بإدخال أنظمة تدفق التبريد المتغير. لذا وبعد عدة عروض تم الإجماع على أن وحدات نظام Multi V هي أحد أكثر الوحدات راحة في الصيانة وكفاءة في استخدام الطاقة وأكثرها إحكاما بالمقارنة مع مثيلاتها. فهذه الوحدات لها نطاق تبريد أكثر استمرارية وأكبر اتساعًا ولها قابلة للتشغيل تفوق المنتجات الحالية، مما يتيح آلية تشغيل أكثر اتساعا. كما أنها قامت بتوسيع نطاق التشغيل باستخدام نظام الضاغط العاكس الأكثر تعزيزًا والمسمى باسم V-Scroll وباستخدام تكنولوجيا التحكم. ويعتبر الضاغط العاكس V-Scroll أكثر كفاءة بنسبة %11 من الضاغط التقليدي. والوحدة بإمكانها الحفاظ على إجراء عمليات تبريد مستقرة حتى في أسوأ الأحوال الجوية. كما أن V-Scroll تسمح لنظام Multi V III Tropical بالاحتفاظ بطاقة تبريد داخل النظام كفاءتها 100% حتى في درجات الحرارة التي تتعدى 54 درجة مئوية. لذا فإن أنظمة تدفق التبريد المتغير تعد خيارًا جيدًا للمباني الشاهقة ذات الأحمال المختلفة والمناطق المختلفة خاصة في مباني المكاتب التجارية حيث يريد الأفراد السيطرة على درجة الحرارة في أماكنهم. وعلاوة على ذلك يعد نظام Multi V الخاص بشركة "إل جي" مثاليًا للمباني الشاهقة ويعد مرنًا في التصميم، حيث يمكنه تشغيل ما يصل إلى 64 وحدة داخلية تتكون من مجموعة متنوعة من مختلف الأحجام والأشكال اعتمادا على المتطلبات. وهذا يسمح لكل مكتب بالاحتفاظ بدرجة الحرارة المرغوب فيها من دون اضطراب لأن نظام MULTI V II المثبت في الموقع يتضمن 18 وحدة خارجية و32 وحدة داخلية. القدرة الإجمالية للنظام هي 504 كيلو وات.