Skip to Contents Skip to Accessibility Help

إل جي تكشف النقاب عن إطار جديد لترقية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

يوضح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة إل جي خريطة الطريق المستقبلية لتطوير الذكاء الاصطناعي
من خلال إطار "مستويات تجربة الذكاء الاصطناعي" المنظمة

01.06.2020
كشف الدكتور أي بي بارك عن إطار عمل لتطوير الذكاء الاصطناعي المستقبلي بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

لاس فيجاس، 6 يناير 2020 — كشف رئيس شركة إل جي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية® 2020 المنعقد في إلكرونيكس وكبير مسؤولي التكنولوجيا، الدكتور بارك النقاب عن إطار عمل مستقبلي لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) تحت عنوان "مستويات تجربة الذكاء الاصطناعي: مستقبل الذكاء الاصطناعي والخبرة البشرية". يتوافق الإطار المفاهيمي مع علامة ThinQ التجارية من إل جي ورؤيتها الطموحة لإحداث تحول بالتجربة اليومية من خلال ربط جميع جوانب حياة الأشخاص بنقاط اتصال ذكية.

تضع هذه الخطة بعيدة المدى خارطة طريق واضحة للذكاء الاصطناعي حيث تعد الوجهة النهائية بمثابة نظام متماسك يضم المنتجات والخدمات التي يمكن أن تجعل أي مكان أشبه ما يكون بالمنزل. أوضح الدكتور بارك خلال حديثه بمركز مؤتمرات ماندالاي باي في لاس فيجاس، أنه وسط موجة من الأفكار والمفاهيم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، فمن المهم مشاركة إطار منظم لتطوير الذكاء الاصطناعي عبر الصناعة حتى نتمكن من إحداث تأثير مفيد على حياة العملاء الذين نخدمهم.

انضم إلى الدكتور بارك على المسرح، السيد جان فرانسوا غانييه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Element AI التي تتخذ من مونتريال مقراً لها والتي بنت سمعتها على تطبيقات الذكاء الاصطناعي الفعالة. ناقشا معًا كيف تم وضع الإطار ومسؤوليتهم كصناعة عندما يلعب تطوير التقنيات المستقبلية دورًا تحويليًا مع شرح أربعة مستويات من تجربة الذكاء الاصطناعي (AIX) -

الكفاءة والتخصيص والتفكير والاستكشاف

- التي ترتكز على تحقيق قفزات كبيرة في القدرة التقنية وتطبيقها.

الكفاءة، المستوى الأول، هو المكان الذي يمكن فيه أتمتة وظائف محددة للجهاز والنظام من خلال أوامر بسيطة، وهو أمر ممكن حاليًا مع معظم تقنيات التعرف على الصوت والمنتجات التي تدعم الذكاء الاصطناعي بالسوق خلال الوقت الحالي. يضبط الذكاء الاصطناعي تلقائيًا الأداء فيما يتعلق بمراحل الإدخال الحسي المحددة مسبقًا في هذا المستوى، مما يزيد من الكفاءة في تفاعلات المستخدم. وأوضح الدكتور بارك أن من بين الأمثلة على المستوى الأول للذكاء الاصطناعي يأتي مكيف الهواء ThinQ من إل جي والذي يحتوي على مستشعر ذكي لاكتشاف تواجد الأشخاص في الغرفة وضبط درجة الحرارة وتدفق الهواء استنادًا لتلك المعلومات.

يشير غانييه إلى أن المستوى التالي المتمثل في التخصيص، يركز على تعلم النمط لتحسين وتخصيص وظائف الجهاز. يمكن للأجهزة والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هذا المستوى تجميع البيانات من التفاعلات مع البيئة والمستخدمين، والتعرف على الأنماط واستخدامها لتحسين قدرتهم على أداء المهام بفعالية وتبسيط تفاعلات المستخدم. وصف الدكتور بارك كيف ستتمكن المكنسة الكهربائية الروبوتية من الجيل الثاني R9 من إل جي من التعلم من الأخطاء (مثل التعثر بالفجوات والأركان) من خلال تذكر الأنماط المكانية.

يعد التفكير بمثابة المستوى الثالث، حيث يتصور أن يستخدم الذكاء الاصطناعي التعلم السببي من خلال الذكاء التعاوني لنظام يتكون من أجهزة وخدمات مختلفة. يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين عملية التنبؤ عند هذا المستوى وتعزيز تحقيق نتائج إيجابية للمستخدمين من خلال إدراك سبب بعض الأنماط والسلوكيات. أشار الدكتور بارك "هنا، يمكننا الاستفادة من تنوع مجموعة منتجاتنا لأننا سنحتاج إلى العديد من نقاط الاتصال الذكية التي تتفاعل مع المستخدم لجمع المعلومات لفهم" السبب وإثبات السببية".

قدم الدكتور أي بي بارك عرضًا حول إطار تجربة الذكاء الاصطناعي المستقبلية (AIX) في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

وخلص الدكتور بارك إلى أنه على الرغم من أننا لا نزال مبحرين في المستقبل، يعد المستوى الرابع المتمثل في الاستكشاف بمثابة "الوجهة النهائية للذكاء الاصطناعي لشركة إل جي." فباستخدام مفهوم يسمى التعلم التجريبي القائم على الطريقة العلمية، ستتمكن الأنظمة التي تدعم الذكاء الاصطناعي من تطوير قدرات جديدة من خلال تشكيل واختبار الفرضيات للكشف عن الاستدلالات الجديدة، بما يمكنها من التعلم والتحسين وإضافة قيمة أكبر لحياة المستخدمين.

أضاف مسؤول شركة Element AI السيد غانييه "بصفتنا روادًا في مجال الذكاء الاصطناعي، فمن مسؤوليتنا مراعاة أهمية التجربة البشرية مع دفع حدود البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي".

نأمل جنبًا إلى جنب مع شركة إل جي إلكترونيكس أن يساعد هذا العمل في وضع المعايير والمبادئ التي توجه متخصصي الذكاء الاصطناعي من حيث التفكير في نهج يركز على الإنسان عند بناء المستقبل.

لقي الإعلان عن مستويات AIX ترحيبا من قبل عدد من الشخصيات الرائدة في هذا المجال، عبر مختلف الصناعات وكذلك الأوساط الأكاديمية. ذكر يوشوا بينجيو المؤسس والفائز بجائزة تورينج "من مسؤوليتنا أن ندفع تطوير مجال الذكاء الاصطناعي نحو مستقبل يتم فيه تسخير التكنولوجيا بطريقة تفيد الأفراد والمجتمع ككل" يعد يوشوا المدير العلمي لشركة ميلا، التي تأسست نتيجة شراكة مؤسسية بحثية بين جامعة مونتريال وجامعة ماكجيل مع بوليتكنيك مونتريال و HECمونتريال

استعرض الدكتور بارك أيضًا ابتكارات الذكاء الاصطناعي الجذابة التي سيتم عرضها بساحة العرض الضخمة لشركة إل جي بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، والذي سيتم افتتاحه في 7 يناير. تجسيدًا للمفهوم الذي تتبناه الشركة والمتمثل في المنزل بأي مكان، ستجلب منطقة ThinQ من إل جي أسلوب حياة مترابطً يمتد إلى ما وراء الباب الأمامي، ويوضح كيف تتماشى منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي للشركة مع جوانب مختلفة من الحياة اليومية لتقديم قيمة غير مسبوقة للعملاء.

تبدأ تجربة ThinQ Home من إل جي بالباب الذكي، والذي يتحقق من الزوار من خلال التعرف على الوجه ومصادقة المسحة قبل فتح القفل. القياسات الحيوية مطلوبة أيضًا للوصول إلى منشآت تخزين الطعام الطازج، وهي مساحة آمنة للبقالة التي تم تسليمها. يمكنك استخدام شاشة داخل الباب تعرض معلومات مفيدة مثل الطقس وأحوال حركة المرور عند الخروج. عند ضبطه على وضع المغادرة، يوجه الباب الذكي أجهزة ThinQ من إل جي إلى الدخول بوضع الطاقة المنخفضة عندما يغادر جميع السكان المنزل.

تم تقديم الرعاية المتصلة مع تقنية الذكاء الاصطناعي من إل جي وشاشات OLED في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

في منطقة السيارات المتصلة، ستعرض إل جي تجربة أكثر تخصيصًا داخل السيارة تسمح للسائقين والركاب بأخذ قطعة من المنزل معهم على الطريق. يعتمد حل السيارة المتصلة من إل جي على منصة webOS Auto التي تم تطويرها بالشراكة مع شركة أدينت الرائدة في تصنيع مقاعد السيارات. توجد شاشات OLED داخل السيارة والتي يمكن للمستخدمين من خلالها الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام التي بدأوا في مشاهدتها بالمنزل. توفر منطقة الصوت الشخصية تجربة وسائط متعددة فريدة لكل راكب بينما يقوم المساعد الشخصي الافتراضي المنشط بالصوت بعزل الأوامر الصوتية والتعرف عليها حتى خلال الموسيقى والمحادثات الصاخبة.

منطقة مجموعة ThinQ Fit بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

ستتيح منطقة مجموعة ThinQ Fit للزوار تجربة الأزياء افتراضيا دون الحاجة إلى الدخول إلى غرفة قياس الملابس تستخدم تقنية ThinQ Fit™ التي تعد تطوراً لمفهوم المرآة الذكية الأصلي من إل جي، كاميرات ثلاثية الأبعاد لقياس أبعاد جسم المستخدم بدقة لإنشاء صورة رمزية واقعية للتجهيزات الافتراضية. يمكن للتكنولوجيا استخدام البيانات الضخمة لتقديم اقتراحات الأسلوب والروابط لمنصات تسمح بالشراء المباشر للملابس.

منطقة طاولة كلوي من إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020

ما وضع معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بدون روبوتات إل جي؟ سوف تثير حلول إل جي الروبوتية إعجاب الحاضرين للعرض من خلال مهاراتهم في الطهي وكفاءتهم وضيافتهم التي هي من الدرجة الأولى في منطقة طاولة كلوي، وهو مطعم مستقبلي، حيث تدير روبوتات كلوي من إل جي العملية بأكملها بداية من تلقي الطلبات والطهي وحتى تقديم الطعام وعملية التنظيف. سيحجز رواد المطاعم المحتملين عن بُعد عبر تطبيق ThinQ ويتصفحون القائمة عبر مكبر الصوت الذكي أو التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي.

جرب كل هذا وأكثر في جناح إل جي بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية رقم 11100 في القاعة المركزية بمركز مؤتمرات لاس فيجاس من 7 إلى 10 يناير. تابع جميع إعلانات وأنشطة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المثيرة من إل جي على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #LGCES2020.